زواج سوداناس

بدء محاكمة (27) متهماً بالردة في حي مايو والمتحري يكشف معلومات مثيرة



شارك الموضوع :

كشف المحقق في قضية سبعة وعشرين متهماً بالردة عن الدين الإسلامي والإخلال بالأمن والسلامة العامة، الملازم شرطة “عمر موسى محمد أحمد” عند مثوله أمس (الثلاثاء) أمام قاضي محكمة جنايات الكلاكلة جنوب الخرطوم، أنه حقق مع اثنين وعشرين منهم، موضحاً أنهم أوقفوا في الثالث والرابع من نوفمبر الماضي أثناء استماعهم إلى ندوة دينية بخلوة في سوق (قورو) بحي مايو جنوب الخرطوم، مشيراً إلى أن أغلبهم قالوا لدى التحقيق معهم إن صلاة (الجمعة) أربع ركعات وذهب بعضهم إلى أنه لا وضوء في الصلاة وآخرون قالوا إن الوضوء ليس به مضمضة ولا استنشاق، فيما قال أحدهم إنه ليس هناك أذان للصلاة بل يوجد نداء (الصلاة الصلاة).في الوقت الذي أنكر فيه هؤلاء المتهمون ما جاء في أقوالهم في ما يتعلق بجزئية لا وضوء ولا مضمضة ولا استنشاق في الصلاة، بيد أنهم أكدوا أن صلاة (الجمعة) بها أربع ركعات. وقد أمرت المحكمة بتسليم ثلاثة من المتهمين إلى أولياء أمورهم بالتعهد، بعد أن قبلت طلباً تقدمت به هيئتا الدفاع مدعماً بمستندات تثبت أنهم أطفال، على أن يحضروهم عند كل جلسة، ورفضت طلباً آخر بإحالتهم إلى محكمة الأسرة والطفل.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو القنفد

        ماذا عن جلوس الرئيس البشير على كرسي الراحة الابدية

        الرد
      2. 2
        ابو القنفد

        ماذا عن جلوس الرئيس البشير على كرسي الراحة الابدية الهندوسي

        الرد
      3. 3
        ن ح م

        الله يهديكم يا جماعة !! هذه الأمور لا ترقى إلى درجة الردة !! ليس المرتد من يقول إن صلاة الجمعة أربع ركعات ولكن المرتد من يقول إن الصلاة غير واجبة !! ومعلوم لدى العارفين أن الأحناف ( أتباع الإمام أبي حنيفة النعمان ) يرون أن صلاة الجمعة لا تجب إلا في الأمصار أي المدن الكبيرة والعواصم !! كما أن المضمضة والاستنشاق والاستنثار في الوضوء هي سنن خفيفة لا يبطل حتى بتركها الوضوء , دعك من أن يوصم تاركها بالردة !! أما من قال بأنه لا وضوء للصلاة فهذا على خطر عظيم لأن الوضوء مأمور به وجوبا في قوله تعالى : يا أيها الذين ءامنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برءوسكم وأرجلكم إلى الكعبين )والسؤال هو هل الوضوء من المعلوم من الدين بالضرورة , فمن اعتير ذلك كذلك , حكم على منكره بالردة , ومن لم يقل بذلك اعتبره معصية من الكبائر , ويجوز تأويل أنهم قصدوا الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بلا وضوء , كما قال أحد الناس لعمر !! وعلى كل حال ينبغي تقصي من وراء هؤلاء الأطفال وما وراءهم والبحث عن أولئك المتشددين أو المتساهلين , فنحن في عهود العجائب , وزمن العطالة والتبطل !! كما أن الأذان هو الآخر سنة ولا يدخل في ماهية الصلاة وتركه لا يبطل الصلاة لأنه ليس جزءا منها !! ومن تركه بالمرة يلوم ولا يحكم عليه بالردة وطريقة ثبوته هو الأحاديث القولية والنقلية والتواتر في العمل ( أي نقل الكافة عن الكافة بحيث يستحيل عقلا أن يتواطأوا على الكذب !!

        الرد
      4. 4
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        و أﻳﻀﺎ ﺗﺠﺐ ﻣﺤﺎﻛﻤﻪ ﺍﻟﺴﺤﺮﺓ و ﺍﻟﻮﺩﺍﻋﻴﺔ و ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻐﻴﺐ ﻛﻤﺎ ﻳﺪﻋﻮﻥ . . ﺗﺤﺐ ﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﻛﻞ ﻣﻦ أﺇﺩﻋﻰ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻐﻴﺐ و ﻛﻞ ﻣﻦ ﺃﺩﻋﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻮﺗﻰ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﻣﻦ ﻗﺒﻮﺭﻫﻢ . . .ﻳﺠﺐ ﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﻣﻦ ﺃﻧﻜﺮ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻘﺒﺮ و ﻣﻦ ﺃﻧﻜﺮ ﺍﻟﻤﺴﻴﺦ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ . . و ﻣﻦ ﺃﻧﻜﺮ ﻧﺰﻭﻝ ﻋﻴﺴﻰ . . ﺗﺠﺐ ﻣﺠﺎﻛﻤﺔ ﻣﻦ ﻃﻌﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺈﺳﻠﺎﻡ و ﻗﺎﻝ ﺑﺘﻐﻴﻴﺮ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ . . و ﺗﺠﺐ ﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﻣﻦ ﺃﺭﺍﺩ ﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ و ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ . .
        ﺗﺠﺐ ﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﻣﻦ ﻭﺻﻒ ﺍﻟﺄﺳﻠﺎﻡ ﺑﺎﻟﺘﺸﺪﺩ و ﺍﻟﺮﺟﻌﻴﺔ و ﻣﻦ ﺍﺩﻋﻰ ﺗﺠﺪﻳﺪ ﺍﻟﺎﺳﻠﺎﻡ . .
        ﺗﺠﺐ ﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﺷﻴﻮﺥ ﺍﻟﻀﻠﺎﻝ ﻣﻦ ﺳﺤﺮﺓ و ﻣﺸﻌﻮﺫﻳﻦ و ﺩﺟﺎﻟﻴﻦ ﻓﻲ ﺻﻮﺭﺓ ﺻﺎﻟﺤﻴﻦ . .

        الرد
      5. 5
        أبو جندير نويشط الجندري

        المرتد من قال أن الترابي هو نبي ومن قيل له أنت نبي ولم يعقب بالنفي
        أين أنت يا هيئة علماء السودان ……. هل في الدين خيار وفقوس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *