زواج سوداناس

لقاء سوداني مصري مليء بالحب.. بين رئيس مجلس الوزراء المصري والفريق أول ركن بكري حسن صالح، خالي من “السد”



شارك الموضوع :

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، مع الفريق أول ركن بكري حسن صالح، النائب الأول للرئيس السوداني، على هامش الجلسة الرئيسية الصباحية لقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، التي عقدت تحت مسمى الطاولة المستديرة برئاسة الرئيس جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا.

وتم بحث العلاقات الأخوية المصرية السودانية، والتأكيد على متانة العلاقات، ولم يتطرق اللقاء ولا القمة أصلاً من قريب أو بعيد لمشكلة سد النهضة، بل اكتفى الجميع بتمنّي الخير للآخر، وتأكيد علاقة الحب والود بينهما.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن المهندس شريف إسماعيل، أكد عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين مصر والسودان، وأعرب إسماعيل، عن أمنياته الطيبة بالخير للشعب السوداني الشقيق، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات، والإعداد الجيد لعقد اللجنة العليا المصرية السودانية.

وتابع، أن اللقاء تناول مجالات التعاون بين البلدين في عدد من المشروعات الزراعية، التي تخدم مصالحهما المشتركة كأولوية أولى لتعميق العلاقات بينهما، وأن رئيس الوزراء أعرب عن التطلع إلى إحداث المزيد من التعاون والتنسيق في الملفات المختلفة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى، أن النائب الأول للرئيس السوداني أيضًا، أشاد خلال اللقاء بمتانة العلاقات بين الدولتين الشقيقين، مقدمًا التهنئة للجانب المصري على إتمام الانتخابات البرلمانية، التي تعد المرحلة الأخيرة لخارطة الطريق، وتكتمل بها كافة مؤسسات الدولة.

وأكد النائب الأول للرئيس السوداني، أن التعاون مع مصر مفتوح في كافة القطاعات وليس له سقف أو حدود، للاستفادة من القدرات والإمكانات الموجودة بالجانبين، مشددًا على ضرورة تكثيف التعاون في كل المجالات والقطاعات.

وأشار إلى، أن افتتاح معبر أشكيت الحدودي بين مصر والسودان مهم لنقل السلع بين البلدين، وبما يؤدي إلى خفض الأسعار، مشددًا على ضرورة تسهيل الإجراءات الروتينية والإدارية.

الدستور

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عبد الله الأصلي

        هناك علاقة عرجاء بين الطرفين إما أن تقوم أو تتوقف وبلاش طبطبة وشدد على متانة العلاقات والكلام الفي الهواء ده

        الرد
      2. 2
        صابر

        قال مليء بالحب , ياخ يملاك هوا ء انت و بكري وقبلكم المصري الهلفوت ده .

        الرد
      3. 3
        سارق حنين

        الهي حبة في مستقيم كل واحد فيكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *