زواج سوداناس

أي جانب من السرير أفضل للنوم؟



شارك الموضوع :

استنتج العلماء ان النوم على جانب معين من السرير له تأثير على مزاج الشخص.

توصل الى هذا الاستنتاج علماء جامعة هيرتفوردشاير البريطانية، حيث اتضح لهم ان الذين ينامون على الجانب الأيسر من السرير يزيد مستوى حبهم لعملهم ولهم علاقات صداقة بنسبة 8 بالمائة، وانهم يستيقظون بمزاج حسن وينظرون بتفاؤل الى الحياة بنسبة أعلى بـ 9.5 بالمائة من الذين ينامون على الجانب الأيمن من السرير.

اشترك في هذه الدراسة ألف شخص من جميع انحاء بريطانيا، حيث طلب منهم الباحثون تحديد جانب السرير الذي ينامون عليه وكيف يؤثر على مزاجهم وعملهم ونظرتهم الى الحياة.

اتضح من اجابات المشتركين في الدراسة، ان الذين ينامون على الجانب الأيمن من السرير يتمنون امتلاك شركة خاصة ويستيقظون بمزاج سيء وهم متشائمون ولا يحبون عملهم.

كما بينت نتائج الدراسة ان 36 بالمائة من المشتركين يفضلون النوم لوحدهم والسبب الرئيسي في ذلك هو الشخير. وان 10 بالمائة من المشاركين ينامون مع طفل.

واتضح للعلماء من نتائج الدراسة ان 86.5 بالمائة من الأزواج تكون بينهم علاقات زوجية متينة عندما تفصل بين الزوجين مسافة لا تزيد عن 2.5 سم.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الرقراق

        تغريركم هذا مضروب لأن عالمنة ونبينا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم حدثنة قبل الف واربعمائة سنة علي اي اتجاه ننام علي الشق الايمن ام الأيسر وعلمياً النوم علي الجانب الايسر من الجسد يؤثر علي القلب

        الرد
        1. 1.1
          الرقراق

          تقريركم هذا مضروب لأن نبينا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم حدثنة قبل الف واربعمائة سنة علي اي اتجاه ننام علي الشق الايمن ام الأيسر وعلمياً النوم علي الجانب الايسر من الجسد يؤثر علي القلب

          الرد
      2. 2
        الرشيد

        عن البراء بن عازب رضي الله عنه قال: قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: «إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ثم اضطجع على شقك الأيمن، ثم قل: اللهم أسلمت وجهي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فإن مت من ليلتك فأنت على الفطرة، واجعلهن آخر ما تتكلم به، قال: فرددتها على النبي -صلى الله عليه وسلم- فلما بلغت اللهم آمنت بكتابك الذي أنزلت قلت ورسولك، قال: لا ونبيك الذي أرسلت»(1).

        وفي رواية أخرى: عن البراء بن عازب -رضي الله عنه- قال: كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا أوى إلى فراشه نام على شقه الأيمن ثم قال: «اللهم أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيك الذي أرسلت».

        الرد
      3. 3
        شافع

        افهموا الكلام ياعالم …..ما قالو ليكم نومو على جانبكم الايسر
        . وانما قيل لكم ..نومو على الجانب الايسر من السرير …. ومن الممكن ان تنام على شقك الايمن وعلى الجانب الايسر من السرير……… دا شنو الناس الشفقانه على النقض ديل ..؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *