زواج سوداناس

الأرصاد تتوقع موجة برد قاسية تضرب البلاد الأسبوع المقبل



شارك الموضوع :

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي أن تتأثر البلاد خلال الأسبوع القادم بمرور جبهة هوائية باردة (موجة برد) تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خصوصاً في مناطق الشمال والغرب حيث تصل درجات الحرارة إلى (10) درجات مئوية في الصباح الباكر.

ونقل محرر (المركز السوداني للخدمات الصحفية) عن الناطق الرسمي باسم الهيئة نور البلد فضل الله قوله أمس “إن الجبهة الهوائية الباردة ستبدأ يوم الإثنين المقبل وتستمر حتى نهاية الأسبوع”.

وأوضح أن موجة البرد مصحوبة بتيار هوائي يؤدي إلى انخفاض في درجة الحرارة خصوصاً في الشمال والغرب ثم ينتقل تدريجياً لبقية أجزاء البلاد، مُشيراً إلى أن التوقعات الأسبوعية للطقس تشير إلى أن معظم أنحاء البلاد ستشهد ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة حتى الأحد المقبل.

وأبان نور البلد أن مناطق الساحل ستحتفظ بأجواء غائمة وأمطار على طول الشريط الساحلي وتهب فيها الرياح الشمالية الشرقية متوسطة السرعة إلى نشطة خلال النهار وتتحول إلى غربية خفيفة عند الليل لافتاً أن درجات الحرارة الصغرى في بقية أجزاء البلاد عند الصباح تتراوح ما بين (12-18) درجة مئوية ودرجات الحرارة العظمى عند الظهيرة تتراوح ما بين (31-36) درجة مئوية.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *