سياسية

حركة النهضة الشبابية بالحوار الوطني تقترح تكريم البشير


دفعت حركة النهضة الشبابية بلجنة الوحدة والسلام بالحوار الوطني، بمقترح لتكريم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير .
واقترحت الورقة التي قدمتها الحركة أمس، وتحصلت (الجريدة) على نسخة منها تكريم الرئيس في قاعة جبل مرة بصفته رئيس الحوار الوطني ورئيس السودان.
طالبت الورقة بدمج جهاز الأمن في القوات المسلحة، وعدم التصنيف على أساس الجنس أو اللون أو القبيلة وعدم الاستثمار في التعليم والخدمات عموماً، وادخال مادة التربية الوطنية في المنهج الدراسي.
وأشار ممثل حركة العدل والمساواة القيادة التصحيحية أحمد باتيا في تصريح لـ(الجريدة) أن حركة النهضة الشبابية طالبت بتكريم البشير بوصفه رجل السلام الأول، ولطرحه مبادرة الحوار الوطني.

صحيفة الجريدة


‫7 تعليقات

  1. يكرموا البشير على اي اساس خلال فتره حكمه 26 سنة هل البلد اتقدمت للامام هل البلد اتوحدت واصبح في تعايش سلمي في بلد واحد هل حارب الفساد في حكومته هل حل مشكلة البطاله في السودان هل حل مشكله تدهور عملتنا اما العملات الاجنبية الاخرى هل حل المشكلة الغلاء .

  2. في الحقيقة الرئاسة قدمت للبشير الكثير مما لم يكن يحلم به فغير المال والقصور له ولاقاربه وبعد ان كان عسكري شبه امي ركيك العبارة بدأ ذهنه بالتفتح واصبح يتكلم ويصرح عن افكار خاصة به مما يدل على تحسن طرأ على قدراته العقلية وبدأ لسانه بالانطلاق وتوسعت افاقه طبعا لم يبلغ مرحلة تؤهله لحكم بلد مثل السودان ولا حتى اي بلد اخر ولكن نسبيا اصبح افضل
    اتوقع لو استمر في الحكم خمس سنين اخرى ان يصل ذكائه لذكاء طفل في العاشرة من عمره

  3. علي شنو ..قسم السودان وشرد واغتصب وحرق دارفور اتي بالمجاعه ..مجرم حرب مطلوب للعدالة الدولية

  4. هل هو زمن تكريم الفاشلين. افشل رئيس جمهورية في العالم .ولا تنسو يا حركة النهضة انكم مسؤلين قدام علي مازا نم تكريمه ولو ان ماتقومون به هو نوع من التأييد والمساندة له

  5. تكريمه على شنو ؟ على إذلال وأفقار الشعب السوداني وتدمير البلد ….. عمل شنو ؟؟؟؟؟