زواج سوداناس

وزيرة العمل السابقة: ترقية المتهمين الثمانية في عمليات فساد أثناء المحاكمة



شارك الموضوع :

كشفت وزيرة العمل السابقة والنائبة البرلمانية إشراقة سيد محمود عن ترقية المتهمين الـ(٨) بالضلوع في عمليات فساد بوزارة العمل، أثناء محاكمتهم، في حين أن محكمة المال العام وجهت لهم أمس الأول تهماً باستغلال النفوذ الوظيفي، واعتبرت إشراقة الخطوة بأنها “قمة العبث بالخدمة المدنية”، وتوعدت بمتابعة القضية ومساءلة واستجواب الجهات المسؤولة عن تلك الترقية.
وقالت إشراقة في تصريحات صحفية أمس، أن قانون الخدمة المدنية ينص على إيقاف الموظف الذي يمثل أمام المحكمة بأي تهمة، لحين إظهار براءته ليعود مجدداً، أما في حالة إدانته يتم فصله من الخدمة المدنية.
وتساءلت إشراقة عن الجهة المسؤولة عن قرار ترقية المتهمين قبل أن تصدر براءتهم من القضاء، وقالت: “إذا نحن بنصل درجة نرقي موظفين متهمين أمام القضاء معناها هناك خلل”، وأضافت أنها في انتظار ما ستسفر عنه الأيام وحينها لكل مقام مقال.
وذكرت الوزيرة السابقة والبرلمانية الحالية أن الحساب المبدئي للمبالغ قدر بـ٣٠٠ مليون جنيه في الشهر لكنها أكدت أن المبالغ أكبر بكثير بعد مراجعة عدد من مكاتب الاستخدام، ووصفت توجيه التهم من قبل المحكمة بأنه نصر لملف إصلاح الخدمة المدنية.
يذكر أن المتهمين الثمانية من بينهم وكيل الوزارة الأسبق، متهمين بالحصول على أموال طائلة عبر إنشاء مكتب للاستقدام والاستخدام الخارجي باستغلال نفوذهم الوظيفي، بجانب كسب مبالغ مالية بطرق غير مشروعة من المواطنين نظير خدمات تقدم مجاناً في الأصل، في حين أنه لا يجوز لموظف عام العمل في نشاط في السوق تحت رقابة وزارته.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جميل بثينة

        والله حكاية ترقية الحرامى طيب وين القانون بلاد بلا وجيع ترقية الحرامى ههههههههههههههههاى

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        ودايرين نعرف (الحكت) دا حق منو؟ والحكت عزيز المشاهد هو عبارة عن (ملف – فايل) يباع للمواطن من قبل مكاتب الاستخدام والعائد كما قال السيد رئيس النقابة بوزارة العمل يعود للعاملين بالوزارة وأضاف بعد الاتفاق مع وكيل وزارة المالية توصلنا لحق الجكت تفاديا للتجنيب .

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        قال صديقي انا مغترب منذ 30 عام ولاعلاقة لي بجهاز المغتربين ولاحتى ملف علاقي. اما بالنسبة لوزارة العمل فعلمت اخيرا بعد الازمة بين العاملين بالوزارة والسيده الوزيرة انه يوجد لدي (ملف – جاكت ) هناك خاص (بالفحص) فحص العقد اخذ مني مبلغ معين اعان العاملين لشراء سيارات خاصة من مال النقابة وهذا عمل جيد من حق قديم ملكت سيارات جديده الجدير بالذكر ان (النقابة الكبيرة الممثلة في الجهاز) كما قال د.كرار الجهاز هو نقابة المغتربين للدفاع عن حقوقهم ومازال الجهاز يدافع لادخال سيارة مستعملة وعدة البيت المستعملة.. واخيرا انشأ الجهاز (آلية الحماية) وكما كتبنا سابقا هي آلية الحوامة الصاح وكونت خمس لجان من ضمنها لجنتان لجنة الاتصال الخارجي ولجنة الوصول للخارج .. اذا لاعلاقة للجهاز وامينه العام بالزول في رقبتو وتنحصر مسئوليته في تذليل عقبة دخول السراير والستائر ومكواه كهربائيه وفيديو ضلفتين ودولاب بال سيكام.عند العودة النهائية المسئولية تقع على السفارات والقنصليات بالخارج هي المكلفة برعاية المواطن وكان الاجدى تصحيتها من النوم ونصيحتها لليوم الزى دا.. لكنها بكل اسف مع راعيها الجهاز انحصرت رعايتها في المحافظة على العادات والتقاليد والتمسك بالزي ده.

        الرد
      4. 4
        عمدة

        السؤال الذي لم يسأله أحد:
        منذ متى تعلم الوزيرة”السابقة” بهذا الفساد؟
        وهل هذه سياسة نشر ‘الغسيل القذر’ بعد الخروج؟
        والتي سادت في الآونة الأخيرة بين السياسيين عامة وكدخلت دور الرياضة؟
        أم أن ‘صحوة ضميرك’ جات بعد إنقطاع المنفعة’ والإستوزار’؟.

        الرد
      5. 5
        عمدة

        السؤال الذي لم يسأله أحد:
        منذ متى تعلم الوزيرة”السابقة” بهذا الفساد؟
        وهل هذه سياسة نشر ‘الغسيل القذر’ بعد الخروج؟
        والتي سادت في الآونة الأخيرة بين السياسيين عامة ودخلت دور الرياضة؟
        أم أن ‘صحوة ضميرك’ جات بعد إنقطاع المنفعة’ والإستوزار’؟.

        الرد
      6. 6
        Naser

        شدك الطوق يا (أبا طوق).. فتدحرجت من (أسفل) الى (فوق)
        عزيزي (المابتختشي).. أكل وأكل الحواليك.. ولا يهمك (المواطن) العواليق…
        عزيزي (الحرامي) طالما في (تحلل).. شيل ولا يهمك بعدين (تحلل) جثمانك في القبر..
        عزيزي (الفاسد) (كاوش) على قدر ماتقدر.ز أصلها (آخرها) كوم تراب… وزي ماقال مثلكم (المعتبر): ناراً مضمونة… ولااااا جنة (مجهجة)…
        الله يجهجهكم في الدارين

        الرد
      7. 7
        سوداني أصيل

        انتو المرة دي شعرها بغلبها تغطيهو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *