زواج سوداناس

عز الدين المصطفى يمنع فنانين كبار من ترديد (عشت يا سوداني)



شارك الموضوع :

محمد الأمين : هيمنة (عزالدين) تحتاج إلى تدخل سريع
كشف الموسيقار محمد الأمين عن رفض المهندس عز الدين أحمد المصطفى لترديد مجموعة من الفنانين الكبار لاغنية (لي غرام وأماني في سموك ومجدك عشت يا سوداني) التي كان من المفترض ادائها اليوم الاثنين في نادي الخرطوم جنوب ضمن مبادرة الأغنية الوطنية التي اطلقها الفنان محمد الأمين بمشاركة عدد من الفنانين في الفترة الماضية، ، وقال” ود الأمين إن فكرة التغني بهذه الأغنية في الأمسية اقتراح جاء من ادارة النادي على ان اؤديها مع مجموعة من الفنانين، وأضاف” بالفعل تم الاتصال بابن الراحل أحمد المصطفى (عز الدين) على ان يسمح لهم بادائها والمشاركة ضمن المجموعة التي ستتغنى بهذا العمل إلا أن المفأجاة كانت هي رفضه لهذا الاقتراح وأصر على قرار المنع، وقال” رغم المحاولات التي قامت بها مجموعة من الزملاء إلا انها باءت بالفشل، واستغرب محمد الأمين من الاسلوب الذي ينتهجه ابن الراحل في منع الآخرين التغني باعمال والده سيما (الوطنية) منها مشيراً” إلى أن الهيمنة التي يفرضها على أغاني والده تحتاج من الجميع للتدخل السريع حتى لا يضيع هذا التراث الراقي مستقبلا”.

علاء الدين موسى
صحيفة الرأي العام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جميل بثينة

        مفروض الاغانى الوطنية يتغنى بها اى فنان ملك للوطن وللوطنية وبلاش وكلام فارغ

        الرد
        1. 1.1
          atbarawi

          اصلا لماذا تستاذنوه – وما هذه الفسلفة الجديدة – الاغنيات من حق الشاعر – طالما توفي مغنيها الاصلي وخوفا من تلاشيها وجب على الشاعر تحويلها الى اي فنان حي اخر وهذا من حقه ( فما المشكلة )

          الرد
          1. ِالجعلي

            كلامك صحيح با العطبرواي ، حق المنع يكون من الشاعر وليس الفنان خاصة إذا كان الفنان متوفي، و ليس لإبنه حق في المنع وخاصة أنها إغنية وطنية للوطن الجميل ،،، وما كان يستأذنوا منه من أساسه وليس من حقه المنع / على الشاعر أو أسرته التدخل وعلى ود الأمين أداء القصيدة الوطنية وماذا سيفعل عزالدين وإذا تقدم بشكوا للجنة الملكية الفكرية عليها توبيخه وزجره وتوضح له بأن هذا ليس من حقه من حق الشاعر وطالما أن والده توفي إلى رحمة مولاه فيسقط حقه في القصيدة وللشاعر حق إعطائها لمن يريد.
            ياخي الزول لو مات قبل أبوه ما برث فيه إنت داير تحجر على الناس حتى الغناء الوطني “

            الرد
      2. 2
        مدحت الهادي

        الفنان عز الدين أحمد المصطفي لك التحية …….

        لكن صدقني يا أستاذ عز الدين والدك ومعه مجموعة من زملائه لهم الرحمة لم يلد السودان أمثال لهم فيا أخي عز الدين أنت وغيرك من المقلدين ونعتبرك أنت مقلد أيضا أنتم الذين ذهبتم بالاغنية إلى الفشل ….. فأغاني والدك ستظل خالده في دواخلنا إلى أن يرث الله الأرض وما عليها بس أنت يا أخي أبعد عن أغاني والدك ولا ترددها لأن هناك من هم أصواتهم أجمل منك في ترديد أغنيات والدك …… فرجاء إبتعد …..!!!!!1

        الرد
      3. 3
        ابوبكرخليفه

        فشل عزالدين احمد المصطفي في ترديد اغاني والده جعله يمنع الاخرين مع العلم بان هنالك الكثير من المبدعين في ترديد اغاني العميد وهو لا يعلم ان ارث والده للكل

        الرد
      4. 4
        حموري

        مفروض قانون المليكة دا يتغير ، ما ممكن تمنع ليك فنان صوته مقبول من الجماهير من الغناء بالاغاني الوطنيه ، لان هذه الاغاني اتعملت للوطن وهي ملك للكل ، بعدين عزالدين دا مش كان بدأ يغني اغاني والده واختفى من الساحه ، الخلاهو يظهر شنو تاني .

        الرد
      5. 5
        Ema

        بعض الناس محروقتن من تسيد أوبريت الكابلى للموقف قاموا يفتشو ا

        الرد
      6. 6
        ِالجعلي

        ما علي كيفه ، دي إغنية وطنية للسودان الوطن الغالي / مش إغنية غزلية عشان يمنع الفنانين من ترديدها من المفترض مقاضاته هو وسؤاله في حال تقدم بشكوى ضد أي فنان غنى وصدح بهذه الأنشودة وليست الأغنية ، هذه للوطن إفهم يا عزالدين وليس لك حق في ذلك ؟؟؟ إذن أنت غير وطني ولا تحب السودان ويجب مساءلتك عن ذلك …..

        الرد
      7. 7
        بابكر

        عزالدين الشين ضحكتك شينة . ياخي بطل عوارة وتخلف ماسك في اغاني ابوك بطريقة سخيفة . الزول الحرشك دا اكيد بضحك عليك . طيب قبل ما انت تموت برضو حتوصي على منع ترديد هذه الاغاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هسه عمرك فوق الخمسين وصلعتك قاسمة نص راسك الناشف دا وبرضو متمسك بقرارك البايخ دا ؟؟؟؟؟؟

        الرد
      8. 8
        بلدى سودان العزة

        عز الدين اثبت بفعلك هذا انك (عرررة ) بضم العين

        الرد
      9. 9
        أبو أحمد

        الفنان يصنع الأغنيات للناس وتشتهر بترديد الناس لها إذن فالأغنيات ملك للناس ولا يجوز لأي من كان أن يحرم الناس من ترديدها والاستماع اليها.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *