زواج سوداناس

شركة “سبيرين” الروسية ملتزمة بإنتاج الذهب خلال 6 أشهر



شارك الموضوع :

قال مدير شركة “سبيرين” الروسية فلاديمير جوكوف يوم الثلاثاء إن الشركة ملتزمة بالدخول في مرحلة انتاج الذهب في السودان خلال ستة أشهر وفقا للعقد الموقع مع وزارة المعادن السودانية، قائلا إنها توصل لنتائج بوجود احتياطي كبير للذهب.

وعقد وزير المعادن السوداني د.أحمد محمد صادق الكاروري اجتماعا بالخرطوم مع مسؤولي الشركة الروسية اطلع خلاله على سير أعمالها ومدي التزامها بالجدول الزمني المحدد للوصول الى مرحلة الانتاج في وقت قياسي. وأثار تعاقد الوزارة مع الشركة في الآونة الأخيرة موجة من الجدل للدرجة التي وصلت حد التشكيك في أن تكون الشركة روسية.

ووجه وزير المعادن مسؤولي الشركة بالالتزام بالجداول والتوقيتات الخاصة بالإنتاج المقدمة من قبل الشركة.

البرتكول المشترك

من جهته أوضح مدير الشركة الروسي جوكوف أن شركتهم قدمت للعمل في السودان وفقا لبروتكول التعاون المشترك الموقع بين وزارتي المعادن السودانية والموارد الطبيعية الروسية تحت اسم “قولدن استون “.

وأضاف جوكوف “القوانين السودانية الخاصة بتسجيل الشركات دعتهم الى تغيير الاسم حيث سجلت الشركة باسم “سبيرين””.

وأكد جوكوف ملكيته التامة للشركة ولرأس مالها، مشيرا إلى التزامهم التام ببنود العقد المبرم مع الوزارة الى جانب التزامهم الصارم بالجداول والتوقيتات المقدمة من قبلهم .

ولفت إلى أن هدفهم الاساسي هو تخطي الموعد المضروب إلى الامام ،وقال إن بداية الانتاج ستكون خلال (6) اشهر من تاريخ التوقيع على الاتفاق.

وقال وفقا لاعمالنا الجارية في الموقع فان هناك نتائج ايجابية بوجود احتياطي كبير من الذهب وفقا للنتائج المعملية والأعمال الحقلية، واعداً بان تكون شركة “سيبرين” في مقدمة الشركات المنتجة في غضون الاعوام المقبلة .

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو القنفد

        ده عناد ام قوة عين ام قلة ادب
        حكايتكم شنو يا بني كوز
        انتم تلعبون بالنار
        احسنليكم تنعدلو

        الرد
      2. 2
        سوداني ود بلد

        لماذا الاصرار علي اضافة كلمة روسية لأسم شركة سبيرين علي الرغم من نفي السفير الروسي من ان هذه الشركة سودانية ؟
        الأمر وراءه إن ام ان الشركة مملوك الجزئ الأكبر منها لتماسيح النهب المحمي بقانون التحلل ؟

        الرد
      3. 3
        abo ahmad

        هذه الشركة اذا كانت مملوكة لتماسيح النهب او حتى لو مملوكة للشياطين المطلوب منها انتاج الدهب لفايدة الشعب السودانى و السقف الزمنى الذى وضعته 6 اشهر فلماذا لا ننتظر ال 6 اشهر و نقيم النتائج ؟ و بعدين انت يا سودانى لو تماسيح النهب المحمى بيعملو شركات لتفجير خيرات الارض المن الله خلقها ما فى زول سال منها و الله جزاءهم الله خيرا .

        الرد
        1. 3.1
          سعدي صالح

          نسيت ياابواحمد السد الرد السد وينو حسي الظاهر انو انهد الفساد نخرو لمن هداهو وين كلمتا الاقتصاد ما بتاثر بانفصال الجنوب والاقتصاد حسي اتاثر وصلنا لدرجة انو غاز مافي في البلد نهايك عن مشاكل الكهرباء والموية تذكرت كلمه لمن وقعوا الاتفاقية انو الجنوب ما ح ينفصل والجنوب حسي وين الكيزان لا بيخافوا الله ولا يحزنون ولا بيتقو ربهم الذي خلقهم لكن الشعب المظلوم دا لا يملك الا الدعاء عليهم

          الرد
        2. 3.2
          سوداني ود بلد

          يا ابو احمد يعني اذا كانت الشركة مملوك الجزء الاكبر منها لتماسيح النهب من اعضاء المؤتمر الوطني وليس لحكومة السودان هل بصير من حقهم يأخذوا النسبة من الانتاج المفروض يكون لحكومة السودان وبالتالي لكل الشعب ام هو ضحك علي العقول .

          الرد
      4. 4
        abo ahmad

        يك كاذبا فعليه كذبه وإن يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب اذا كذب الوزير كاذبا فعليه كذبه و ان كان صادقا نحمد الله على ذلك اصلا ما خسرانين حاجة

        الرد
      5. 5
        Ali

        هي ال6 شهور دي ما انتهت ؟؟

        الرد
      6. 6
        bakri

        مضي نصف الزمن

        الرد
      7. 7
        ِالجعلي

        حسع نصدق جوكوف ده واللا السفير الروسي القال بأن هذه الشركة شركة سودانية وغير روسية ، والنشووف يا الكاروري الستة شهور على وشك الإنتهاء وإذا طلعت ماسورة شيل شيلتك من الإعلام وكل الشعب السوداني وحا تكون فضيحتكم بجلاجل ويكون كل من إنتقدكم وقال لا توجد شركة روسية بهذا الإسم في روسيا يكون على حق ويطالبكم بتعويض …

        الرد
        1. 7.1
          هريسه وهردبيسه

          ح يطبقوا فقه الستره

          الرد
      8. 8
        ابو هبه

        يعني مائة وثمانون يوم يكونو مشتركين مع ود الميرغني في حل مشكلتنا مدد

        الرد
      9. 9
        العمدة

        السلام عليكم،

        المشكله ليست في استخراج خيرات البلد ،فالحمدلله البلد مبسوطة قبل الدهب والبترول ،
        المشكلة هل تذهب هذه الخيرات لرفع المعاناة عن الشعب ودعم الاقتصاد المنهار منذ انفصال الجنوب ام في جيوب التماسيح ، زي الحاجات التانية ؟!!!#
        (رفع الدعم عن المحروقات كمثال) !!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *