زواج سوداناس

وزارة العمل: ارتفاع أعداد المهاجرين السودانيين إلى 98 ألفاً



شارك الموضوع :

كشفت وزارة العمل والإصلاح الإداري السودانية، يوم الأربعاء، عن هجرة 98.150 سودانياً خلال الفترة القليلة الماضية، منهم 82.188 للمملكة العربية السعودية، مقرة بأن هناك تزايد في استخدام العمالة الأجنبية للعمل في المشاريع الاستثمارية.

وقال وزير العمل السوداني، أحمد بابكر نهار، في تقرير تلاه أمام البرلمان الأربعاء، حول أداء وزارته للعام الماضي، إن وزارته اتخذت خلال الفترة الماضية عدداً من الإجراءات لتعزيز مشروع إصلاح الخدمة المدنية، عبر مراجعة التشريعات والسياسات والهياكل التنظيمية وحصر العاملين في الدولة، لتقليل الإنفاق على الفصل الأول ومراقبة الأجور والحوافز.

وأشار إلى اهتمام وزارته بالتدريب لرفد سوق العمل السودانية بعمالة مدربة، وقال هناك تزايد كبير في استخدام العمالة الأجنبية خصوصاً في المشاريع الاستثمارية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أبوعبدالله

        شيء غريب وعجيب الدولة تعمل على تكريس الكوزنة في الوظائف

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        كشف عن العدد المهاجر (المغترب) وقال عن المهاجر القريب .. ونام قرير العين .. ومنذ سنوات درج المسئول عن الكشف وما ب أدراج الوزارات والاجهزة غير احتفل وكشف . قبله كشف امين المغتربين عن العدد وعن العائد من الغربة (العدة المستعملة) التي وصفها بالكرور بميناء سواكن وقال انهم اكتشفوا ان المغترب يعيش بدون إرشاد وتوجيه و و . وما العمل يا وزارة العمل ؟ قال صديقي كل الهم ايجاد فرص لمنسوبي وزارة العمل للعمل في رقبتهم بالسفارات بالخارج .. وملحق عمالي وملحق اعلامي وملحق وملحق .. وكل الملاحق يادوب يملحوا كسرتهم . وسفر البن دق وحريق وعليك بـ شحن لبن البدره وإن ما جيت بنرجى الماجي وجبنة البقرة الضاحكة ماهي برامج وزارة العمل في التدريب والتأهيل والتطوير للعمالة المهاجرة ؟ ما هي الاتفاقيات بينها ونظيرتها في الدول المستقبلة للعمالة ؟ الله يعلم .. والسادة نوام البرلمان آخر من يصحون عندما تقع الكارثة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *