زواج سوداناس

مركز الأورام بالجزيرة يستقبل (2000) إصابة جديدة بالسرطان العام الحالي



شارك الموضوع :

تعهدت الحكومة بمعالجة كافة المشكلات التي تعترض تقديم الخدمات الطبية المتكاملة من قبل مركز الجزيرة للأورام، في وقت كشفت وزارة الصحة أن التردد بالمركز بلغ 45 ألف مريض، وأن الحالات الجديدة بلغت 2000 حالة خلال العام الجاري.
وأشار وزير رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، الى اهتمام الدولة بأمر صحة المواطن، وأعلن لدى تفقده مركز الجزيرة للأورام بود مدني أمس، برفقة وزيري الدولة بالصحة والحكم اللامركزي، توفير أجهزة ومعدات تشخيصية وعلاجية لمراكز الأورام بالجزيرة وشندي، ومستشفى الخرطوم للأورام بقيمة (17) مليون دولار، عبارة عن منحة من صندوق التنمية السعودي.

ووعد الوزير أحمد سعد بمعالجة كافة المشكلات التي تعترض تقديم الخدمات الطبية المتكاملة بمركز الجزيرة للأورام، وأعلن التزام الدولة بتكملة المباني الجديدة بالمركز، مع تأهيل وصيانة المباني القديمة، وأشار للأدوار التي وصفها بالكبيرة التي يقوم بها مركز الجزيرة للأورام من خدمات لقطاعات واسعة من المواطنين بالسودان، وقدم دعماً مالياً قدره (500) ألف جنيه للعاملين بالمركز، وتعهد بدعم برامج البحث العلمي.
من جهتها أوضحت وزيرة الدولة بوزارة الصحة د. سمية أكد أن زيارة الوفد تأتي ضمن برامج إصلاح أجهزة الدولة وبتكليف من النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، وقالت إن مركز الجزيرة للأورام يقدم خدمات متميزة لمواطني السودان.

وكشفت وزيرة الدولة بالصحة أن التردد بالمركز بلغ 45 ألف مريض، وأن الحالات الجديدة بلغت 2000 حالة خلال العام الجاري، وأشارت لتوفير مبلغ (9) ملايين جنيه من وزارة المالية الاتحادية لتكملة المباني الجديدة لمركز الجزيرة للأورام، وأبانت أنها ستدخل الخدمة خلال العام القادم.
من جانبه أشار وزير الصحة بولاية الجزيرة د. عماد الدين الجاك إلى اهتمام قيادة الدولة وحكومة الولاية بأمر الصحة، ولفت لالتزام الوزارة بدعم خطط وبرامج علاج الأورام في إطار السياسات الرامية لتوطين الخدمات الطبية بالولاية.

وفي السياق أوضح عميد المعهد القومي للسرطان بالجزيرة د. أحمد محمد الحاج، أن المركز يقدم الخدمات العلاجية والتشخيصية، بجانب العمل في مجالات البحوث العلمية والتدريب، وكشف عن تحويل المركز مستقبلياً إلى مركز متكامل للعلاج وتشخيص مرض السرطان عبر توفير الأجهزة التشخيصية والعلاجية الحديثة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *