زواج سوداناس

الهجرة غير الشرعية لن تتوقف ما لم توقف أوروبا دعم التمرد



شارك الموضوع :

طالب السودان مسؤولون بريطانيون يزورون الخرطوم بضرورة العمل على وقف الدعم السياسي والعسكري للحركات المسلحة التي تقاتل الحكومة السودانية في عدة جبهات ، في وقت أعلن متحدث بإسم الخارجية عن إتفاق مبدئي بين السودان وبريطانيا في مجال التعاون الشرطي والهجري .
ونقل وكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم مدير إدارة الهجرة بوزارة الخارجية البريطانية جيمس شارب ممثل وكالة الجريمة الوطنية في القرن الإفريقي ببريطانيا وسفيرها في الخرطوم أن إثارة الأزمات بصفة عامة وتأجيج الفتن والحروب سيسهم بصورة مباشرة في تدفق اللاجئين على البلدان الأوربية .

وقال عبد الغني لدى لقائه المسؤولين البريطانيين أمس الأربعاء : لابد من دراسة ومعالجة أسباب الهجرة غير الشرعية ، مشدداً علي ضرورة أن تعمل البلدان الأوروبية بصفة عامة وبريطانيا بصفة خاصة علي إقناع الحركات المسلحة بإختيار طريق الحوار والمفاوضات الجادة من أجل التوصل إلي سلام دائم في السودان .

ودعا وزير الدولة بالخارجية السودانية الى تعزيز التنسيق والتعاون بين السودان والمجتمع الدولي ، لاسيما البلدان الأوروبية من أجل الإنتقال من مرحلة “القول إلى الفعل” وتنفيذ مشروعات مشتركة في هذا المجال ، مؤكداً إلتزام السودان التام بمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والجريمة المنظمة بصفة عامة .

من جهته نقل مدير إدارة الهجرة بوزارة الخارجية البريطانية الى المسؤول السوداني تأكيده على إتفاق تم بصورة مبدئية لإعداد مذكرة أو إتفاقية بين السودان وبريطانيا لتعزيز التعاون في المجال الشُرطي والهجري .

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        مدير ادارة الهجرة بالخارجية البريطانية نقل للمسئول بالخارجية السودانية. ومن عندي .. المسئول بالخارجية السودانية قال: أنا منقول جديد وكل هذه الهموم نقلت لجهاز رعاية السودانيين بالخارج وذلك طبقا لاجابة أخونا الملحق الثقافي الاعلامي بأكبر سفارة بالخليج عندما سألته عن وعن ؟؟؟ قال : أنا منقول جديد .. الجدير بالذكر أن المنقول الجديد عندما ينتهي من تجهيز البيت الجديد والعقش الجديد ويبرد البرادو يتم نقله لموقع جديد.

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        وإذا لم تتوقف الدول الاوربية عن .. نحن بنقيف نعاين يا الزول في الجناين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *