زواج سوداناس

معتز موسي : الحاويات المدفونة بمروي خاصة بعمليات الانشاء



شارك الموضوع :

اكد المهندس معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء أن الحاويات المدفونة بمنطقة مروي هي مواد خاصة بعمليات الانشاء ، مفندا ما تناولته وسائل الإعلام في هذا الشأن ووصفته بالمواد المشعة قائلا هو عار من الصحة تماما.
وأشار معتز لدي إجابته أمام المجلس الوطني في جلسته برئاسة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر حول دفن 40 حاوية محملة بالمواد الكيميائية بسد مروي الي أن الحاويات دخلت بعلم إدارة الجمارك وخبراء مختصين بالسلامة البيئية وبإشراف من كبريات الشركات الألمانية العاملة بالمجال.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺒﺮﺉ و ﻣﻦ ﺯﻭﻝ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﻨﺪﻭ ﻗﻤﺒﻮﺭ و ﺫﻳﻞ . . .
        ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﻢ ﺩﻓﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ !! و ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﺘﻢ ﺍﻟﺎﺳﺘﻔﺎﺩﻩ ﻣﻦ ﺣﺪﻳﺪ ﺍﻟﺤﺎﻭﻳﺎﺕ ﺑﺎﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺪﻭﻳﺮ !!

        الرد
      2. 2
        محمد احمد

        يا اخونا زعلان شديد هو اعاده التدوير اكتر من كده كيف ؟؟؟ ماهو اسى مدورين بينا ليهم خمسه وعشرين سنه وكل سنه بقت تظهر امراض جديده ومليارديرات جداد وفنانين واحزاب جديده و….و….

        الرد
      3. 3
        ابوعبدالله على

        كلام غريب ومابخش الراس … هل هذه ممارسة معروفة ان يتم دفن حاويات … لماذا تم دفنها من الاساس … سياسة المطامير يعنى ولا شنو. وشنو الدخل بيوت الخبرة الالمانية وغيرها …يا جماعة خليكم واضحين وعديلين …انتو كل بتفقدوا فى من ينصركم ويقف معاكم

        الرد
      4. 4
        التقدم وثقافة السخافة

        ياسعادة المهندس معتز الله اعزك لو الكلام دا صاح انا مستعد اشتري الحاويات دي كلها مااخلي فيها حاويايايا بس طلعوها لي برا في الصقيعة واحاسبكم علي الحفارين بس تجيبوهم لي من سوق الله اكبر – ماتجيبوا لي حفارين المان – العواطلية والشماسة عندنابالكوم ومستعدين احفرو خمسين متر مكعب بسعر نصف متر مكعب احفرو الالماني وبيعضلاتهم بس مش بالحفارات . وما تنسوا شعار قديم رفعتوه اذكركم ليه بين قوسين مع اضافة صغيرة لصالح المشروع ( نأكل مما نلبس ونزرع مما نأكل – عشان كدة لا اكلنا ولا زرعنا – -الاضافة هي – نحفر مما عواطليتنا وشماشتنا ) .

        الرد
      5. 5
        السودانى

        لا حول ولا قوة إلا بالله

        السيد/ معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء
        لكم التحية

        بجد مواطنى الشمال ومواطنى السودان عموما لا يرغبون فى سماع تصريحات من هنا وهناك مثل هذه التصريحات لا فئده منها ، فقط الموطن يريد أن يعرف الحقائق من الذى أمر بدفن النفايات سواء كانت بقايا مواد بناء او غيرها و ماذا تم من تحقيقات فلى هذا الشأن ،

        الرد
      6. 6
        سوداني ود بلد

        كل المسؤلين وحتي برلمانهم الكرتوني الذين طلعوا علينا بتصريحات غبية يعترفون فيها بعملية دفن الحاويات ولكن يحاولون ايهامنا بأن المواد التي تم دفنها بداخلها مجرد مخلفات بناء من براميل وجرادل دهانات وغيرها من من المواد غير الخطيرة .

        ان المطلوب من هذا البرلمان الكرتوني اذا كان يراعي صحة المواطنين ان يطلب احضار خبراء عالميين في مجال الكيماويات والمواد المشعة الخطيرة وبكامل معداتهم للكشف علي ماتم دفنه , اما اي تصريحات من اي مسؤل بدون ذلك فهي من باب المحافظة علي كرسي المنصب الذي يشغله حتي لو اصيب كل الشعب بامراض السرطان وغيرها من الامراض الخطيرة.

        الرد
      7. 7
        قلبي على بلدي

        انتا والله اول واحد مفروض يحاسبوك على الانقطاعات المتكرره للكهرباء

        الرد
      8. 8
        الممكون وبطنه ديمه فايره

        وهل هي العادة أن ندفن يقايا مواد البناء ؟؟؟؟؟؟ سؤال برئ

        وف ذمتكم مش خسارة حديد حاويات يدفن ؟

        الرد
      9. 9
        ِالجعلي

        منذ متى يتم دفن علب البوهية وجوالات الأسمنت والبراميل داخل الأرض … دي كان تباع للتجار الذين يقومون بدورهم ببيعها خردة للمصانع أو للأهالي للإستفادة منها في تخزين المياه وكده ….. شوفوا غيرها ولم نسمع في كل العالم بدفن مخلفات بناء .. وهل الناس سوف تصدقكم يا سعادة الوزير … الناس خلاص حكمت حكمها والتبرير ما بنفع… لا يتم دفن أي شئ إلا يكون فيه خطر على البيئة أو صحة الإنسان والحيوان مثل المخلفات الكيمائية والمواد المشعة والخطرة …. لا خلاص صدفناكم وبراءة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      10. 10
        سودانى مغبووووون

        برلمان السجم ده يجيب وزير البيئة ويخليهو يطلع النفايات دى ويقسموها بينهم كل زول شارك يدفنو ليهو تحت بيتو حاويه … والوزير ولا وكيل الوزارة منهم يدفنو ليهو اتنين …

        الرد
      11. 11
        الصادق

        وقال :
        أن الحاويات دخلت بعلم إدارة الجمارك وخبراء مختصين بالسلامة البيئية وبإشراف من كبريات الشركات الألمانية العاملة
        !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        الجمااااارك السودانيه ولا غيرا
        اها يا باشمهندس العندو ثقه في الجمارك منو عليك الله من الشعب السوداني حاليا

        على فكره انا بحترمك والله شديد ما تخلينا نغير الصوره الحلوه الراسمنا ليك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *