زواج سوداناس

القاهرة تحذِّر من “فخ التعميم” بشأن معاملة السودانيين



شارك الموضوع :

أكدت الحكومة المصرية، أنها تعاملت مع الشكوى السودانية المتعلقة بأوضاع بعض السودانيين بمصر بأكبر قدر من الجدية. نافية وجود أي استهداف للسودانيين، محذِّرة من الوقوع فيما أسمته فخ التعميم وإعطاء صورة سالبة عن تعامل مصر مع السودانيين.

ووصف المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في تصريحات صحفية ما تردد الأيام الماضية بشأن أوضاع السودانيين في مصر، بأنه مشاعر وانفعالات نتيجة لمبالغات على المستوى الإعلامي.

وأضاف أن بعض الدوائر الإعلامية السودانية وشبكات التواصل الاجتماعي، أسهمت في تأجيج المشاعر السلبية التي كان من الممكن أن يكون لها تأثير سلبي مضاعف، إذا لم يلتفت إليها المسؤولون بالدولتين وشعبا البلدين.

وقال أبوزيد إن البيانات الرسمية لوزارتي الخارجية والداخلية، أكدت أن السودانيين بمصر لهم وضعية خاصة، وأنهم يعاملون كمصريين ولا يوجد أي استهداف لهم، مضيفاً “لكن إذا حدثت حالات فردية نتيجة لمخالفات قانونية محددة، فإن القانون يتعامل مع السوداني مثلما يتعامل مع المصري دون تمييز أوتفرقة.

وقال إن الجالية السودانية في مصر كبيرة وهي جزء من الشعب المصري، ويتجاوز عددها 3 ملايين شخص، وبالتالي فإنه إذا تحدثنا عن حالة أو حالتين دارت حولها شكوك أنها تعرضت لأي نوع من المضايقات، فلا يجب الوقوع في فخ التعميم وإعطاء صورة سلبية عامة عن تعامل مصر مع السودانيين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ارض السودان واسعة

        كلام محترم ومسؤؤل من الخارجية المصرية
        عايشين مع المصريين ومافي اي مضايقات
        فعلا يجب التروي والتدقيق في تناول هكذا مواضيع في المواقع الاجتماعية الاسفيرية

        الرد
      2. 2
        ود نخل

        من عام 1992م .. يقولون 3 مليون سوداني في مصر ؟؟؟؟ !!!!

        الرد
      3. 3
        احمد السوداني

        باذن الله يا وزير الخارجيه الكلب سوداني ب 10 مصرين ولن تراق دماء السودانيين سدي والعين بالعين والدم بالدم والبادي اظلم

        الرد
      4. 4
        الحساني

        جميعا مع حملة المقاطعة لاللسفر لا للتجارة لا للسياحة فى مصر وهذه مسؤلية امام كل سودانى ليست كرهآ فى مصر وشعب مصر ولكن من اجل استرداد الكرامة لكل سودانى تعرض لهذا الزل والهوان وخاصة ان ما حدث وقع من جهات رسمية ويقومون بشتي انواع التعزيب والاهانة المعتقلين بدون زنب.واضافة لزلك يجب اعتقال جميع المصرييين الموجودين في السودان اليوم قبل الغد حتي يتم اطلاق جميع السودانيين المعتقلين في السجون المصرية وهم بالآلاف يتعرضون للتعذيب بكل انواعه بدون سبب.

        الرد
      5. 5
        ود بـرِّي

        كلام جميل ، فعلاً لا يمكن للشعبين الاستغناء عن بعضهما البعض لأن هناك علاقات أزلية بين البلدين منذ القدم وروابط أسرية ومصالح مشتركة وغير ذلك ولكن الذي ندعو له أن يكون هنا تكافؤ في العلاقات ولا تكون هناك نظرة دونية أو استعلاء من أحدهما للآخر.

        الرد
      6. 6
        hiebies

        الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعى ووجودها بالدمازيين يسهل العمل الاستخباراتى لمصر بالسودان ويساعد على تدمير الزراعة بالسودان ومثال ذلك خبراء مصريين يقوموا بنشر فصائل جديدة من الحشرات بالمشاريع الزراعية للعمل على تدميرها مما يكلف الدوله ملايين لمكافحتها و عزوف المزارعيين عن الزراعة بعد خسارتهم محاصيلهم. و اسائلوا المزارعيين من ظهور انواع جديدة من الافات الزراعية ( الحشرات ) كموجات من نوع واحد مما يدل على ان وجودها ويتم بترتيب بشرى وليس انواع مختلفة تاتى بالطرق الطبيعية .

        الرد
      7. 7
        محمد

        أين كانت الخارجية المصرية عندما ردح الاعلام المصري بعد مباراة الجزائر
        كانت الوقائع مفتعلة والان حالات موثقة كيف تحكمون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *