زواج سوداناس

الحكومة: أزمة السودانيين بمصر في طريقها للحل



شارك الموضوع :

قال مسؤول رفيع في الحكومة السودانية، السبت، إن أزمة السودانيين بمصر في طريقها للحل عبر اللقاءات المكثفة التي جرت بين الخرطوم والقاهرة الأسبوع الماضي، بعد أن باشرت اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين أعمالها.

وشهدت العلاقات بين السودان ومصر، توتراً بعد اتهام الخرطوم للقاهرة بإساءة معاملة السودانيين، ورفعت السفارة السودانية في القاهرة، الأسبوع الماضي مذكرة لوزارة الخارجية المصرية للاستفسار بشأن مقتل سودانيين حاولوا التسلل لإسرائيل، فضلاً عن حملات تفتيش واحتجاز تستهدف الحاملين للعملات الصعبة.

وقال وزير الإعلام السوداني، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أحمد بلال عثمان، إن اللجنة ستعمل على معالجة القضية ومعرفة ظروف وملابسات الجهات التي قتلت بعض السودانيين والجهات التي تقف وراء سفرهم إلى إسرائيل، كاشفاً عن وجود تفهم كبير من الجانب المصري لحل ومعالجة القضية.

واتهم بلال جهات لم يسمها، بالعمل على تعكير صفو العلاقة بين السودان ومصر، داعياً للتعامل بحكمة في هذه القضية لتفويت الفرصة على أعداء الخرطوم والقاهرة.

وأشار الوزير للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إلى وجود قنوات اتصال على مستوى الرئاسة ووزارة الخارجية والسفارات بالبلدين لاحتواء الأزمة التي وصفها بالطارئة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***جعجعه فارغه
        ***يجب إلغاء الحريات الأربعة وفورا مع مصر ، ودولة جنوب السودان ، وإلغائها نهائيا ، ومحاكمة صاحب نظرية الحريات الأربعة

        الرد
      2. 2
        عادل

        يجب قتل أي صياد مصري يتعدي الحدود مثل ما قتلوا السودانين الذاهبين الي اسرائيل

        الرد
      3. 3
        البحيرى

        ما لم تحل مشكله حلايب ستظل العلاقات متوتره وقابله للانفجار فى اى وقت وبكل الاساليب والطرق
        حل مشكلةاحتلال حلايب وشلاتين وابورماد او الكذب والنفاق .

        الرد
      4. 4
        قلبي على بلدي

        حلوها انتم بمعرفتكم يا مطبلاتيه لكن على الشعب ان يثور وينتفض ردا لكرامته من المصريين

        الرد
      5. 5
        hiebies

        الحمد لله أزمة السودانيين بمصر في طريقها للحل اخيرا والخمسة عشر القتلوا فى سيناء سيعودوا الى السودان احياء . لن ولن ولن نتراخى فى مقاطعتنا الى مصر فكل روح قتلت من السودانيين سوف تلعنا اذا تراخينا ولا تحكموا عليهم بان تقولوا ليه يمشوا سيناء اولا هل حقيقى انهم قتلوا فى سيناء وثانيا اذا اخطئوا فهل هذا هو الرد المناسب بان يقتلوا . اى قطره دم سوداني حتى لو كان متمرد فهى غاليه جدا على فنحن نختلف مع بعضنا ولاكن لا اسمح للغريب بقتل اخى

        الرد
      6. 6
        hiebies

        انا كسودانى اطالب بجثث الخمسة عشر سودانى القتلوا بمصر واطالب بالتحقيق الدولى وفحص الجثث والتحقق من وجود كامل اعضائها واظن ابسط شىء ان يدفنوا فى وطنهم الا اذا كان الحزب الاتحادى الدمقراطى معترض يا استاذ احمد بلال عثمان

        الرد
      7. 7
        علي عبدالباقي

        الازمة في طريقها للحل . هذا رأي الوزير وليس رأي الشعب السوداني . وما دام انكم على راس الحكم سنظل نشعر باننا اقزام امام الاخرين والغرباء . منافق .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *