زواج سوداناس

الحكومة تهدد المصريين بالتعامل بالمثل



شارك الموضوع :

هددت الحكومة، باستخدام مبدأ التعامل بالمثل، ردا على تعامل السلطات المصرية مع السودانيين في مصر، بينما أقرت بزيادة في حالات احتجاز السودانيين وفظاظة في التعامل معهم، وقال إبراهيم غندور، وزير الخارجية “مبدأ التعامل بالمثل موجود متى ما احتجنا إليه نقوم به، وسبق أن فعلنا ذلك كثيرا”، وكشف غندور في بيانه أمام البرلمان أمس (الاثنين) عن تفتيش السودانيين وسلب ممتلكاتهم، فضلا عن استهدافهم في المقاهي والشوارع، لافتا إلى انتقال الحملات إلى بعض أماكن السكن، ونوه وزير الخارجية إلى أن وزارته بحوزتها أمثلة موثقة فوتوغرافيا لعدد من الحالات، فيما كشف عن مقتل (16) سودانيا واحتجاز (23).
وحول ملف حلايب، أشار غندور إلى أن السودان لديه شكوى قديمة في مجلس الأمن يجددها كل عام، وقال إن ما حدث في حلايب وشلاتين في الانتخابات المصرية الأخيرة تم توثيقه، منوها إلى أن بلاده ترى أن الحل يجب أن يتم إما بالتراضي أو عبر التحكيم من محكمة العدل الدولية، بيد أنه استبعد الحل عن طريق التحكيم باعتبار أن مصر ترفضه ويلزم في التحكيم أن يوافق عليه الطرفان، وأكمل بقوله “علينا أن نصبر ونستطيع أن نقول إن حلايب سودانية وستظل سودانية وستعود إلى أرض الوطن إن وضعت في خريطة أو غيرها

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هشومة .......

        بسم الله الرحمن الرحيم …..
        المعاملة بالمثل نستخدمها متي ما إدعت الحاجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        تذكرني هذه العبارة قالو واحد شايل سيف ورابط سكين في يدو وفي اليد الثانية شايل عكاز آخر رجالة وصاحبنا ما شادي حيلو واحد شفت جاب رأسو قام صاحب السكاكين والسيف والعكاز قلع السكين وغرزها في الحيطة وملص هدومو علقها في السكين ورمي السيف علي جنب والعكاز كمان قام الشفت سألو قال ليهو السيف والسكين والعكاز ديل شايلهم لي شنو ؟؟؟؟ صاحبنا قال شايلهم لليوم الأسود ؟؟؟ الشفت قال ليهو هو في يوم أسود من اليوم دة ؟؟؟؟؟؟؟
        أنا كمان بقول في أسود من اليوم دة يا حكومتنا ؟؟ متي يكون الوقت المناسب دخلوا حلايب بالقوة وقالوا أرض مصرية وتوغلوا في حلفا قالو أرض مصرية إعلامهم يكيل لينا الشتائم والألفاظ البذيئة ليل نهارإ ساءة في المطارات نهب علني ضرب وإهانة للمواطن إنتو ياحكومة ما عندكم دم ولا مرة واحدة تمشوا مع نبض الشارع ؟؟؟ متين اليوم الأسود عندكم ؟؟؟ ما باقي إلآ تلقوا المصريين جوة ( أكشت ) أكبر مسئول منكم وبرضوا حتقولو منتظرين اليوم الأسود . عيب وعار أن تكون الحكومة بهذا التساهل والمهانة للشعب المصري التافه والله هذا التصرف لو كان من أكثر الدول فقرا لأجبروا مصر علي الإعتذار وكونوا زي إثيوبيا جعلت مصر تلعق أحذيتها وهي تشاهد قيام السد عينك عينك .

        الرد
        1. 1.1
          عباس احمد

          للاسف ناس حكومتنا خوفهم على كراسيهم واقف حاجز بين اى تصرف حازم يتصرفوه مع مصر الخوف والرهبة المتوغلة منذ القدم هى المشكلة للاسف عايزه طبيب نفسى يعالجة .

          الرد
      2. 2
        عارف وفاهم

        أول حاجة تعملوها إيقااااااااااف العمل بالحرياااااااااااااااات الأررررررررررررربعة مبااااااااشرة، وبعدين تاني أسي حاجة بتفكير متأني ، بس بدون ممااااااااااطلة.

        الرد
      3. 3
        عاشق سوداني

        تهديد شنو وكلام فاضي اقلو لينا باب الحريات الاربعه زمن الكلام انتهى مع المصريين بعد كدا تنفيذ بس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *