زواج سوداناس

السودان : العقوبات الأمريكية فرضت على قطاع الإتصالات إستيراد أجهزة منخفضة الجودة



شارك الموضوع :

قالت وزارة العلوم والإتصالات أن قرار الولايات المتحدة الأميركية برفع الحظر الجزئي لم يطبق الى الآن ، كاشفة عن إضطرار الشركات ومؤسسات الدولة العاملة في مجال الإتصالات لإستيراد معدات منخفضة الجودة بسبب الحظر المتطاول على البلاد .
وأبلغ وزير الدولة بوزارة العلوم والإتصالات الصادق فضل الله المقرر الخاص المعني بالتأثير السلبي للإجراءات القسرية علي التمتع بحقوق الانسان إدريس الجزائري في إجتماع بالخرطوم الأحد أن إزدياد النفايات الإلكترونية والإنبعاثات الغازية ناتجة عن اللجوء الى أجهزة تتسم بضعف الجودة بسبب الحظر الأمريكي مما يخلف أيضاً آثاراً ضارة على البيئة .
ونقل الوزير الى المقرر الأممي تأثر قطاع الإتصالات بتلك العقوبات ، مبدياً أمله حيال رفعها كلياً ليتمكن السودان من الإستفادة من التحويلات المالية والأجهزة والمعدات والبرامج وتبادل التقنيات الحديثة التى تنتجها كبريات الشركات العالمية .

يذكر أنه وصل الخرطوم الإثنين الماضي المقرر الأممي الخاص إدريس الجزائري في زيارة تمتد لـ (8) أيام لبحث آثار التدابير القسرية الأحادية علي السودان ، وينتظر أن تسهم الملاحظات والتوصيات التي سيعدها في الحد أو التقليص من الآثار السلبية لتلك الإجراءات .

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        يا وزارة الاتصالات .. بوابات الوزارات الالكترونية مازالت مربوطة بـ (حبل) وخاصة بوابة جهاز رعاية السودانيين بالخارج بعد تحديثها (حديثها) لم يصل حتى الان (لعيون) خمس مغتربين من جملة خمسة ملايين. أذا المشكلة ليست في (المعدات) والكل يعرف أن هناك معدات تباع بالكيلة واخرى بالكيلو وهناك بجنيه وجنيهين وعشرة والمعروف أن (الصين) هي سيدة الصناعات اليوم ف إلى متى نصف المقاطعة والحصار الامريكي بهذا الجمال .

        الرد
      2. 2
        ابو القنفد

        هناك شركات صينية وروسية لديها اجهزة ممتازة الجودة واحسن من الصناعات الامريكية ولكن المشكلة ان الكيزان والعساكر حرامية اولاد كلب بجيبوا المعدات سيئة الجودة حتى يسرقوا فرق السعر

        الرد
      3. 3
        المهاجر

        الحصار الأمريكي أصبح شماعه يعلق عليها فشل كل القيادات المتحكمة في إدارة البلاد شبكة الهاتف في السودان أسو شبكه في العالم بنعاني نحن المغتربين منها تتصل اما تكون المكالمة ردئة جدا او يحسب عليك دون فتح الخط او يرد عليك واحد ما سمعت بيه قبل كدا حاجه عجيبه وبنكون متصلين من الخارج ويرد عليك متلقي الاتصال ويقول ليك المكالمه برقم محلي انت في السودان دا كلو لان الكوادر الفنيه طفشتوها بره البلد والفاعدين في المواقع التنفيذية اولاد الواسطه ما فاهمين حاجه معروف ان كوريا الشمالية عليها حصار خانق اكثر من السودان وحققت نمو مما اثار دهشة بنك كوريا الجنوبية وطورت اساليب الزراعة وتمتلك ترسانة من الاسلحة يعمل لها الف حساب شوفو ليكم شغلة تانية غير الحصار الامريكي تعلقوا عليها فشلكم المزمن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *