زواج سوداناس

مصرع 3 مزارعين على يد رعاة في حادثين منفصلين بدارفور



شارك الموضوع :

لقي 3 مزارعين مصرعهم في حادثين منفصلين علي أيدي رعاة، في أعقاب تصديهم علي اعتداء لإدخال مواشي لمزارعهم، بقوة السلاح حيث قتل الجمعة اثنين منهم بمنطقة “لبدو ” التابعة لمحلية شعيرية، في ولاية شرق دارفور بينما قتل شخص اخر بقرية ” أبقى راجل ” التابعة لمحلية ” السلام ” بولاية جنوب دارفور بعد مشادة كلامية مع الرعاة أطلقا عليه النار وأردوه قتيلا في الحال.

وقال احد ذوي القتلى بمنطقة لبدو لـ ” سودان تربيون”، السبت، أن عمه ويدعي عمر، وجاره قتلا علي يد احد الرعاة عندما حاولا احتجاز قطيع من الضأن أتلف الزرع، مخلفا خسائر فادحة.

وأفاد أن الجاني أطلق عليهما النار، فارداهما قتيلين في الحال قبل أن يلوذ بالفرار، مشيرا إلى أنهم أبلغوا الشرطة في المنطقة بالحادث ولكن السلطات لم تحرك ساكنا ، وأبان أن هنالك حملة اعتداءات واسعة علي المزارع مما يتوجب علي حكومة الولاية نشر قوات لحماية المواطنين ومحاصيلهم .

وقال شاهد عيان بمنطقة “أبقى راجل”، لـ “سودان تربيون ” أن احد المواطنين لقي حتفه بسلاح الرعاة عندما اعترض تعديهم علي محصوله بعد أن فرغ من الحصاد ، وقال أن الرعاة دأبوا على مهاجمة المزارع ويتسببون في خسائر فادحة لعديد من المزارعين .

ويشار الى أن السلطات المحلية بالمنطقة حددت الأول من يناير القادم لتمكين مواش الرعاة من دخول المزارع ،ووضعت عقوبات صارمة علي من المعتدين قبل ذاك الموعد، لكن الاعتداءات استمرت دون تدخل السلطات .

 

 

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *