سياسية

البرلمان يدعو للابتعاد عن الانفعالات في علاقات البلاد الخارجية


شددت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني، على ضرورة الابتعاد عن الانفعالات في القرارات المتعلقة بالسياسة الخارجية والعلاقات مع دول الجوار.
ودعا الدكتور محمد المصطفى الضو رئيس اللجنة في تصريح لـ(إس إم سي)، تعليقاً على مطالبة بعض أعضاء مؤتمر الحوار الوطني في وقت سابق، لإلغاء اتفاقية الحريات الأربع مع مصر على خلفية التوترات الأخيرة، “بالابتعاد عن الانفعالات في العلاقات السودانية المصرية، لكونها علاقات إستراتيجية وعميقة الجذور”.
وفي السياق، أكد الضو على متانة العلاقات بين السودان وإثيوبيا، مشيراً إلى أن “العمل الدبلوماسي والتناغم بين الطرفين كفيل بإنهاء التوترات على الحدود التي سببتها عصابات الشفتة”، مبيناً “أن التشاورات في هذا المضمار تمضي بسلاسة بين البلدين”، مشدداً على أن “الحوار هو أنجع السبل لحل تلك الإشكالات”.
إلى ذلك، توقع نائب رئيس اللجنة متوكل محمود “حدوث تقدم في ملف العلاقات السودانية الأميركية في ضوء زيارة قيادة البرلمان مؤخراً إلى واشنطن، ومشاركتهم المؤتمر الدولي للبرلمانات”، مشيراً إلى جهود الوفد البرلمان ولقاءاته مع بعض أعضاء الكونغرس وصناع القرار بالإدارة الأميركية. وأبدى تفاؤلاً بتطبيع علاقات البلدين، وأضاف “لابد من الالتفات إلى أهمية العمل عبر منظمات المجتمع المدني والقطاعات الشعبية، لبذل مزيد من الجهد يكون مرادفاً للجهد الدبلوماسي”.

 

 

التغيير


تعليق واحد

  1. الانفعالات لما يقولوا ليك شن عليهم حرب أما أن تاخذ لشعبك الحق بعد 10 سنوان من التطبيق الأحادي لاتفاقية لت مصلحة لنا فيها أصلا فمن البديهيات التي لا تحتاج إلى بحث ودكتوراة لكن من يهن يسهل الهوان عليه واضح إنه البرلمان بيبصم على كلام الحكومة ولا يلامس وجدان الشارع كما يفترض فيه. حتى الصحف الإلكترونية خايفة من مصر والله المستعان