زواج سوداناس

السيدة الاولى وداد بابكر تدشن الحملة القومية لمكافحة العنف ضد المرأة



شارك الموضوع :

أكدت السيدة الاولى الاستاذة وداد بابكر / حرم السيد رئيس الجمهورية ان مكافحة العنف ضد المرأة ومحاربة زواج الطفلات من الواجبات في ديننا الاسلامي الحنيف ومن توجيهات رسولنا الاعظم عليه الصلاة والسلام وإنفاذا للعهود والمواثيق الدولية والاقليمية .
وقالت سيادتها لدى تدشينها مساء يوم الأربعاء بفندق القراند هوليدي فيلا للحملة القومية لمكافحة العنف ضد المرأة (حملة ال 16 يوم) تحت شعار: القضاء على زواج الطفلات لتعزيز تعليم البنات ، قالت ان الدولة تدعم تطوير تعليم البنات لاسيما في مناطق النزاعات واللجوء والرحل والاصقاع النائية من السودان .
ودعت لمحاربة العادات والتقاليد التي تضر بالبنات وتعرقل تعليمهن وتطويرهن وسلب حقوقهن مؤكدة أن تعليم البنات من اهداف سياسات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة.
وعلى ذات الصعيد أعربت الاستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي عن شكرها للسيدة الاولى لرعايتها للحملة وكل البرامج التي تهدف لحفظ حقوق المرأة .
واكدت الدولب إلتزام الدولة تشريعيا وتنفيذيا وقانونيا بمكافحة ومحاربة العنف ضد المرأة مبينة أن السودان من الدول الرائدة في حفظ حقوق المرأة.
وشارك في حملة التدشين ممثلو منظمات الامم المتحدة بالخرطوم وخبراء الاتحاد الافريقي في مجال حقوق المرأة وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة ونواب البرلمان والعديد من منظمات المجتمع المدني السوداني المهتمة بحقوق المرأة.
يذكر أن الحملة نظمتها وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        haidarabturkab

        لآتَخنُقْ حُريةِ المرأةِ بأفكآركْ السيئهْ دعَ لهامْجآلْ تُعبرْ تَگتُبْ تَطِلقُ العنآنْ لــــ ثقآفتهآ ࿔ •!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *