زواج سوداناس

بالصورة: أنقرة تسلم موسكو جثة طيّارها بعد الصلاة عليه



شارك الموضوع :

ذكر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الأحد، أن جثة الطيار الروسي الذي قتل اثر اسقاط الطيران التركي لمقاتلته قرب الحدود السورية الثلاثاء، نقلت الى تركيا وستسلم إلى روسيا.

وقال اوغلو للصحافيين: “الطيار الذي قُتل خلال انتهاك المجال الجوي سُلم الينا على الحدود الليلة الماضية”، مضيفًا أن دبلوماسيًا روسيًا سيتوجه برفقة ممثل عن الجيش التركي الى محافظة هاتاي على الحدود السورية لتسلّم الجثة، وأضاف: “قام كهنة ارثوذكس بالصلاة على الجثمان في هاتاي، بما يتوافق مع تقاليدهم الدينية”.

وقالت السفارة الروسية في تركيا لوكالة “ريا نوفوستي” إن جثة اوليغ بيسكوف ستنقل اليوم الاحد، بحضور الملحق العسكري الروسي، من محافظة هاتاي الى انقرة اولًا، فيما أشار المتحدث باسم السفارة، ايغو ميتياكوف، إلى أن موعد وتوقيت نقل الجثة الى روسيا لم يتأكدا بعد. وردًا على سؤال حول العقوبات الروسية، دعا أوغلو الى التهدئة، وقال: “العلاقات بين تركيا وروسيا ترتكز على اساس مصالح مشتركة، وادعو بالتالي السلطات الروسية الى اخذ هذا الامر بالاعتبار، والعمل في اتجاه التهدئة”.

يُذكر بأن أحد طياريّ المقاتلة قُتل برصاص مُسلحين من المعارضة في سوريا اثناء قفزه بالمظلة، فيما أُنقذ الثاني عبر عملية خاصة نفذتها القوات الروسية بالتعاون مع الجيش السوري.

وقد أثار الحادث أزمة دبلوماسية بين تركيا وروسيا لا تزال مستمرة، واعتمدت موسكو سلسلة إجراءات عقابية إقتصادية تشمل إعادة العمل بنظام تأشيرات الدخول للأتراك ومنع رحلات التشارتر بين البلدين ومنع ارباب العمل الروس من توظيف عمال اتراك. وحاول الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تهدئة الوضع السبت بتعبيره عن حزنه لهذا الحادث وتمنياته لو انه لم يحصل أبدًا.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ابو القنفد

        اردوغان كوز غبي منتفخ في الفاضي وطلع جبان واشد جبنا من القذافي حتى

        الرد
        1. 1.1
          البطل النميري

          لو سمحت فسّر لنا كلامك ما يكون عائم وعام لا يرتكز لأي منطق كيف
          يكون جباناً وهو أسقط طائرة روسية؟ وكيف كان القذافي جباناً ؟ كلامك
          ليس له أي معيار من المنطق ، أردوغان عكس ما تقول فهو أشجع من
          واجه الغرب وواجه اسرائيل أكثر من الفلسطنيين أنفسهم يا خاوي ..

          الرد
      2. 2
        ود السوكي

        يا ابو القنفذ قل خير او اصمت الكل يعرف مدى شجاعة اردوغان لو كان في العالم الاسلامي خمسه امثاله تاكد كان لينا قيمه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *