زواج سوداناس

30 معلومة عن “شاكيرا العرب”: أعلنت ابتعادها عن الفن وطلب رئيس دولة عربية الزواج منها



شارك الموضوع :

“دقت ساعة العودة الى بيروت بعد رحلة تسوق ممتعة أجريتها لطفلي القادم.. أرغب الآن بأخذ إستراحة من جميع نشاطاتي الفنية والإستمتاع بفترة الأمومة التي تستحقها كل إمرأة على وجه الأرض، ولكني أعد جميع الميرياميين أنني سأشارككم بكامل تفاصيل هذه التجربة الرائعة التي أعيشها”.. بهذه الكلمات أعلنت الفنانة اللبنانية ميريام فارس على صفحتها الشخصية بموقع الصور الشهير «أنستجرام»، ابتعادها عن الفن، دون أن تحدد موعدًا لعودتها للغناء والتمثيل والحفلات.

ميريام هي الفنانة التي لقبها البعض بأيقونة الأناقة أطلقت تصريح الاعتزال المؤقت عن الفن، لتترك جمهورها بين مستاء من فترة الانقطاع المقبلة، وآخر متمنيًا لها لحظات سعيدة من مولودها المنتظر.

وفيما يلي 30 معلومة عن ميريام فارس يرصدها المصري لايت، بحسب تصريحاتها في حوارات أجرتها مع مجلة «لها»، وحوارها ببرنامج «بدون رقابة».

30.ولدت في 3 مايو عام 1980، في قرية كفرشلال، بقضاء صيدا، جنوب لبنان.

29.يعمل والدها الآن في تصميم الذهب والمجوهرات وصمم لها أظافر من ذهب اشتهرت بها في بداياتها، أما والدتها «سهام» فهي مصممة الأزياء ماركة la vie en robe ، وهي التي صممت لميريام بعض الأزياء التي ظهرت بها في مناسبات عديدة أهمها ما ارتدته في كليب «لا تسألني».

28.ميريام فارس هي الإبنة الوسطى لعائلة تهوى الفن، ظهرت موهبتها في سن صغيرة، إذ بدأت بدراسة الباليهِ في عمر الخمس سنوات، وفي التاسعة من عمرها فازت بالمركز الأوّلَ عن فئة الرقصِ الشرقي في برنامج المواهب الصغيرة.

27.انفصلت أمها عن أبيها ونشأت ميريام فارس بمدرسة داخلية وكذلك أخنها الصغرى رولا، وفي أيام الصيف وبعد انتهاء الدراسة كانت الأم تستأجر غرفة بسريرين ليقضوا فيها شهور ما قبل استئناف الدراسة، وصرحت ببرنامج «أنا والعسل» أن أمها لم تقدر على تحمل نفقات استئجار منزل تجمع فيه الابنتين وأقصى ما أمكنها فعله هو استئجار غرفة بسريرين، لافتة «رغم هذا كنا مبسوطين لإن هيك خيمتنا»، موضحة أن الأب جرد أمهما من كل ممتلكاتها ومنعها من رؤية طفلتيها في البداية، ولكن ميريام ورولا كانتا يقولا له أنهما ستذهبان للكنيسة، وتذهبا للقاء الأم، موضحة أنهم عانوا الفقر وأن هذه الأيام المؤلمة شجعتها على تحقيق النجاح وجني الثروة.

26.ألحقتها أمها بمعهد الموسيقى الوطني «الكونسرفاتوار» أصول الغناء الشرقي لمدة أربع سنوات، وشاركت في سن السادسة عشرة في مهرجان الأغنية اللبنانيّة على شاشة تليفزيون لبنان، وربحت الجائزة الذهبية، وأشارت في برنامج «أنا والعسل»: «ربنا فتحها بوجهنا ولقيت شغل وأنا في الكونسيرفتوار».

25.بعد عام واحد لفتت الأنظار إليها في برنامج «ستوديو الفن» حيث اشتركت عن فئة الغناء الشعبي لمحافظة الجنوب وغنّت «برهوم حاكيني»، وتميّزت بكاريزما واضحة، ما جعل رئيس اللجنة وليد غلميّة يثني على أدائها.

24.أنتجت لها شركة ميوزيك ماستر ألبومها الأوّل والذي حمل عنوان «ميريام» وتضمّن أشهر أغنياتها «أنا والشوق»، التي صورّتها فيديو كليب حيث أدّت رقصات باليه متقنة محاولة الدمج بين الصوت والآداء والرقص، وفي 2005 أصدرت ألبومها االثاني «ناديني»، وفي 2008 أصدرت الثالث بعنوان «بتقول إيه».

23.أحيت أول حفل في تاريخها الفني بمصر، في الإسكندرية، وجاءها العرض عقب طرح أولى أغانيها وهي «أنا والشوق»، موضحة أن من كانوا بالمطار لم يتذكروا اسمها ولكنهم عرفوا أغنيتها فقط.

22.تقدم لها وهي في عمر السابعة عشرة أميرًا من أسرة مالكة، وغرمت هي به وبصوته في التليفون، لكنها رفضته لأنه خيرها بينه وبين طموحها الفني فاختارت طموحها الفني، بحسب تصريحها في برنامج «أنا والعسل»، كما تقدم حفيد رئيس عربي، وكذلك رئيس دولة عربية، لكنها رفضت ذكر الأسماء.

21.كان لها مشاركة لافتة في التمثيل حيث قامت بأداء الدور الرئيسي في الفيلم اللبناني «سيلينا» المأخوذ عن مسرحية «هالة والملك»، كما خاضت مجال الدراما التليفزيونية بأول عمل لها وهو مسلسل «اتهام»، فضلًا عن قيامها بالدعاية لأحد العطور الذي سُمّي على اسم أغنيتها «انا والشوق» والذي أنتج للرجال والنساء على حد سواء، وفي رمضان 2010 قامت ميريام بعمل فوازير عرضت على قناة القاهرة والناس بعنوان «فوازير ميريام»، وحصلت من خلالها على أفضل فوازير لتلك السنة وجعلها نجمة الفوازير للجيل الجديد.

20.في عام 2009 كانت ميريام نجمة حفلات العالم العربي والسبب في ذلك استعراضاتها التي صاحبت غنائها مما جعل الجميع يلقبها بـ(ملكة المسرح) وذلك خلال حفل ليالي فبراير في الكويت.

19.تعرضت للكثير من الانتقادات من النقاد الفنيين الذين وصفوها بشاكيرا العرب لانها تقلدها في أسلوب الرقص والملابس.

18.علقت الفنانة الخليجية «أحلام» على كليبها «وين هو» في برنامج «العراب» باعتباره «إباحي» وبسؤال ميريام عن رأي «أحلام» في برنامج «بدون رقابة» قالت إن أحلام لم تصف كليبها بالإباحي، وإنما وصفته بأنه (sexy).

17.أصدرت خلال رحلتها الفنية القصيرة 5 ألبومات «أنا والشوق» 2003، «ناديني» 2005، «بتقول إيه» 2008، «من عيوني» 2011، «آمان» 2015، وقامت بتصوير 17 فيديو كليب.

16.حصدت العديد من الجوائز خاصة من مصر وحققت شهرة واسعة في الخارج، وأعلنت نيتها الدخول مجال تصميم الأزياء.

15.اختارتها شركة «جوجل» كسفيرة لها عام 2011، باعتبارها الشخصية الأكثر بحثاً على محرك الشركة.

14.قال عنها ماجد المصري في حوار له ببرنامج «100 سؤال» الذي يعرض على قناة الحياة: «ميريام فارس تعجب أي راجل في العالم»، ردًا على التساؤل الذي وجه له بشأن مغازلته لها من قبل أمام الجمهور وطلبه الزواج منها، وما إذا كانت ميريام تعجبه كأنثى أم كشخصية وأداء كفنانة، وقال أن عرض الزواج كان مجرد «هزار» لكنه أكد أنها مثار إعجاب أي رجل.

13.اعترضت على إطلاق لقب «نجم» على المغني الفلسطيني محمد عساف، الذي فاز بلقب «محبوب العرب» في برنامج المسابقات الغنائية «أراب أيدول»، معللة ذلك بأن أيّ شخص قد يخلق فناناً ويعمل على تطوير نفسه شيئاً فشيئاً كي يستحق أخيراً هذا اللقب بعد سنوات طويلة من الخبرة.

12.ترى أن مشاركة الفنانين في لجان التحكيم الخاصة ببرامج المسابقات الغنائية يؤثر سلباً عليهم إذ أنّهم يتواجدون بشكلٍ دائم على الشاشة ويكشفون كلّ خبايا شخصيتهم للمشاهدين.

11.وعن كيفية تعارفها هي وزوجها على بعضهما البعض للمرة الأولى، أشارت ميريام أنه كان قبل 10 سنوات عندما شاهدها في أحد المطاعم ودار بينهما حديث ودي، ولكن لم تشأ الظروف وقتها أن يطول لوجود زحام في المكان فاضطرت للمغادرة، ولكن تجدد اللقاء بينهما بعد مرور عامين في مطعم آخر ليطول الحديث بينهما هذه المرة دون انقطاع.
وقالت: «كان داني شديد الرقة معي، وتحدثنا في مواضيع عديدة، ووجدت نفسي أسهب معه في الحديث على غير عادتي بالنسبة للغرباء، وعند مغادرتي للمطعم طلب مني رقم هاتفي فأعطيته رقم والدتي لأنه كان لا يزال غير مقربا بالنسبة لي».

10.كان زفافها نهاية 2014 ، حيث أقيم حفل الزفاف في فندق فينيسيا في صالة Eau de Vie تحديداً التي طوّقها داني برجال الأمن لئلا يتمكن أي نادل أو شخص في الفندق أن يلتقط أي صورة لميريام فارس، ولم يحضر الحفل سوى 14 شخصًا فقط من المقربين جدًا، وفقما لما صرحت في حوار أجرته معها مجلة «لها».

9.وفي الحوار نفسه أوضحت ميريام أن زوجها الذي عاش في الولايات المتحدة الأمريكية اعتاد حياة هادئة، وهذا هو السبب الأساسي وراء عدم رغبته الظهور معها في الأوساط الإعلامية، مضيفة « داني لا يريد الاستفادة من نجوميتي وسعيد بحياته كما هي. فبمجرد انتشار صورة واحدة له سيتعرف عليه الناس أينما ذهب».

8.كشفت ميريام فارس أن زوجها لا يحب وضع الخواتم ولذا لجا إلى وشم إصبعه عند الزواج، فظننت أنه سيختار رسم خاتم. موضحة «وكانت لفتة جميلة منه حين وشم اسمي، حفر اسمي على إصبعه، وهذا يساوي الكثير بالنسبة إلي».

7.ارتدت ميريام فارس فستانا أبيض مزخرفا وقصيرا مع Cape من تصميم رامي قاضي، في زفافها الذي ظهرت لقطات منه في الأغنية المصوّرة «دقوا الطبول»، إلى جانب مشاهد جزيرة سانتوريني، حيث قضت شهر العسل.

6.عن حياتها الزوجية تقول ميريام إن زوجها يعرف تماماً كيف يجرّدها من شعور الغضب الذي يحكمها أحياناً، إذ يتمتع بطابعٍ هادئ، وصرحت: «هو رصين للغاية ولا ينفعل أبداً بينما أنا نار وولعانة»، معترفةً أنّها لا تجيد الطهو وتعتمد على الطباخ أو المقربين منها لتحضير الطعام.

5.تعرضت لواحد من أسوأ المواقف في حياتها، لما ارتبط حضورها بـ «داعش»، إذ أنه خلال الحلقة الأولى من الموسم السابع من برنامج «حديث البلد» الذي تقدمه الإعلامية منى أبو حمزة والذي يُعرض على قناة MTV اللبنانية، تعرض البرنامج لحملة هجوم شرسة، تعليقاً على غناء ميريام فارس التي كانت ضيفة الحلقة، وقتها لزفة خليجية فيها عبارة «لا إله إلا الله»، حيث كُتب في التعليقات على أسفل الشاشة أثناء الأغنية كلمة «داعش»، مما أغضب رواد موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» مطالبين شاشة الـMTV و مقدمة البرنامج منى أبو حمزة بالإعتذار، وأوضحت الأخيرة أن الأمر لم يكن مقصودًا.

4.كشفت ميريام أنها حققت ثروة من إحيائها الحفلات والأعراس في مختلف البلدان، قائلة: «أنا مطلوبة في الأعراس والمهرجانات، وأختار الأنسب لي. أعطي من قلبي في الزفاف وكأنني أغني في مهرجان لأنني أشعر بأن العروسين رغبا بأن أحيي أهم يوم في حياتهما».

3.في سبتمبر 2009 صرحت الفنانة اللبنانية قمر نادر بان ميريام تسعي الي «تطفيشها» علي حد قولها من شركة قنوات ميلودي التي يملكها المليونير المصري جمال مروان وتعتبر ميريام الفتاة المدللة للشركة، وكانت نهاية هذه الخلافات انفصال قمر عن شركة قنوات ميلودي وانضمامها الي عالم الفن.

2.في شهر نوفمبر 2009 أعلنت ميريام انضمامها للجروب المطالب بإغلاق جريدة الشروق الجزائرية لما سببته من فتنة بين مصر والجزائر وكان علي إثرها أحداث أم درمان بالسودان في المباراة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

1.صرحت في حوارها ببرنامج «أنا والعسل» على قناة «الحياة» أنه على الرغم من أن الكثيرين يروها فتاة متفتحة ومودرن وتجوب العالم، فإنها في الحقيقة «تأديه بتشوفوني بنت مودرن وبتروح وتيجي وتلف العالم، بس انا حدا كتير مسكة بالعادات والتقاليد الشرقية، قائلة « يعني أنا بنت بتظهر من بيت أهلي بروح بيت جوزي، هيك أنا تربيت وهيك انا مقتنعة» ردًا على سؤال يتعلق بسبب حياتها مع أخواتها وأمها في منزل واحد ولا تستقل عنهم في منزل خاص بها وحدها.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *