زواج سوداناس

البرلمان يدعو للإبتعاد عن الإنفعالات فى علاقات البلاد الخارجية



شارك الموضوع :

شددت رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني على ضرورة الإبتعاد عن الإنفعالات في القرارات المتعلقة بالسياسة الخارجية والعلاقات مع دول الجوار.
ودعا د.محمد المصطفى الضو رئيس اللجنة فى تصريح لـ(smc) تعليقاً على مطالبة بعض أعضاء مؤتمر الحوار الوطني فى وقت سابق بإلغاء اتفاقية الحريات الأربع مع مصر على خلفية التوترات الأخيرة، “بالإبتعاد عن الإنفعالات فى العلاقات السودانية المصرية لكونها علاقات إستراتيجية وعميقة الجذور”.
وفى السياق أكد الضو على متانة العلاقات بين السودان وأثيوبيا، مشيراً إلى أن “العمل الدبلوماسي والتناغم بين الطرفين كفيل بإنهاء التوترات على الحدود التي سببتها عصابات الشفتة”، مبيناً “أن التشاورات في هذا المضمار تمضى بسلاسة بين البلدين”، مشدداً على أن “الحوار هو أنجع السبل لحل تلك الإشكالات”.
الى ذلك توقع نائب رئيس اللجنة متوكل محمود “حدوث تقدم في ملف العلاقات السودانية الأمريكية فى ضوء زيارة قيادة البرلمان مؤخراً إلى واشنطن ومشاركته المؤتمر الدولي للبرلمانات”، مشيراً إلى جهود الوفد البرلمان و لقاءاته مع بعض أعضاء الكونغرس وصناع القرار بالإدارة الأمريكية” ومبدياً تفاؤلاً في تطبيع العلاقات البلدين، وأضاف “لابد من الإلتفات إلى أهمية العمل عبر منظمات المجتمع المدني والقطاعات الشعبية لبذل مزيدا من الجهد يكون مرادفاً للجهد الدبلوماسي”.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبد الله الأصلي

        كان أملنا البرلمات يكون أكثر صرامة من الحكومة فإذا هو على خطها مستمسكا بغرزها، لم تقنع الناس بأسباب موضوعية يالضو، ولا تأتينا مساعدات ولا تحويلات من الخمسة مليون المزعوم أنهم يقيمون بمصر! يأتينا فقط الكبد الوبائي والاحتلال والاستعلاء والطمع في الاستيلاء على أراضي السودان يعني باختصار في أضرار ومخاطر وما في مصالح مرجخة، المعاملة يالمثل حق والموضوع ما محتاج بحث مطول ولا يجوز للمؤتمر الوطني أن يقدم مصالحه على مصالح شعبه .. الوضع وضع مائل فلنلذا لاتصوبونه وعلى شنو برلمان انتو طيب إذا ما عندكم غيرة على الوطن أو المواطن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *