منوعات

شاهد بالصور .. “ديلى ميل” البريطانية : نجاة طفلة سودانية من الموت بعد انخفاض وزنها بشكل كبير


بدأت الطفلة “نياجيمى” البالغة من العمر أربعة أعوام في التعافى، بعدما كانت تعانى من فقدان الوزن الذي جعل قدميها شديدتى النحافة.

وفقا لما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، عانت “نايجيمى” من سوء التغذية الحاد قبل عندما أحضرت إلى عيادة منظمة “اليونيسيف” في “جوبا”، بجنوب السودان، وكانت الطفلة الجائعة على حافة الموت ويصل وزنها إلى 9 كيلوجرامات وهو أقل من متوسط وزن طفلة في الواحدة من عمرها، ولم تكن تقوى على الجلوس.

استطاعت الطفلة أن تتعافى بشكل ملحوظ بفضل الأطباء ووالدها “مايكل”، الذي أكد أنه لم يكن لديهم طعام في المنزل بعد فرارهم لأحد المخيمات عقب اندلاع القتال في مدينته، وأخذت حالتها المرضية تسوء، ولكنها أثبتت إرادة قوية واكتسبت الوزن بثبات وتماثلت للشفاء تمامًا بعد 11 يومًا.

تعد الطفلة واحدة من 2.2 مليون آخرون نزحوا من منازلهم بسبب الحروب الأهلية، كما ازداد عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الضعف منذ عام 2013.

954

955

956

957

958

959
فيتو


‫3 تعليقات

  1. (( شاهد بالصور .. “ديلى ميل” البريطانية : نجاة طفلة سودانية من الموت بعد انخفاض وزنها بشكل كبير ))…….. السادة إدارة موقعنا العزيز، هل عنوان هذا الخبر بهذه الصيغة و رد من الصحيفة البريطانية أم من صياغة محرر الموقع؟ لأن هذا العنوان تنقصهُ كلمة “جنوب سودانية” ، وما هذا الإرباك إلا بسبب تعنُت وتعمُّد الحركة الشعبية بهذه التسمية ليظل الخلط بين السودان وجنوب السودان ، ونتمنى أن يتم الإنتباه لمثل هذا الخلط .

  2. سبحان الله كانوا هنا شبعانين وكنا نحنا كمان في رفاهية حسب مقاييسنا لكن غباء وجشع الساسة شمال وجنوب اورد الشعب شمال وجنوب المهالك

  3. يا عارف وفاهم الخلط دا بكون منهم لأننا كلنا في نظرهم عبيد niger فهمت ولا اعرفك