زواج سوداناس

فتاوى فنانات وفنانين في الدين تثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي



شارك الموضوع :

فتاوى دينية وآيات قرآنية عديدة تداولتها الفنانات في الفترة الأخيرة، قصدن بها دعم آرائهن بالاستشهاد بالدين، ولكن انقلب السحر على الساحر، لينلن السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وبدأ الأمر كما نشر موقع “في الفن” في 2012 مع الممثلة سمية الخشاب، التي حلت ضيفة في برنامج “العاشرة مساء” الذي يقدمه وائل الإبراشي، لتغيّر كلمات آية من سورة “الأنفال” وهي “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”، لتستبدل فعل “مكر” بـ”كاد”.
وللملحن عمرو مصطفى واقعة أيضا في ذكر آية من القرآن، وعندما حاولت مقدمة البرنامج تصليحها له، احتد عليها!
وفي 2015، قررت الفنانة فيفي عبده أم تدعم السياحة والتأكيد أن مصر بلد الأمن والأمان، فاستشهدت بآية من سورة “يوسف” وهي “ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين” لتنطقها بالعامية “خشوها آمنين”.
وللفنانة اللبنانية مايا دياب موقف محرج عند محاولتها الاستشهاد بنص قرآني، فاستشهدت بـ”اللهم لا شماتة”! ولكن يُشفع لها أنها ليست مسلمة.
ليست هذه هي الفتوى الدينية الوحيدة لمايا دياب، ففي 2015 اعترفت أنها كانت تعيش مع زوجها قبل الزواج.
أما الممثلة الشابة منى هلا فكان لها فتوى خاصة تبيح “المساكنة” قبل الزواج، إن كانت معلنة، واعتمدت على ذلك بأن الإشهار هو أساس الزواج.
ولكارول سماحة أيضا تصريحات بشأن المساكنة والجنس قبل الزواج، ففي 2010 أكدت أنها لا تمانع ذلك وأن المجتمع فقط هو من يمنعها من ذلك لأنه يرفض هذه التصرفات، وتم حذف الفيديو من موقع YouTube
وفي 2013، حلت يسرا ضيفة ببرنامج “أنا والعسل” الذي يقدمه نيشان، وقررت في هذه الحلقة أن تقلّص عدد المبشرين بالجنة من 10 إلى أربعة فقط، وتضم لهم عمرو بن العاص.
وعادت يسرا لتصلح ما قالته في 2015 أثناء حلولها ضيفة ببرنامج “المتاهة” لتعلن أنها لم تكن تقصد ما قالته، وتابعت قائلة إنها ذلة لسان، وأنها لم تكن تقصد أن الرسول الكريم هو من بشره! (التفاصيل)
وللممثل فاروق الفيشاوي انحياز ما تجاه الحشيش! فسبق وأفتى بأن القرآن لم يحرم الحشيش! مستعينا بنص قرآني وهو “حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير”، مؤكدا أن الحشيش لم يُذكر ضمن المحرمات، وذلك في 2010، وعاد في 2015 ليطالب بتقنين الحشيش!

القدس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *