زواج سوداناس

ذا فويس.. ليلة خروج ” السودانيين “



شارك الموضوع :

حالة من الإحباط أصابت الشارع السوداني أمس الأول بعدما ترجل الشابان أمجد شاكر ومحمد الطيب المشاركان عبر برنامج ذا فويس بأمر لجنة التحكيم ، وعلى الرغم من أمجد استطاع أن يقدم نفسه بشكل وجد القبول والإشادة من كل المتابعين للبرنامج وأعضاء لجنة التحكيم لكن أبت نفس الفنان العراقي كاظم الساهر إلا أن يحبط آمال السودانيين الذين شنو هجوما كاسحا على القيصر كاظم بمواقع التواصل الاجتماعي وهو يقصي أمجد من الاستمرار بالبرنامج ، على ذات السياق لم يقدم محمد الطيب ما يشفع له ويمنحه تعاطف المتابعين أو حتى الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب التي أنقذته في مرحلة المواجهة حينما تنازل عنه الفنان التونسي صابر الرباعي .

” السوداني ” أجرت استطلاعا حول مشاركة الأصوات السودانية عبر برامج اكتشاف المواهب العربية وفشل الاستمرارية التي عللها الكثيرون بسبب العنصرية .

دكتورة منال بدر الدين العضو السابق لفرقة عقد الجلاد الموسيقية قالت في حديثها أن العرب ينظرون لنا نظرة تكاد تكون دونية والدليل أنهم ظلوا يرددون لأمجد ومحمد أنهم فخر لبلدهما كأن السودان لم يلد مبدعاً آخر وهذا دليل على جهلهم بنا رغم اننا نذخر بالمبدعين الذين أثروا الساحات المختلفة، مضيفة، خروج أمجد ومحمد لم يكن مفاجئاً بالنسبة لي لأن اللجنة تجهل ثقافتنا الموسيقية والسلم الخماسي بالنسبة لهم عالم مجهول. واختتمت، أقول لمحمد وأمجد أنتما فخر للوطن وأنا سعيدة بكما ورغم مجهوداتكما الفردية استطعتما أن تقدما أنفسكما بشكل أرضى كل السودان ومن هنا ستكون الانطلاقة الحقيقية لكما فـ(ذا فويس) ليس نهاية المشوار.
من الأفضل أن نغلق باب المشاركات الخارجية نهائياً.. هكذا ابتدر الحديث الفنان سيف الجامعة والذي اتفق مع سابقته في الحديث عن جهل المجتمع العربي بثقافتنا الموسيقية، وقال: يجب أن نحفظ كرامتنا طالما أن العرب غير قادرين على أن يتذوقوا أو يستوعبوا سلمنا الخماسي.. فلماذا الإصرار على أن نقحم أنفسنا في برامج نعي تماماً نهايتها.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابوالفاضل

        أصواتهم الجميلة دي لو كانت من أجل ترتيل القرآن ماكان أفضل ليهم والراجيكم والله ماهين من سؤال الملكين وعذاب القبر
        اليوم داك قول كاظم الساهر ظلمني أو السودانيين ماوقفو معاي الناس نسو الآخرة ويوم الحساب اللهم اهدنا الي الطريق القويم

        الرد
        1. 1.1
          جميل بثينة

          ابو الفاضل كوز ولا شنو اذا كوز مافى داعى تتحدث عن الدين والاخرة ولا شايف من نهبوا البلاد والعباد
          ما بذكروا الاخرة والحساب

          الرد
        2. 1.2
          ساخرون

          ليلة كانت ….
          ليلة غاب فيها القمر ، وادلهم الظلام ، وتكاثفت سحب الحزن في سمائها ، ثم انفتحت مجاري السما بماء منهمر
          حزنا على خروج الشابين المبدعين اللذين كسرا الدنيا وأقاماها ولم تقعد بعدهما
          إلهي إعصار كاترينا أو جوزفينا أو كاتالينا يأتي على البرنامج والقائمين عليه ممن يسمونهم نجوما ،،،،نجوم ترجمهم قادر يا كريم

          شنو يعني ؟
          خرجوا من الجنة ؟

          الرد
      2. 2
        منصور القندب

        لسا انتو ما شفتو حاجة ،، والله لو ما قفلتو المشاركة هم حيخلوكم رجالة تبطلو ،،
        يأخى هو الحب دا بالعافية يأخى الناس ديل ما عاوزينكم وانتو حاشرين نفسكم فى شؤونهم ،، يومتها قال راغب علامة للمشاركة السودانية هيدا برنامج عرب ايدول ( بما معنى انكم زنوج وسود وما تشبهونا ) امشو بعيد مننا )
        اليوم بيستحو منكم بكرة بتطشوها فى وشكم وما حيقبلو مشاركات سودانية
        والأيام بيننا،،،،،،

        الرد
        1. 2.1
          ابوعمر

          أنا شاهدت الحلقه ولم أسمع مازكرت ؟؟؟؟؟

          الرد
        2. 2.2
          ابوعمر

          يا جماعه بدون عقد هذا البرنامج الفوز فيه بالتصويت وكل الدول العربيه تقريبا” مزاجها مع السلم السباعى وكاظم وشيرين يبحثون عن الأصوات التى تجعلهم يفوزون فكيف يفوز سودانى بالسلم الخماسي والاغلبيه لا تتتزوق السلم الخماسي وأنا اعتقد مجرد المشاركه تعتبر أختراق للأذن العربيه والدليل أن محمد الطيب عندما غنى لسيد خليفه جعل الأغنيه مشهوره وارتفع عدد مشاهدى الأغنيه الأصليه لسيد خليفه فى اليوتيوب للآلاف فى ظرف يومين فقط وعلينا مواصله المشاركه بدل الأوهام التى يتحدث بها البعض وعليكم ملاحظه أن المغاربه يشاركون بأغانى لبنانيه ومصريه بدون عقد والمشترك المغربى ( بوريكى ) فاز من قبل مع فريق عاصى ولم يغنى اغنيه مغربيه واحده .

          الرد
      3. 3
        عادل

        كاظم الساهر واحد جزمة من بقايا الفرس ومعرف عنه ان ابن حرام يقال ان ليس له أب متبنية واحد شيعي

        الرد
        1. 3.1
          ابوعمر

          يا راجل حرام عليك ؟

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *