زواج سوداناس

البشير يمدد زيارته للإمارات والوفد المرافق يعود للخرطوم



شارك الموضوع :

تخلف الرئيس السوداني عمر البشير في دولة الإمارات لقضاء فترة أسبوع لأخذ قسط من الراحة والاستجمام، فيما أنهى الوفد الذي رافق البشير زيارة الإمارات، يوم الإثنين.

JPEG – 117.5 كيلوبايت
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات يستقبل الرئيس عمر البشير
وكان البشير وصل الإمارات السبت الماضي في زيارة رسمية برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين، لإجراء محادثات تتصل بالعلاقات الثائية والتطورات الإقليمية بالتركيز على سوريا واليمن وليبيا.

وأكد مسؤول حكومي تمديد الرئيس زيارته للإمارات، وقال لـ”سودان تربيون” أن الوفد الحكومي المرافق للرئيس عاد بعد انهاء المباحثات الرسمية مع الجانب الإماراتي على أن يبقى الرئيس لعدة أيام للاستجمام.

وتوقع المسؤول مشاركة الرئيس دولة الإمارات في احتفالاتها بالعيد الوطني، الذي يصادف الثاني من ديسمبر.

وضم الوفد الذي رافق الرئيس البشير: وزير الخارجية إبراهيم غندور، وزير المالية بدر الدين محمود، وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى ووزير الدولة برئاسة الجمهورية فضل عبد الله.

إلى ذلك قال البشير، إن بلاده مقبلة على نهضة حقيقية في كافة المجالات حال التوصل لنتائج مرضية للحوار الوطني الجاري حالياً، مؤكداً حرص حكومته على تمكين الحريات الأساسية لإحداث أرضية قوية لحوار وطني حقيقي.

وثمن البشير في حوار مع قناتي “إسكاي نيوز عربية” و”أبوظبي”، مواقف الإمارات تجاه القضايا العربية والإقليمية.

وتقدم بالتهنئة للإمارات قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة عيدي الوطني والشهيد واللذين تزامنت الاحتفالات بهما مع زيارته الحالية.

وقدم شرحاً لآخر تطورات الأوضاع في السودان بما في ذلك الحوار الوطني والعلاقات المتطورة مع الإمارات وأوضاع المنطقة العربية ومشاركة السودان في إعادة الشرعية والأمل في اليمن من خلال التجمع العربي المعروف بـ”عاصفة الحزم”.

ولفت البشير إلى أن السودان ظل يشارك سياسياً وعسكرياً في جهود إقرار السلام والاستقرار في المنطقة العربية منذ زمن بعيد.

وأشاد بالدور الذي تلعبه قيادة الإمارات في المنطقة ونهضتها التي أسس لها الراحل الشيخ زايد آل نهيان.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو محمد

        ارتاح يا عمو بشه وغير جو مستعحل لي شنو . باد ما فيها لا غاز ولا كهرباء ولا موية ترجع تسوي فيها شنو ، خليك مع اهلنا الطيبين ناس الخليج المرطبين

        الرد
      2. 2
        حقاني

        والله رئيس قلبو ميت شديد ده شنو البتسوي فيهو ده

        الرد
      3. 3
        ابو القنفد

        عاوز يستجم في دبي!
        طيب ما يمشي بانكوك احسن

        الرد
      4. 4
        ابو القنفد

        اعمل حسابك يا عمك الاماراتيين ديل بختو ليك كاميرات خفية في غرفتك وفي كل مكان

        الرد
      5. 5
        Dr. Khalid

        والله انا خايف يكون الموضوع اكبر من موضوع استجمام الاماراتين اشتروا مصر واستعبدو السيسي و الدور جاي علﻯ بشه الله يستر بس

        الرد
      6. 6
        المحايد

        يمكن بعمل في انترفيو عايز يرجع لوظيفته الزمان هههههههه

        الرد
      7. 7
        جميل بثينة

        يكون توفق فى عقد عمل فى الامارات وباع القضية يا ربى يكون مستشار للشيخ محمد بن راشد
        فى امور الحكم والقضاء على الخصوم الله واعلم

        الرد
      8. 8
        أمير الظلام

        اعمل حسابك يقوم يخطو ليك قطرتين فى القهوة تحصل ابوعمار والمبحوح

        الرد
      9. 9
        ابو القنفد ....

        الرئيس عايز يأكل الكعكه براهو ….. ده الشغل النضيف

        الرد
      10. 10
        محمد احمد

        ماذا فعلت لتستجم يا عمر …هل اصلحت شعبك ؟؟؟هل شبع الجياع ياعمر ..؟؟؟هل اصلحت الدين يا عمر …؟؟؟هل ….وهل…….وهل …….سؤال هنا فقط من مسلم سودانى .اذا كنت لا تستطيع الاجابه فى الدنيا …..فلنا الله هنا وفى الأخره نخاصمك يا عمر نعم نخاصمك يا عمر عند الذى لا اله الا هو الحى القيوم يوم لا ينفعك اهلك ولا وزراءك ولا مالك ولا المؤتمر الوطنى ولا السياسه سنخاصمك ياعمر سنخاصمك يا عمر

        الرد
      11. 11
        ابو القنفد

        اعتقد عمر البشير لمن يرجع حينقلب على الاخوان ويعمل ليهم حاجات مش كويسة
        يعني حيركب ليهم قناع السيسي

        الرد
      12. 12
        صديق حسين

        الوياره عير موفقه واستعجال مافي محله اللهم الا اذا كانت النيه جضور الفومولا فالاستقبال كان فاتر لتكرار الزيارات ثم انها فرضت عليهم فرضا من المتبضعيين اكثر من خمسه وزراء واكيد زوجاتهم وبعض الأقارب و المستشاريين وصديقات الزوجات والجواري كل هذا وعير الاستقبال الرسمي من نائب رئيس الدوله لم يجري الرئيس أي نشاط سياسي كان او اقتصادي لمصلحه البلد ولمده الثلاث أيام الرسميه للزياره فالامارات مشغوله بتكريم شهدائها في عيدهم الأول بينما شهدائنا نحن ماتو فطيس و على قوله المثل غلطان المرحوم ثم ان الدوله بها احتقالات عيد تأسيس الدوله يعني مناسبه وطنيه ما كان في داعي للتلصق – الوزراء لم يجدو من يجلس معهم من الاماراتيين لانهم ما فاااااضييين يعني انتهزوها فرصه و هاك يا شوين ويا دنيا ما فيك الا انا – بينما الحال في السودان يغني عن السؤال لا غاز لا كهرباء لا مرتبات لا وفره في أي منحى من مناحي الجياه – هنالك قمه الأرض بفرنسا ونسبه ل انشغال وزيرنا الحنين البكاي غردون باشا بالشوبن و شراء أطنان كرادن الدهب هو وربع مجلس الوزراء المصاجبين لوفد الرئيس عالي الهمه و لافي العمه سياده المشير اللي جا من الحفير فقد السودان تيعا لذلك فرصته و لم يشارك و لو بربع ورقه بينما وجدنا و من خلال متابعتنا ل اعمال القمه بباريس دول افريقيه و لاتينيه اقل حظوه من السودان جاءت مشاركتهم فعاله و جاده و سوف تنهال عليهم المحفزات و سيدعمون دعما سياسيا و ماديا من قبل الدول العظمى نظير تبنيهم ل اطروحات ستساهم بلا ادنى شك في تقليل انبعاث العازات السامه و المساهمه في الحفاظ على طبقه الازون من كل ما يسهم في الاضرار بها مما يعود بالخير للأرض و من عليها ولكن هذا ليس بالهم الكبير البلد ممثله في رأس الدوله ومن معه من شاغري الوظائف الطفيليه والحلزونيه فالرئيس في احازه الان وكذلك الكومبارس و الوزارات في البلد في حاله بيات شتوي حتى مطلع العام الميلادي الجديد الناس مشغوله السهرات حاتكون وين و كدا – ههههههههههههههه – و اللي مستني معامله رسميه من وزير او وكيل وزير أطاتو أصبحت – لان موسم احتفالات نهايه العام على الأبواب والمهم سنه و عدت و نشوف غيرا و و دا السودان و ديل رئسنا و سفهاء القوم عندنا حسبي الله و نعم الوكيل –

        الرد
      13. 13
        hiebies

        اشعر بشىء مريب فى هذا الامر الحزر الحزر الحزر

        الرد
      14. 14
        ِالجعلي

        أكيد معاه وداد ودايرين يقضوا وقت ممتع في الفيلا الخاصة بهم في “مدينة النخلة”التى إشترتها وداد بملايين الدولارات من مال الشعب السوداني .. وحسبنا الله و نعم الوكيل ” البشير نائم في العسل والشعب السوداني ما لاقي بصل وكل شئ معدوم وكأن الموضوع لا يهمه في شئ وعامل أضان الحامل طرشة ولكن سوف يقابلك بعدين يوم السؤال حيث لا ينفع ما ل و لا بنون يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه ….. وخلي وداد تحلك بعدين …

        الرد
      15. 15
        سوداني أصيل

        ارتاح الله لا ريحك دنيا واخرة الناس جعانين وعطشانين ولا في غاز ولا كهربا ولا موية – مافي الا الغلا والفقر والمرض والجوع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *