سياسية

بروف علي شمو يقترح تغيير اسم مهرجان البركل الى المهرجان العالمي للبركل


قال البرفيسور علي محمد شمو رئيس المجلس الاعلامي الاستشاري لمهرجان البركل ان المهرجان مناسبة عالمية لا تقتصر على السودان فحسب بل تشمل التاريخ الحضاري للعالم .
وقال فى تصريح (لسونا) اليوم ان تجربة المهرجان الاولى كانت عظيمة جدا ونعد بالدخول فيها للمرة الثانية كما كانت تجربة مباركة ونأمل فى هذا العام ان نستفيد من تلك التجربة فى تطوير المهرجان ليكون عالميا بحق. ومن هذا المنطلق اقترح تغيير اسم المهرجان ليكون ” المهرجان العالمى للبركل” نسبة لاهميته وانه سيتطور عاما بعد عام ليصبح من المهرجانات العالمية بناءا على تراكم التجارب والخبرات.
وأكد شمو انه تقرر فى المجلس الانفتاح اعلاميا خلال فترة المهرجان على الفضائيات العربية والدولية ونتوقع ان يكون هناك حضوراً كبيراً للفضائيات التى تدرك القيمة الحضارية الضاربة فى عمق التاريخ لمهرجان البركل وهى من الحضارات الاولى فى العالم . لذلك نتوقع من اللجنة الاعلامية للمهرجان ان تستمر فى التحضير الجيد لهذا المهرجان ، ونتوقع أيضاً حضور ضيوف عالميين فى هذا المهرجان لم يحدث ان زاروا السودان من قبل .
وأمن بروف شمو فى ختام حديثه على ان هذا المهرجان هو سيد المهرجانت ولابد ان تفرد له مساحة زمنية أطول عن كل المهرجانات الاخرى.

 

سونا

يزف الدموع اهات حباً من اجل هذا الوطن الذي أحببناه جميعاً

مواطن سوداني #من_منطقة_الحاج_يوسف_ يبدع في اختراع الأسلحة النارية ..!

يستحق 10000 #لايك و #سير

Posted by ‎موقع النيلين‎ on Thursday, December 3, 2015


تعليق واحد