سياسية

ظهور (16) حالة إصابة بالكبد الوبائي بمستشفى النساء والتوليد بالقضارف


حذر اختصاصي باطنية بالقضارف من مغبة تفشي مرض التهاب الكبد الوبائى وسط الحوامل من النساء بالوﻻية، جراء استمرار حالة التردي الناجمة عن ضعف نظام التعقيم بمستشفى النساء والتوليد بالوﻻية، ﻻفتاً إلى اكتشافه (16) حالة إصابة بمرض التهاب الكبد الوبائى حدثت بمستشفى النساء والتوليد بالقضارف.
وقال اﻻختصاصي الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح لـ(لمجهر) أمس (الثلاثاء)، إن اكتشافه للحاﻻت تم أثناء معاينته لتلك الحاﻻت في عيادته الخاصة، بواسطة الفحص المعملي الذي أكد إصابتهن بالمرض وإضافة أن معظم هذه الإصابات في وسط النساء الحوامل، أصبن بها أثناء إجراء عمليات الوﻻدة لهن داخل المستشفى. وحذر من تفاقم الإصابات وأن تتطور إلى إصابات بأمراض أخرى مثل الأيدز. وزاد أن معظم الإصابات التي تم اكتشافها من نوع مرض التهاب الكبد(b) وهو أكثر الأنواع خطورة تم اكتشافها خلال الثلاثة أشهر الأخيرة. وأرجع تفشي هذه الإصابات بسبب ضعف نظام التعقيم بالمستشفى. ولفت أن الأجهزة والآليات المستخدمة في عمليات الوﻻدة قليلة جداً مقارنة بعدد عمليات الوﻻدة التي تجري يومياً بالمستشفى التي تتجاوز الـ(50) عملية.
ورصدت (المجهر) خلال جوله أمس التردي الكبير الذى يعاني منه المستشفى خاصة فيما يتعلق بالنظافة داخل غرفة الوﻻدة، وتكدس الأوساخ والنفايات الطبية خارج سور المستشفى. وكانت (المجهر) قد سجلت زيارة لإحدى المصابات بالمرض بمنزلها بأحد أحياء القضارف التي أوضحت أنها أصيبت بالمرض أثناء وﻻدتها بالمستشفى، وهددت برفع دعوى ضد المستشفى عقب عودتها من الخرطوم التي قصدتها للعلاج.

المجهر السياسي