زواج سوداناس

السودان يوقع أكبر عقد في تاريخ السودان لإنتاج الذهب.. حكومة تخدع شعبها



شارك الموضوع :

شيء محبط ومقرف جداً أن تخدع حكومة شعبها .. قمة الفوضى والنصب والاحتيال وعدم المسئولية..
تابعوا .. لمن فاتتهم مشاهدة هذا الفيلم من البداية..

30 يوليو 2015
بحضور رئيس الجمهورية عمر البشير وفي غياب السفارة الروسية بالخرطوم: السودان يوقع أكبر عقد في تاريخ السودان لإنتاج الذهب مع شركة روسية. وقع عن الجانب السوداني د. أحمد الكاروري وزير المعادن فيما وقع عن شركة سيبرين الروسية مديرها السيد فلاديمير جوكوف.

2 أغسطس 2015
وزير المعادن السوداني أحمد الكاروري يقول إن شركة سيبرين الروسية استطاعت بمعدات حديثة وباستخدام القمر الصناعي الروسي وبتقنيات حديثة جداً الكشف عن 46 ألف طن من الذهب تمثل كنزا في باطن الأرض بقيمة تريليون و702 مليار دولار أمريكي.

4 أغسطس 2015
وزير المعادن د .”أحمد الكاروري يؤكد أن الشركة الروسية قدمت أوراقها معززة بخطاب رسمي من وزير الاقتصاد الروسي، وأنها نالت شهادة ووساماً رفيعاً من الرئيس “بوتين”.

10 أغسطس 2015
الجيولوجي د. محمد أحمد صابون يقدم استقالته من منصبه كمستشار جيولوجي لوزارة المعادن ويشكك في الإدعاءات الحكومية وينفى وجود شركة روسية بهذا الاسم .. وبقول إن المسئولين يسافرون للخارج في سبيل السياحة ولا يقدمون ورقة واحدة ..

12 أغسطس 2015
د. صابون يقول إن فلاديمير جاكوب صاحب شركة التعدين الروسية المزعومة أعطاني كارت يقول أنه مساعد الرئيس عمر البشير، وما زلت أحتفظ بالكارت حتى الآن.

14 أغسطس 2015
وزير المعادن السوداني: لو خدعت الرئيس بكنز الذهب أستحق الإعدام .. (موقع النيلين)

14 أكتوبر 20145
وزير المعادن الكاروري يزور روسيا بهدف إجراء مباحثات مع الشركة الروسية.
وزير المعادن أحمد الكاروري يصرح بعد عودته من روسيا أن الشركة الروسية تواجه صعوبات في تحويل ( 5 ) مليار دولار إلى السودان بسبب العقوبات الأمريكية

18 أكتوبر 2015
نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن يترأس وفد البرلمان إلى روسيا منتصف أكتوبر للتأكد من الشركة الروسية وإمكانياتها ومركزها المالي والقانوني..

25 نوفمبر 2015
السفير الروسي في الخرطوم يفجرها ويقول لا توجد شركة في روسيا اسمها سيبرين.. هذه الشركة لا علاقة لها بروسيا ، بل هي شركة سودانية مسجلة وفق للقانون السوداني ..

بقلم
عمر احمد حسن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


36 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو القنفد

        متى سيتم اعدام الكاروري ؟

        الرد
      2. 2
        واحد سوداني

        من هو صاحب الشركة الحقيقي و نحن في انتظار إعدام الكارورى

        الرد
      3. 3
        ابو القنفد

        اعتقد الامر لا يعدو كونه غسيل اموال حاول الكيزان القيام به اما لصالح بشار الاسد او داعش او مافيا الدعارة الاسرائيلية الضخمة ذات العلاقة الوثيقة بروسيا كونها تخطف الفتيات من روسيا
        واستبعد داعش لان داعش تمويلها امريكي
        اذا اما هي اموال حكومة الشيعة في سوريا
        او هي امول مافيا الدعارة الاسرائيلية لانه يتم التضييق عليهم حاليا في مناطق نشاطهم في اوربا الغربية وامريكا الشمالية

        الرد
      4. 4
        زووول مستغرب

        ههههههههه….وباما حنشوف في عهد الكضابين…ياخ علي الاقل احبكو الكضبة شوية وقولوا الذهب المكتشف تبلغ قيمته مليار ولا اثنين…حتي في الكضب بتبالغوا ؟؟؟ زي ما قالو لو ما كنا جينا كان الدولار بقي 20 جنيه هههه

        الرد
      5. 5
        atbara

        وزير المعادن

        الرد
      6. 6
        atbara

        وزير المعادن صرح و قال بانه لو كذب علي الريس يستحق الاعدام
        طيب لو كذبت علي 32 مليون سوداني فماذا تستحق ؟؟؟

        الرد
      7. 7
        Mohamed

        نسيتوا دور شيخ الأمين في هذا الفيلم اعتقد انه البطل

        الرد
      8. 8
        عارف وفاهم

        (( 12 أغسطس 2015 د. صابون يقول إن فلاديمير جاكوب صاحب شركة التعدين الروسية المزعومة أعطاني كارت يقول أنه مساعد الرئيس عمر البشير، وما زلت أحتفظ بالكارت حتى الآن.))……..لو كان هذا الكلام حقيقة على د.صابون أن يُصوِّر هذا الكارت و إبرازهُ لإحدى لصحف السودانية على الأقل لتوضيح اللّبس الحاصل في هذا الموضوع، كما حصل في إنشاء وإفتتاح سد مروي الذي امّل الشعب السوداني فيه بالتمتُع الدائم بالكهرباء لدرجة إنارة كل السودان وتصدير الفائض منها لدول الجوار وزيادة رقعة المشاريع الزراعية في أراضي الشمالية ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن إذ صرّح السيد وزير الكهرباء بأن إنتاج سد مروي من الكهرباء لا يكفي لإنارة العاصمة ناهيك عن السودان بأكمله، لذا نُطالب الدكتور صابون بإظهار كارت مدير شركة سيبرين ، وأن يُوضح كيف أعطاه هذا الكارت؟، و لماذا ؟ وما سِر هذا الكارت؟وهل فلاديمير هذا حقيقة صاحب الشركة ؟وما حقيقة صفته الشخصية كونه مساعد الرئيس البشير؟و ولماذا لم يُوضح د. صابون للصحف بأسباب إستقالته ليكشف الحقائق للشعب السوداني ما خُفي في هذا الموضوع الحساس؟ نتمنى أن نجد إجابات شافية من د.صابون على هذه التساؤلات. والله من وراء القصد.

        الرد
        1. 8.1
          ماعارف ولا فاهم

          دكتور صابون عمل مؤتمر صحفي وضح فيو سبب الاستقالة وردت عليه وزارة الاعلام ،، الورق كان عندي بس

          الرد
      9. 9
        فارس عبدالرحمن

        كلهم حرامية ولاد كلب

        الرد
      10. 10
        wadalbkri

        يمكن شيخ الجكسي الامين سأل شيخه الذي يدعى علم الغيب ومن ثم أبلغ الكاروري بكميات الذهب أعوذ بالله الدجل والشعوذة حتى للكذب على الشعب فقدنا الثقة فيكم فترجلوا خيا لكم وللشعب السوداني.

        الرد
      11. 11
        wadalbkri

        يمكن شيخ الجكسي الامين سأل شيخه الذي يدعى علم الغيب ومن ثم أبلغ الكاروري بكميات الذهب أعوذ بالله الدجل والشعوذة حتى للكذب على الشعب فقدنا الثقة فيكم فترجلوا خيراً لكم وللشعب السوداني.

        الرد
      12. 12
        سودانى مغبووووون

        قلناها من الاول قبل الصابون مايقولها … بالله عليكم في شركة بعد ماتجى وتستكشف وتعرف الحاصل حتى توقع … ديل بيوقعو من الاول لانو عارفين بتاعين الحكومة حراميه … لو اكتشفو ليهم حاجه قبل التوقيعات بيكشوهم ويتلبو فيها … ولو وقعو العقد بدون حضور السفارة الضحك شرطهم .. على بالقسم .. السودان لو فيهو الدهب ده كلو .. القالو الحمار ده .. السودان مع الحظر ده مايقدر يطلع منو جرام .. ولو عدنو مافى زول بيشترى منو .. ولو لقى زول بيشترى بيشتريهو منو مكسور .. ولو اشتراهو منو مكسور مابيديهو التمن كاش .. ولو اداهو التمن كاش بيكون من تحت الطربيزه .. ولا بعملات غير الدولار واليورو والفرنك السويسرى والجماعة ديل …

        جيبو الاسسو شركة شبرين السودانية دى .. ازعطوهم في ميدان عام ومعاهم الكارورى (الله يكروك امفكو في كوم ضريسه ) وحاتعرفو الموضوع شنو ؟؟

        الرد
        1. 12.1
          كماشه

          يا أخي هسع المواطنيين بخموا في الدهب خم بالمعدات التقليديه فما بالك عندما تكون في معدات حديثه.، بعدين حكايه مايقدروا يطلعوا منه جرام هسع في عدة شركات شغاله في مربعات معينه، أما ملكية الشركة يجب على البرلمان إستدعاء وزير التعدين والبشير وهذا الصابون وإستجوابهم عشان نعرف الحقيقة.

          الرد
      13. 13
        hiebies

        موضوع الشركة المنقبة عن الذهب تطلع روسية تطلع سودانية تطلع من جيبوتى المهم فى الموضوع الانتاج ومدى جدية الشركة والتزامها بالتاريخ المحدد للانتاج ونحن فى الانتظار وندعوا من الاعلام زياره موقع الشركه ومتابعت خطوات انتاجها وعكسها للمواطن . واود ان انبه لشىء هام طرح بعض المواضيع فى هذا التوقييت احيانا يكون الغرض منه صرفنا عن قضايا اخرى ولشق صفنا لن نترك احد دون مسائلة ولاكن لن ننصرف عن مقاطعتنا لمصر ولن نشق صفنا تجاه موضوع المقاطعة اما موضوع الشركة المنقبة عن الدهب فحسابنا فى هذا الموضوع موضوع اخر لا تنصرفوا عن مقاطعة مصر . فالجيل الجديد من الشعب السودانى على درجة عالية من الوعى يا عمر احمد حسن

        الرد
      14. 14
        hiebies

        واحزروا كثير من المصريين فى هذه الفتره سوف يكتبوا فى المواقع السودانية عن مواضييع حساسه لشق صفنا باعتبارهم سودانيين

        الرد
      15. 15
        hiebies

        سؤال اذا تم افتتاح معبد يهودى فى ام دوم فماذا سوف يكون رأينا وماذا ستكون رد فعلنا ونفكر فى من طلب ذلك وهل يوجد يهودى واحد بالسودان هذا باضبط موضوع الحريات الاربعة من طالب بها من السودانيين وما جدواها لى كسودانى وهل الحكومه اخزت رأى الشعب السودانى فيها ونشرتها كامله على الشعب وماذا سيستفيد منها الشعب السودانى سوى مشاركة الاخريين فى ارضة دون فائده له انا لا اطالب بالغاء الاتفاقية فقط بال بمحاكمه من اقرها حتى لو كان يقصد بها دفع شر جار السوء مصر . فدفعك لشرور احد لايعنى ان تسمح له بالنوم مع زوجتك.

        الرد
      16. 16
        هريسه وهردبيسه

        حراميه اخر الزمن

        الرد
      17. 17
        سعدي صالح

        العيب ما في الحكومة العيب في الشعب اذا كان عارف كذب الحكومة لمده 26 سنة صابر على شنو ولا الشعب قلبو مات على البلد فيستهال الشعب اللي بجيهو من الحكومة

        الرد
        1. 17.1
          كماشه

          الشعب المسكين يطلع الشارع ويموتوا منه المئات عشان يجوا ناس زعيط ومعيط ويتربعوا على الكراسي.

          الرد
      18. 18
        ريفا

        والله قرأت كل التعليقات على التقرير المكتوب وبعنايه لكنى لم اجد تعليقا مرتب وفى المضمون غير تعليق الاخ صاحب الاسم hiebies (هيبس) شكرًا اخى انت لخصت الموضوع ويجب ان ننتظر ونشوف المويه تكذب الغطاس ومقاطعة المصرين واجب وطنى ولا استبعد هذه الفبركات تكون من مصر وأذناب مصر.

        الرد
      19. 19
        المعلم

        ما هو الجديد في الخبر الحكومة كذبت على الشعب من أول يوم أتت فيه للحكم عندما أوهمت الشعب بأنه انقلاب عسكري ولكن الأيام أثبتت بأنهم الكيزان وسوف تكذب الحكومة وتتحرى الكذب ولكنها لن تكتب عند الشعب السوداني بأنها كاذبة لان الشعب أصبح ميت لا يحس بالألم

        الرد
      20. 20
        حاج ابكر صالح

        جهزوا خشبة القذافى .. الدايرين البرم كتار !!!

        الرد
      21. 21
        عامر عامر

        اقسم بالله اننى لما قرأت هذا الخبر اول مرة ومرفقة معه لحظة التوقيع الظاهرة الآن فى بداية هذا المقال لم يساورنى ادنى شك بان هذا التوقيع يمكن ان تكون فيه ردود افعال او شكوك وذلك نسبة لحضور الرئيس /عمر البشير لمراسم هذا التوقيع ويرجع عدم شكى فى هذا الموضوع يرجع الى ان القائمين على هذا الامر يمكن ان ان يوهموا أو يضحكوا على امثالنا من البسطاء ولكن ان يكون من يضحكون عليه هو رئيس الجمهورية اذا صحت هذه الشكوك فهذا يعنى على بلدى وشعبى السلام .
        اتمنى ان مايحكى يكون مجرد كيديات وتظهر الحقيقة كما بشر بها السيد الوزير وحتى يحفظ للسيد/ الرئيس الذى حضر مراسيم التوقيع مكانته وقدره لدى الدولة والشعب .
        واتمنى الا يكون الموضوع الغرض منه غسيل اموال وفشل مثل اموال ابن الغذافى التى تم استئجار طائرة خاصة لجلبها بمشاركة قبادات كبيرة من الولة ووزية الدفاع والتى رفعت فيها قضية من التاجر الممول .

        الرد
      22. 22
        واحد

        يا. اخي. عامر. السودان. دائماً. مبتلي. بما. يسمي. الجيوب. الخاصة. اولا. و اخيراً. و ايضا. ظاهرة. نفسي. نفسي. و الانانينية. و حب. السلطة. و الذات. و هذا ليس. بحديد. بل. من. زمن. اجدادنا. الذين بنوا. ماضينا علي. هبوب. ساكت. و. الدليل. اننا. لم ننجز اي. شي. يسمي دولة. او دستور. منذ زمن الإنجليز. و يا ليت الإنجليز لم يخرجوا. من. بلادنا كنّا هسة. كمون. ويلث. و اخر شفافية. ،. و لكن للأسف. اولاد سيدي. و سيدي. لسة. مستنين دورهم. بعد سبعين سنة. استقلال. ،. إذن ماذا تنتظر. من. حكومة. جاءت من اول. يوم. بكذبة. عن. هويتها. ،. أنا شخصيا. لا أمل. في. حاجة اسمها. السودان. و لا. هذه. الحكومة. و لا اي. اي. واحدة. في. المستقبل. ( نحنا. خلاص انتهينا. مت. قول لي. في. عز الشباب ). و. السودان. مات. و دفنوه. زمااااان. ، ما تبقي. من. الورثة. فهي. ملك. بشة. و خيراته. الكيزان. ،. الفاتحة. رب. أرحمكم. يا ناس السوء. دان. ،،،،،،

        الرد
        1. 22.1
          The Machine

          كلام قد يبدو قاسي و لكنه الحقيقة المرة ، أحييك

          الفاتحة على روح السودان

          الرد
      23. 23
        عابد

        ممكن نصدق اي اشاعه صدق او كذب عشان المواقف المحزنه كثيرة اختلاسات سرقة لا تبين ولا تظهر الا بعد اختلاف اللصوص ارجعوا لكم حدث اراضي الوالي الجمارك المخدرات ارجعوا لكيفية تفشي الخبر المحزن لم نسمع حس ولا صوت لقانون والمحزن اكثر وغير مقبول الوزير يقول من له ادلة ياتي بها هل في شفافية لدرجة الخارج المؤسسة يستطع يقدم دليل . وربما روسيا عاوزة تنط من العقد ونحن لدينا ناس مقفلين ومدعين مشروع الاثانول المصنع لحظة الافتتاح رئيس جمهورية يتحرج وهو يستاهل ما عنده مصادر م عنده وزراء يعتمد عليهم ربما في كيد داخل المؤسسات في تعامل تكتلات والامن داخل مؤسسات الدولة بقى زي القط الشبعان ما بجاسف الفار قلبه مات امن يتبع لاشخاص لا لمصلحة الدولة لذلك اي وزارة يجب تعيين اشخاص من قبل رئاسة الجهاز افراد محترفين العمل لا يميلو ولا يقتل قلبهم مسؤول

        الرد
      24. 24
        واحد

        الذهب. و البترول. تابع. لبشة. اخوان. ليمتد

        الرد
      25. 25
        عابد

        سد مروي ….. مصنع كنانه البرمجه ……….. مكتب الوالي مات فيها ضابط………… باخرة مخدرات ………….. السدود ……. الطرق افسد مؤسسة داخل السودان نهبت اراضي المواطنيين واخذت كمشنات نتمنى من مكتب الرئيس متابعة كل المشاريع الزراعية التي صدقتها سوف تجدوا ايادي الوزراء الصغار وكبار باسامي يا وهميه لازم تفضحهم شركات ……… النفايات ……. اين الدولة ياسعادة المشير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      26. 26
        نقاااي

        من ما تابعوا ( شيخ اللمين ) دخلهم في طريق الضلال

        الرد
      27. 27
        البديري

        (وزير المعادن أحمد الكاروري يصرح بعد عودته من روسيا أن الشركة الروسية تواجه صعوبات في تحويل ( 5 ) مليار دولار إلى السودان بسبب العقوبات الأمريكية)
        بالله شوفوا الكذب دا .ما في شركة في روسية كلها لديها 5 مليار دولار ولا بنك السودان يملك هذا المبلغ
        والشركة المزعومة عايزه بالمليارات دي شنو في السودان ؟ .متوقع منها تيجيب معدات واليات وفنيين
        اتقو الله فينا والكضب حبلو قصير

        الرد
      28. 28
        عمر

        يا كاروري .. يا كاروري قولك شنو في الوضوع دا ؟ بدون لف ودوران ..

        الرد
      29. 29
        زول نصيحة بس النصيحة ما حااااارة!

        أعوذ بالله! ح نلقاها منكم ولا من اولاد بمبة!

        الرد
      30. 30
        ابو خالد الدمام

        الموضوع عادي جدا والكذب اكثر من عادي … 26 سنة والناس ديل معروفين اكثر الناس كذبا ونفاقا .. ماهو الجديد في هذا الخبر …

        الرد
      31. 31
        الصادق

        من اكبر راس
        الى اصغر راس

        باعووو القضيه من زمان
        كل همهم انفسهم واستثماراتهم
        لا دخل لهم بالشعب السوداني يموت ولا يتحرق هم يخدمون انفسهم فقط

        وقمسا سوف تسال يا سيادة الرئيس

        الرد
      32. 32
        ود العطا

        من المعتاد ان يكون الكذب علي الشعب هذا مسلم به اما ان يكون الكذب علي السيد الرئيس وفي وسائل الاعلام
        واتمني ان لاتكون هناك اي علاقة بين احمد الكاروري وعبدالجليل النذير الكاروري

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *