زواج سوداناس

السودان يوقع اتفاقيتين في الزراعة والنسيج بقمة بريتوريا



شارك الموضوع :

وقع السودان اتفاقيتين في خاتمة أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، بعاصمة جنوب أفريقيا، بريتوريا، تتعلق الأولى بإنشاء منطقة زراعية نموذجية بمشروع الرهد الزراعي، والأخرى اتفاقية إطارية لإقامة مدينة للنسيج بولاية الجزيرة أواسط السودان.

وانطلقت يوم الأربعاء بمقر وزارة الخارجية “ببريتوريا” أعمال قمة المنتدى الصيني الأفريقي برئاسة مشتركة بين نائب وزير خارجية الصين ونظيره الجنوب أفريقي، ويناقش المنتدى مشروع البيان الختامي للقمة لإجازته على مستوى الوزراء يوم الخميس.

وقال سفير السودان بالصين، عمر عيسى، على هامش أعمال القمة التي انعقدت على مستوى كبار المسؤولين، إن الاتفاقية الأولى خاصة بإنشاء منطقة زراعية بالرهد، والثانية إطارية لإقامة مدينة النسيج بولاية الجزيرة.

ونقل السفير لوكالة أنباء السودان الرسمية، إن السودان يشارك بفعالية في القمة على مستوياتها الأربعة التي تضم كبار المسؤولين، والوزراء، ورجال الأعمال، والرؤساء، مبيناً أن المنتدى تم ترفيعه إلى قمة بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ15 لانطلاقة المنتدى.

وأضاف أن النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، ووزير الخارجية، إبراهيم غندور، ووزير المالية، بدر الدين محمود، سيجرون لقاءات على هامش القمة مع نظرائهم المشاركين في المنتدى، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *