اقتصاد وأعمال

الحكومة: (11) مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية في السودان


كشف وزير الاستثمار مدثر عبد الغني، عن حجم الاستثمارات السعودية بالسودان التي تجاوزت (11) مليار دولار، تغطي قطاعات مختلفة بالتركيز على الزراعة والإنتاج الحيواني، ولفت للنجاحات التي حققتها الاستثمارات السعودية بالبلاد وتناميها المستمر، ورأى أنها تؤدي دوراً مهما في الأمن الغذائي والصادر.
ووصف الوزير العلاقات السودانية السعودية بالمتميزة وقال خلال لقائه وفد الشركات السعودية المشاركة في مهرجان العمرة هذه الأيام، إن هناك مرتكزات أساسية تعمل الوزارة على إنفاذها لتطوير واستقطاب الاستثمارات السعودية منها مبادرة الأمن الغذائي العربي ورؤية القيادة السودانية والسعودية بشأن العلاقات الاقتصادية، وتوجيهات القيادة السودانية وحرصها على تمتين علاقات التعاون المشترك.
واستعرض الوزير فرص الاستثمار المتاحة والقوانين والضمانات والتسهيلات التي وصفها بالكبيرة في الإجراءات والمعاملات الإدارية والتي تستهدف تقديم خدمة متكاملة للمستثمر في وقت وجيز، وأشار إلى فرص الاستثمار المتوافرة في كافة القطاعات خاصة القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني، بالإضافة إلى الفرص الكبيرة في قطاع صناعة الدواجن والألبان واللحوم مع توفر الأسواق المحلية والإقليمية.

الجريدة


‫3 تعليقات

    1. ناس السعوديه ديل ما غنم و لا حمير امشوهم بالسوط
      بطلعوا براهم بطياراتهم و خبراؤهم بلفوا السودان شير شبر و بكشفوا ارض التربه و بنظروا للمسافه الي بلادهم و الي الامور
      الامنيه يعني القصه اكبر من ” ال ………………..”

      تحياتي

  1. ومزارع (علف) لايصلح (للف) بالداخل ويلف كـ صادر ولاعائد بأي حال .. ونستورد الصلصة. وزارة الاستثمار وتكملة مشوار د. مصطفى في تشجيع الاستثمار الاجنبي على طريقة برد برد ياعطشان وعطسه فوق الجردل . وفي الجريدة نزرع قمحنا ونحرس سيقا تحقق أملنا ونحسد بعضنا.