زواج سوداناس

هل يصبح قائد الإتحاد محمد نور عاشر لاعب سعودي يتم إيقافه بسبب المنشطات؟؟ تعرف علي التسع لاعبين الذين تم إيقافهم بسبب المنشطات



شارك الموضوع :

بعد أن تداولت وسائل الإعلام السعودية أنباء بخصوص إيقاف أسطورة نادي إتحاد جدة “محمد نور” لمدة عامين بعد ثبوت تناوله المواد المنشطة ، و إصدار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بيانا بشأن نور صباح اليوم أكدت فيه على إيقافه بشكل مؤقت لحين انتهاء تحليل العينة الثانية ، نسرد في هذا التقرير مجموعة من أبرز اللاعبين السعوديين الذين تم إيقافهم من قبل بداعي تناول المنشطات.
واليكم قائمة التسع لاعبين الذين تم إيقافهم بسبب المنشطات:
1-علاء الكويكبي ، لاعب نادي النصر و نادي الوحدة السابق إذ تم إيقافه في مارس من عام 2010 ، وبعد جدال طويل شغل الوسط الكروي السعودي تم تأكيد إيقافه لمدة عام و أعلن الكويكبي اعتزاله لكرة القدم بعدها و قد كان أحد أمهر اللاعبين السعوديين.
2-ماجد المولد ، لاعب نادي الرائد السابق ، إذ تم إيقافه بشكل مبدأي لأربعة سنوات ثم تم تخفيف العقوبة لسنتين فقط وذلك بعد ثبوت اتهامه بانتهاك قانون مكافحة المنشطات و تزويده لعدد من اللاعبين بمواد محظور تناولها.
3-أحمد عباس لاعب النصر والذي تم إيقافه في عام 2012 لمدة عامين بعد ثبوت تناوله للمنشطات و برر اللاعب موقفه حينذاك بأنه تعرض لضربة قوية في ظهره استدعت تناوله بعض العقاقير الطبية بالإضافة لبعض الأدوية التي تناولها من أجل زراعة الشعر.
4-فيصل الجمعان : المهاجم الذي لمع بقميص الهلال ثم أنتقل لصفوف نادي الفتح عام 2007 ثم فشل في اختبار المنشطات في ديسمبر عام 2010 وتم إيقافه لمدة عامين وعاد بعد الإيقاف وإنضم لصفوف نادي هجر.
5-فهد عداوي : مدافع الفيصلي و أهلي جدة السابق والذي تم إيقافه لمدة عامين بدءا من عام 2013 لتناوله مواد محظورة رياضيا ولا زال اللاعب يقضي فترة عقوبته حتى الآن.
6-فواز الخبيري : حارس مرمى نادي إتحاد جدة والذي تم إيقافه في يوليو عام 2013 لمدة عامين وذلك بعد ثبوت تناوله للمنشطات في العينة التي تم الحصول عليها منه بعد لقاء فريقه الإتحاد ضد الفتح في كأس الملك
7-خالد شراحيلي : حارس مرمى الهلال والذي تم إيقافه في يناير 2013 لمدة عامين و وقتها تنازل الحارس عن حقه في فتح العينة B واستمر في التدريب مع زملائه في الهلال حتى عاد من الإيقاف.
8-سامي الفضلي : لاعب نادي الباطن والذي يشارك في دوري الدرجة الثانية السعودي إذ فشل في اختبار المنشطات في فبراير من عام 2014 بعد ثبوت تعاطيه لمادة الأمفيتامين المنشطة.
9-سامه المولد : صخرة دفاع نادي إتحاد جدة والذي تم إيقافه في 9 سبتمبر من عام 2014 لمدة عام واحد بسبب تعاطيه علاجا للتخسيس يحتوي على مادة الفورساميد المحظورة.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سالم فرح المالكي

        لحد الان لم يثبت شي من ما نسب ل محمد نور
        ولكن انا مستغرب الهجوم العنيف والتشهير بالكبتن محمد نور من بعض مشجعي الاندية
        رغم انه تم معاقبة 9 لاعبين في الدوري السعود لثبوت تناولهم المنشطات ومع ذلك لم نسمع نعيق هؤلاء يهاجمون اي لاعب منهم كما يعملون مع نور
        كم انت قاهرهم يا ابا نورات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *