زواج سوداناس

تفاصيل جديدة عن الاتفاق مع شركة التعدين الروسية (سيبريا)



شارك الموضوع :

تحصلت “السياسي” على معلومات جديدة عن شركة (سيبريا) الروسية العاملة في مجال التعدين وصاحبة حق الامتياز في اكبر مربعات التعدين عن الذهب في ولايتي نهر النيل والبحر الأحمر والتي اثير حولها الكثير من اللغط في الفترة الماضية حيث تبين ان الشركة الان اصبحت شراكة بين حكومة السودان وشركة قولدن استون وتمتلك فيها الحكومة 75% من الأسهم .
وقال مصدر مسؤول بالشركة انهم سلكوا كافة الاجراءات الرسمية في تسجيل الشركات , لافتا الى ان الشركة تقدمت لرخصة البحث والاستكشاف في يوليو من العام 2013باسم (قولدن استون) ثم وصلت مرحلة الانتاج في يونيو من العام 2015 .
وأضاف المصدر انه طبقا للاتفاق المبرم بينهم وحكومة السودان فانه بعد الوصول لمرحلة الانتاج تنشأ شراكة بين الطرفين بنسبة تتراوح من 20الى 35% بحسب مساحة الموقع والقرب من الطرق المعبدة ومصادر المياه وكذلك كمية الاحتياطي المقدر من الخام وفق الدراسات الفنية , وزاد انه عند الاتفاق على الشراكة تنشأ شركة باسم جديد يسجل عند المسجل التجاري.

السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        خالد

        حجيتك ما بجيشك،،، وباكر حكاية جديدة مع حكاوي حبوبة ويمكن تقنعكم أنتو ما أنتو ،،،، ومازال مسلسل الضياع مستمر الحلقة رقم ٩١٢٧ تابعوا

        الرد
      2. 2
        atbara

        عرفنا الحكومه عندها ثلاته ارباع و شركه قولدن استون دي عندها الربع
        قولدن استون دي حقت ناس منو ???

        الرد
      3. 3
        هيثم

        وال (75%) دي حكومة حكومة ولا ناس حكومة ؟!

        الرد
      4. 4
        عارف وفاهم

        (( تحصلت “السياسي” على معلومات جديدة عن شركة (سيبريا) الروسية العاملة في مجال التعدين ))…….. هل هذه الشركة نفس الشركة التي إكتشفت ذلك أم هي شركة أخرى؟، تشابه البقر علينا فهذه ” سيبريا وتلك سيبرين”، فمن يتطوع ويدُلنا على البقرة الحقيقية يا تُرى؟

        الرد
        1. 4.1
          عارف وفاهم

          هُناك جملة حُذِفت من تعليقي أعلاه موقعها:- هل هذه الشركة هي نفس الشكرة مكتشفة .

          الرد
          1. عارف وفاهم

            يا إدارة موقع النيلين لماذا تُحذف فقرات تساؤلية وتوضيحية (مهمة) في بعض التعليقات ، ونرى هناك تعليقات لا تشبه موقع النيلين الذي عهدناه منذ ما يزيد عن 4 سنوات تُورد بكامل نصها؟ وهي خاوية من الرصانة والذوق العام في الطرح تُذكّرنا ببعض المواقع الإسفيرية الخارجة عن السلوك الحميد في التعليق ” مثلاً في أخبار هذا اليوم موضوع النفايات +موضوع عروس كويتية تُطلّق بعد8 شهور زواج “.

            الرد
      5. 5
        محمد على

        طيب كيف تم اكتشاف الذهب عن طريق استخدام الاقمار الصناعية الروسيه . كذب × كذب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *