زواج سوداناس

النائب الأول يتعهد بتخفيض الضرائب والجمارك على مدخلات الإنتاج الصحفي



شارك الموضوع :

تعهد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، بتخفيض الضرائب والجمارك على مدخلات الإنتاج في مجال صناعة الصحافة لتقوم بدورها المنوط بها، واعتبر أن الدولة سنت القوانين والتشريعات التي توفر البيئة الصالحة للممارسة السليمة للصحافة، وكفلت النشاط الصحفي دون رقابة منها، وقال إن الأيام القادمات ستحمل المزيد من البشريات للصحافة السودانية.
وذكر صالح في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب بفندق كورال أمس، أن الصحافة السودانية تقوم على رأس المال الخاص، وأن الحكومة لا تمتلك سوى التلفزيون والإذاعة، وأضاف (حتى هاتين المؤسستين القوميتين تتمتعان بإدارات منفصلة لها حق التصرف وفق ما تراه مناسباً).
ولفت النائب الأول للرئيس لخلو سجلات الحكومة من أي صحفي موقوف، وقال (لا نصادر حق أحد في التعبير عن رأيه، ونتقبل النقد بصدر رحب)، وأشار الى بعض الصحفيين السودانيين المعارضين الذين فازوا بجوائز عالمية.
ودعا صالح الصحفيين العرب الى تجنب مثيرات الفتن والضغائن والتشرذم، والوقوف سداً منيعاً ضد الإرهاب والقتل بدافع الأهواء، والاتفاق على ميثاق شرف صحفي.
وفي السياق دعا النائب الأول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد عزيز جاسم، الى الضغط على الحكومات والأنظمة لتوفير العدالة الاجتماعية، والتوقف عن التضييق على الصحفيين الذين يقتلون ويسجنون مثلما يحدث في بعض البلدان العربية.
وقال عزيز واقع الحريات الصحفية يجب أن يأخذ مساحة بحث أوسع في الاجتماعات، وأن تخرج بشأنها قرارات مهمة، ودعا الحكومة السودانية الى أن تأخذ بيد اتحاد الصحفيين السودانيين لتوفير المزيد من الحريات وعدم التضييق على الصحفيين ومؤسساتهم.
ومن جانبه قال رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي، إن الاجتماعات المنعقدة الآن بالخرطوم ستضع أسساً جديدة للصحافة والإعلام العربي الذي امتلأ بخطاب الكراهية والعنف.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *