زواج سوداناس

يسري فودة: صحفيون تحولوا إلى «منافقين وحناتير ومطبلاتية»



شارك الموضوع :

قال الإعلامي يسري فودة ، إنه اختار أن يكتب عن المشهد الإعلامي في مصر، عن طريق مقال صحفي في أحدى الصحف الخاصة، دون أن يشارك بصورة فعالة من خلال برنامج دائم في الإعلام المصري .

وأضاف «فودة»، في لقائه ببرنامج «بلا قيود» على قناة «بي بي سي عربي»، مساء السبت، أن المشهد الإعلامي «مخزٍ»، وأن «المصريين لديهم حالة من الإرهاق الذهني والبدني والعاطفي، اعتمادًا على التصنيف المستمر لأي فريق ينتمي الآخر»، موضحًا أن «عام حكم الإخوان تم النفخ فيها، حتى أصيب بعض المصريين بالهستريا، وخوف مبالغ بعد تضخيم فترة حكم الإخوان».

وأكد أن هناك الكثير من الأفكار الفاسدة في المجتمع المصري، وأن لديه تعاطف تجاه أي ممارسات عنيفة ضد الأقليات، مؤكدًا أن «التيار الإسلامي يجب أن يعود إلى نسيج المجتمع المصري، ولأنه لا يستطيع أي مجتمع مواجهة أي أخطار، وهو منقسم على ذاته».

وأشار إلى أن «بعض الصحفيين أصبح لديهم رقابة ذاتية، وتحولوا إلى حناتير ومنافقين، ومطبلاتية، وما يوجد في الإعلام مسخرة»، مشيرًا إلى أن «العام الأخير من برنامج (آخر كلام) كان يواجه صعوبات، واجتمعت مع فريق العمل لمعرفة إمكانيته الاستمرار لعام أخر أم لا، وقررنا الاستمرار بصورة معينة، ولكن لم نستمر».

كتب: بسام رمضان
المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الواضح

        يا يسري فودة انت رجل محترم . ولكن المشهد المصري الان اما ان تكون سيسي وتطبل بالحق وبالباطل او انت اخوان وتقعد في بيتك . اين باسم يوسف ؟ اين بلال فضل ؟ اين حتي علاء الاسواني ؟المشهد الان لعكاشة والابراشي واحمد موسي واديب وحرمه

        الرد
      2. 2
        صابر

        ههههههاي والله ضحكتنا يافوده كلكم منافقين وحناتير ومطبلين وفن الردحي ماركه مسجله باسمكم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *