زواج سوداناس

8 عبارات احذر التفوّه بها أمام البدناء: عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية



شارك الموضوع :

يتلقى الأشخاص البدناء كلمات وجملاً جارحة سواءً من أصدقائهم أو المجتمع المحيط بهم، فبدلاً من أن يتلقوا الدعم والتشجيع ممن حولهم، يلقون أحيانا العكس، سواءً بعبارات من شأنها تثبيط الهمم أو السخرية والتهكم من مظهرهم.

وللتخلص من هذه المظاهر الاجتماعية السيئة، رصد موقع «هافينجتون بوست» الأمريكي، عددا من الجمل والكلمات التي لا بد من تجنبها أثناء الحديث مع الأشخاص البدينين.

8. أنت تتمتع بشخصية جميلة

قد تكون من أصعب الجمل التي يمكن أن تقال لشخصٍ بدين، لاسيما إذا وردت على لسان فتاةً تحاول التقرب منها، بالتأكيد الشخصية لها دور مهم في إثارة الإعجاب.

لكن الجميع يعرف بما فيهم الشخص البدين نفسه أن المظهر الخارجي هام، إذاً محاولة التركيز فقط على الجمال الداخلي يعني بشكل أو بآخر أنك تفتقد الجمال الخارجي.

7. عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية.. هل مارست كرة القدم؟

عبارةٌ لا محل لها من الإعراب، حيث يوجد الكثير من البدينين الذين يبذلون جهدا ونشاطا كبيرا مقارنةً بآخرين من أصحاب الوزن الخفيف، لكنهم يظلون بنفس الوزن.

بالتأكيد تخفيض الوزن يحتاج إلى ما هو أكثر من زيادة النشاط البدني.

6. أنت بدين وهذا غير صحي

معلومةٌ لا تحتاج إلى الكثير من الجهد لإدراكها، فالشخص البدين يعرف ذلك جيدا، ويؤثر تكرار هذه الجملة كثيرا سلبا على حماس هذا الشخص.

ربما عليك مساعدة صديقك البدين وتوجيه النصح له إذا طلب ذلك، لكن لا تكرر تنبيهه أو دعوته لأشياء هو غير مستعد لفعلها، كدعوته للجري أو تقليص السعرات الحرارية التي يتناولها.

5. أنت لستَ بدينا لكنك عريض المنكبين

جملة مبتذلة، يعرف البدين جيدا أنها من باب النفاق الاجتماعي، ربما تركها يكون أفضل لأنها بدون تأثير.

4. ربما تعاني مشكلةً في الغدة الدرقية

للغدة الدرقية دورٌ كبير في عملية الأيض، لكن هذا لا يعني أن كل بدين مصاب بمشكلة فيها، حيث توجد عدة عوامل تساهم في زيادة الوزن بعيدا عن مشاكل الغدة الدرقية أو العادات الغذائية السيئة وقلة النشاط، كالضغط النفسي والاجتماعي والإرهاق.

أما إرجاع سبب البدانة إلى مشكلة في الغدة الدرقية، فهو في الواقع حالة نادرة الوجود عند الأشخاص البدينين.

3. ربما عليك أن تأكل الخضروات

ليس من المفترض أن توجه مثل هذه العبارة إلى الشخص البدين، لأن يمكن أن يكون الشخص يحب الخضروات ويأكلها باستمرار في جميع الوجبات، خاصة تلك التي تحتوي على الألياف، لكنه يتناولها بجانبها البطاطس المقلية والكيك.

وببساطة يمكن للشخص البدين أن يرد على مثل هذه العابرة، قائلا: «في الحقيقة أحترم نصيحتك لكن أكل الخضروات لا يُفقِد الوزن وحده، توجد أمور أخرى علي أن أفعلها».

2. لا أحد يهتم بمظهر الرجل

في الحقيقة المظهر الخارجي يهم معظم النساء في الوقت الحالي، هذه هي الثقافة الرائجة في معظم مجتمعات العالم.

وقد يكون الرجل أقل تفكيرًا في مظهره الخارجي من المرأة، لكن بلا شك مع مرور الوقت ووضع معايير للجمال باستمرار، يزداد اهتمام الرجل بمظهره الخارجي.

1. أحبك رغم بدانتك

هذه من أكثر الكلمات الجارحة التي يمكن قولها للشخص البدين، فالبدانة لا تضر أحدا إلا صاحبها، فلا داعي إذا أن تقال هذه الجملة لأن وقعها على الأذن يشبه القول أحبك رغم نازيتك أو فاشيتك.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        زول HD

        ” 5 – أنت لست بدينا و لكنك عريض المنكبين ! ”

        المشكلة لو اضفت ليها .. لكنك عريض المنكبين .. شلولخ !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *