زواج سوداناس

10 حقائق صادمة لا يعلمها كثيرون عن لحية الوجه



شارك الموضوع :

– لمس اللحية من الممكن أن يؤدي إلى نشوب معركة : وهو ما كان يحدث بالفعل في العصور الوسطى، اذ كان يعني الإقدام على لمس اللحية نشوب قتال أو عراك.

– يمكن للحية أن تساعد في الحماية من الحساسية خاصة خلال فصلي الخريف والصيف.

– إنماء اللحية كان إشارة دالة على الحداد: يميل البعض إلى إنماء لحاهم بهدف تغيير ملامح وجوههم بما يتماشى مع الأحداث التي قد تطرأ على حياتهم مع مرور الوقت.

– يتصور معظم العلماء أن الرجال يقومون بحلاقة لحاهم كي يشعروا النساء من حولهم بالأمان، وهو ما يعني أن النساء يكن أكثر انجذابا للرجال عديمي اللحي من الرجال الذين يقومون بانمائها.

– تنمو اللحية بصورة أسرع لدى العزاب من غيرهم من الرجال المتزوجين. فقد أظهرت دراسات أن من يمارسون الجنس يفرزون هرمونات زائدة تقلل بالفعل من نمو الشعر.

– يمكن للحية أن تعزز من وضعية الرجل الاجتماعية : وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن السيدات ينظرن الى أصحاب اللحية من الرجال على أنهم أعلى في المكانة الاجتماعية.

– كان يستخدم الملوك لحاهم في الوثائق الرسمية في العصور القديمة وذلك حينما كانوا يرغبون في اظهار قوتهم، وكانوا يبرزون تلك اللحيات في الوثائق كدليل على القوة.

– كان يفرض في روسيا على الراغبين في إنماء لحاهم ضريبة تعرف بـ ضريبة اللحية، وهي الضريبة التي كانت تقدر قيمتها في القرن السابع عشر بـ 100 روبية في العام.

– مصطلح Pogonophobia يعني الخوف من لحية الوجه: وسواء كنت تصدق أو لا، فان هناك أشخاص يخافون بالفعل من مظهر اللحية، وربما يتعرض من يعانون من تلك المشكلة لغثيان أو نوبات قلق عندما يقتربون من أصحاب تلك اللحيات.

– اللحية تنمو بشكل أسرع خلال ساعات النهار: وهو ما تفسيره بأن اللحية تحصل على قدر أكبر من فيتامين دي، ما يعزز نموها، خلال تعرضها لأشعة الشمس.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *