زواج سوداناس

قلبي على الكاردينال


شارك الموضوع :

* لا يختلف اثنان على أن رئيس الهلال أشرف الكاردينال بذل جهداً كبيراً، وأنفق مالاً كثيراً على ناديه، بدليل أنه قرن المنشآت بالتسجيلات والإعداد، وأنفق مليارات الجنيهات، وشملت عنايته المراحل السنية للنادي.
* حرك الكاردينال ملف المنشآت الزرقاء بعد أن توقف العمل فيها منذ عام 1992، وشرع في بناء الطابق الثاني، وضم العديد من المحترفين الجدد، بعد أن استعان بمن اعتبرهم خبراء، فخذلوه واختاروا له لاعبين متواضعين، اضطر إلى الاستغناء عنهم جميعاً، لضعف المستوى، ولم يبق إلا على الحارس مكسيم.
* المشكلة التي عانى منها الكاردينال في الهلال تنحصر في ضعف أداء معاونيه، وتواضع قدرات معظم مسانديه، حتى في مجال الإعلام.
* هؤلاء قدموا للكاردينال مجموعة نصائح واستشارات سيئة، كبدته خسائر فادحة.
* خسائر رئيس الهلال في تسجيلات المحترفين تتقاصر أمام الخسائر التي حدثت للكاردينال بسبب ضعف أداء المحيطين به، ولا أدل على ذلك مما حدث في ملف الانسحاب.
* حضر كردنة من لندن واتخذ قرار الانسحاب بعد أن تلقى تنويراً مضللاً، زعم من قدمه له أن سبعة من أندية الممتاز ستنسحب مع الهلال، وعندما اتخذ القرار الصعب، وسحب فريقه من الدوري اكتشف أن عدد المنسحبين معه تقلص إلى ناديين فقط، هبط أحدهما من الدوري فعلياً.
* قبل أن يخاطب الكاردينال جماهير ناديه في ما يسمى (مهرجان العدالة) تلقى معلومات خاطئة عن علاقة قادة الاتحاد برئيس المريخ، فتسرع في ترديدها بلا تثبت، وتسببت في معاقبته بأمر اللجنة المنظمة.
* كذلك تلقى الكاردينال معلومات خاطئة، مفادها أن وجود مجدي شمس الدين وأسامة عطا المنان في الاتحاد غير شرعي، لأن الفيفا يحظر الجمع بين عضوية الاتحاد والبرلمان، وكانت المعلومة مضروبة تماماً.
* لم يقصر إعلام الهلال في مد رئيس النادي بمعلومات غير حقيقية، مثل المعلومة المتعلقة باستعانة المريخ بتقرير مزور في مباراة جرت بالقضارف.
* يوم أمس الأول تكبد الكاردينال خسارة مالية كبيرة، بتقديمه مبلغ ستمائة جنيه (جنوب سوداني) لنادي الملكية، لشراء كرت اللاعب ألوك أكيج!
* ألوك لعب لنادي الملكية جوبا هاوياً، واللاعب الهاوي لا يُباع، كما أن ناديه لا يستطيع منعه من الاحتراف في أي نادٍ آخر، خاصةً إذا كان النادي الجديد يتبع لاتحاد وطني آخر.
* المبلغ الذي دفعه الكاردينال مجرد (رزق ساقه الله للملكية)، لأن النادي الجنوب سوداني لا يمتلك ما يخوله بيع لاعب كل ما يمتلكه فيه هو (تكاليف الرعاية والتدريب)، إذا كان عمره يقل عن 23 عام!
* غداً سيسجل المريخ ألوك، وسيطلب شهادة نقله الدولية بالفاكس، وسيقيده كمحترف وطني، ولن يستطيع الملكية إيقاف انتقال اللاعب للمريخ، ولن يجني الكاردينال شيئاً من الأموال التي دفعها للنادي الجنوبي.
* لو كنت في مكان الكاردينال لغيرت كل الطاقم المحيط بي، ولما اعتمدت على أي معلومة يقدمها لي إعلام لا يكلف نفسه عناء تدقيق المعلومات قبل ترديدها.
* قلبي على رئيس الهلال الذي تكبد خسائر كبيرة على كل الصعد، إدارياً وفنياً ومالياً بسبب ضعف كفاءة المحيطين به، وآن له أن يتوقف عن الاستعانة بمن لا يتقنون عملهم، ولا يقدمون له إلا المعلومات المضروبة!
ألوك مريخابي
* بالأمس تلقيت تعقيباً من الأخ الصديق د. مدثر خيري، قطب المريخ المعروف ومديره التنفيذي السابق، أشار فيه إلى عدم وجود مانع قانوني يحول دون انتقال اللاعب ألوك للمريخ.
* ذكر مدثر أن استخدام نظام الانتقالات الدولي (TMS) حصري على اللاعبين المحترفين الذكور، وفقاً للمادة (5) من الملحق الثالث للائحة الانتقالات الدولية، أما الهواة ولاعبات كرة القدم النسائية والصالات فيحكم انتقالاتهم الملحق (3 أ) الذي لا يلزم الاتحادات الوطنية باستخدام سيستم الفيفا لطلب شهادات النقل الدولية.
* بمقدور المريخ أن يسجل ألوك أكيج، ويطلب شهادة نقله الدولية، بخطاب موجه لاتحاد جنوب السودان، لأن انتقال اللاعب المذكور إلى مريخ كوستي من دون طلب شهادة نقل دولية كان إجراءً غير قانوني، ولا يوجد ما يسنده في اللائحة الدولية.
* حوى تليق الأخ مدثر تأكيداً بعدم قانونية انتقال ألوك لمريخ كوستي، وصحة شكوى الرابطة كوستي في اللاعب المذكور، ويعتقد أن تحويل نقاط المباراة مثار الطعن (بين الرابطة ومريخ كوستي) إلى الرابطة يستوجب تعديل ترتيب فرق الممتاز، لينجو الرابطة من الهبوط، ويهبط الأمل ويلعب أهلي الخرطوم مع السنترليق مع النهضة ربك، وبما أن الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد ألغت مباراتي الأمل مع نيل شندي عليه يعتقد مدثر أنه يجب إلغاء مباراة الأهلي الخرطوم والنهضة ربك، ليبقى الأهلي في الممتاز، مع إمكانية منح النهضة فرصة المشاركة في سنترليق العام المقبل.
* أتفق مع مدثر في ما ذكره عن ضم ألوك للمريخ وأختلف مع حول ما يترتب على شكوى الرابطة كوستي، لأن القرار الصادر فيها صار نهائياً، ولا يمكن نقضه إلا بطعن يقدم لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية.
* مساعي الهلال لضم ألوك وكل المينشيتات التي كتبتها صحف الهلال أمس حدها قريب.
آخر الحقائق
* فتوى الأخ مدثر المتعلقة بنقض قرار لجنة الاستئنافات لقرارها بخصوص شكوى الرابطة ضد مريخ كوستي لا يمكن تطبيقها، لأن الزمن المخصص لتقديم طلب فحص جديد انتهى.
* القرار أصبح نهائياً ولا يمكن نقضه إلا بطعن للمحكمة الرياضية الدولية.
* ما زلنا نطالب مجلس المريخ بإبطال إعارة عنكبة لنادي هلال الساحل، بعد أن عجز الهلال عن تنفيذ الشق المتعلق بتنازله عن المدافع بكري بشير للمريخ.
* المريخ لن يكون بحاجة إلى خدمات بكري بعد تسجيل كريم الحسن وعطرون.
* لكنه سيبقى محتاجاً لخدمات عنكبة بسبب قلة عدد المهاجمين في كشفه الحالي.
* إعادة هداف الدوري مطلب مريخي ملح.
* تمنع بكري بشير في التوقيع للمريخ يعضد مطالبتنا بصرف النظر عنه.
* وجود عنكبة بجوار بكري المدينة سيحول خط هجوم المريخ إلى قوة ضاربة.
* وجود العقرب منفرداً في خط المقدمة سيضعف الخط المذكور.
* الخطاب الثاني الذي أرسله اتحاد الجنوب للاتحاد السوداني بخصوص ألوك يقف خلفه أحد قادة الاتحاد، ممن يساندون الرابطة كوستي في شكواها على المريخ كوستي.
* الخطاب لن يغير في الأمر شيئاً، لأن الملكية لن يستطيع منع انتقال ألوك للمريخ الأب.
* لو كان متعاقداً معه لمنع انتقاله إلى مريخ كوستي.
* الاتحاد السوداني سيطلب شهادة انتقال ألوك من الملكية جوبا بخطاب عادي.
* إذا رفض الملكية تحويل الشهادة بسبب موقف الملكية يمكن للاتحاد السوداني أن يصدر شهادة نقل مؤقتة لألوك بعد شهر من تاريخ طلب الشهادة.
* إذا لم تصل الشهادة الأصلية ستتحول المؤقتة إلى أصلية بعد عام بحسب نصوص لائحة الانتقالات الدولية.
* التحية للكابتن عادل أبو جريشة الذي أدار ملف التعاقد مع ألوك وعطرون بمنتهى الكفاءة.
* والشكر للوالي الغالي الذي تحمل قيمة تسجيل ألوك للزعيم.
* بحر العطاء لم ولن يجف.
* استغرب حديث إعلام الهلال عن عدم قانونية انتقال ألوك للمريخ بادعاء أنه جنوبي وسبق له اللعب لنادٍ في نادي بجنوب السودان.
* ألم يكن طوك كونق لاعب هلال كادوقلي جنوبياً وسبق له اللعب لنادٍ في جنوب السودان عندما أفتيتم بعدم صحة الشكوى المقدمة من المريخ فيه؟
* على الأقل ألوك يمتلك رقماً وطنياً صادراً من جهة مختصة، وليس شهادة مضروبة وصادرة من لجنة وهمية مقرها في كادوقلي!
* إنهم ينقضون غزلهم بيديهم!
* كتبت صحيفة الرشيد: الكاردينال يصعق الوصيف ويكمل الاتفاق مع ألوك الحريف.
* ندعوهم لمشاهدة ألوك الحريف بالشعار الأحمر غداً.
* أمس تم استبعاد ريال مدريد من بطولة كأس ملك إسبانيا بسبب إشراكه للاعب موقوف أمام فريق قادش!
* فلورنتينو بيريز يسحب الريال من الدوري الإسباني.. والوزير يكون لجنة للجودية!
* رئيس الريال: قادة الاتحاد منحازون للبارسا ويأكلون اللقيمات الإسبانية في منزل رئيس برشلونة!
* بيريز: تقرير حكم مباراة الريال وقادش مزور وسنبعد رئيس وسكرتير الاتحاد الإسباني من منصبيهما بنص المادة (1) على (789) من لائحة الفيفا!!
* أمل سرقسطة يتضامن مع الريال وينسحب من الدوري!
* آخر خبر: صحيفة الأسياد المدريدية: ده ما الريال.. ده الهلال ولعب العيال!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هلالابى

        اصمت ايها الجرذ

        الرد
      2. 2
        خال أماسى

        حاجة تغيظ زول يكذب ع الملا وف صحيفة لك الله يا سودان مزمل كذاب اذارفض اتحاد الجنوب تحويل الشهادة الاتحاد يصدر بطاقة للاعب يا شاطر دا ف حال موافقة الملكية وتعنت اتحاد الجنوب لكن الملكية لم تشطب الاعب وموجو د بالكشف كيف لاتحاد الجنوب ارسال بطاقة لاعبه

        الرد
        1. 2.1
          محمد

          المشكلة القالها مزمل إنو الملكية ما عندو حق في منع لاعب هاوي من الإنتقال ..
          الهاوي ينتقل بدون مقابل للإحتراف و ممكن للنادي النشأ فيهو إنو يطالب بحق التنشئة فقط ..
          يعني الهاوي ده بطالبو شهادة نقلو من الاتحاد الجنوبي بس و الملكية ما طرف في مفاوضات ولا عقد و لا شهادة نقل ..

          الرد
      3. 3
        صديق حسين

        يا مزمل الناس ديل كفايه عليهم و نطالب بهدنه نسبه لقرب المولد النبوي الشريف مجرد اقتراح

        الرد
      4. 4
        ابو خالد الدمام

        المشكلة التي عانى منها الكاردينال في الهلال تنحصر في ضعف أداء معاونيه، وتواضع قدرات معظم مسانديه، حتى في مجال الإعلام…..
        طبعا كان معاوني الوالي الرئيس الطوالي حرامية 100% وانت كبيرهم الذي علمهم السحر وانت الان اكثر المعاونين تضررا بهروب الوالي … الله يكون في عونك ايها المعاون المتسول على مائدة الاخرين …

        الرد
      5. 5
        خلوها مستوره

        يااستاذ مزمل المصريين عندهم مثل بيقول الحمار خليهو حمار ماتعلموش انت خلى كردنه فى حالو ماتنور ليهو الطريق

        الرد
      6. 6
        هلالابى حتى الموت

        الهلال كيان يا جبان

        الرد
      7. 7
        الجعلي

        الوك الكلك راسك يا بائخ الوك الميه تكذب الغطاس ديب الوك ولا سلفاكيير ما يهمنا شوف العجائز بتوع المريخ ديل والمره دي حا تطيروا من الدور التمهيدي يا طيره

        الرد
      8. 8
        ابو السارة

        …أمس تم استبعاد ريال مدريد من بطولة كأس ملك إسبانيا بسبب إشراكه للاعب موقوف أمام فريق قادش!…

        اوردت ما يقطع لسانك و يجعلك منزوي اذا كان لديك ضمير و لكنك تخاطب من تتوقع انهم لا عقل لهم و أعني بذلك من يقرأون لك و ذاك الإتحاد الأسباني وهذا إتحاد اللقيمات هناك تم تطبيق القانون و هنا تم إرضاء المريخ اشراك لاعب موقوف بكري المدينة و أنت من دافع عن صحة مشاركته و الآن تناقض نفسك بنفسك كما هو حادث في كل كتاباتك الإنشائية

        يا مزم ابو القنابل خليك في حالك أحسن و أنتبه عندما تكتب فجماهير الهلال واعية و لا تفوت عليها مثل كتاباتك الفطيرة

        الرد
      9. 9
        Adilاء

        يا ناس ما تتعبوا نفسكم امتو ناسين انو ده طيش شندي الاهلية ومورث الغباء الجيني لابنه بشهادة البروف حميدة

        الرد
      10. 10
        Adilاء

        العنوان مش مفروض يكون قلبي علي الكاردينال مفروض يكون” قلبي علي ابني الورثتو الغباء جينيا” وكمان بشهادة عالم من علماء بلادي.

        الرد
      11. 11
        عمر الفاروق

        الاهلي الحرطوم خطا و الصحيح هلال كادوقلي
        هلال الساحل خطأ و الصحيح هلال الابيض

        الحاصل شنو

        مزمل هل تضررت فقلا من توقف الوالي.

        الرد
      12. 12
        د. الشريف

        يا مزمل بشويش على الجماعة .. الكاردينال شورتو عند حاجة فاطنة ومعتصم موهوم والرشيشيد .. فلوس البيرة يا مزمل ما بتعمر ليها دار .. دكتور نافع ( الما نافع ) قال الزول ده ( عوير ) فلوسوا حرام خليها تمشى فى الحرام ( يذهب الحرام من حيث أتى ) !!!

        الرد
      13. 13
        abo ali

        مزمل لوطي حاقد لا يعرف الا الحقد ربنا جردوا من كتابه كلام ينفع الناس ما يكتب الا القبيح الله اكبر عليك ربنا يودبك بي طريق محمد احمد طه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *