زواج سوداناس

رفع الحصانة عن (3) من حرس الحدود لاتهامهم بمهاجمة عزّل وحرق ممتلكاتهم



شارك الموضوع :

اسقطت وزارة الدفاع الحصانة عن (3) من افراد الفرقة السادسة مشاه بقوة حرس الحدود من اصل (7) افراد، متهمين بمهاجمة المواطنين العزل نهاية اغسطس الماضي وحرق ممتلكاتهم ومزارعهم بمنطقة ام لمينا وابو سكين التي تبعد 85 كليو متر شمال الفاشر.
وقال النائب المستقل احمد الطيب ابراهيم عن الدائرة (9) كتم ولاية شمال دارفور، ان المتهمين قيد التحري والتحقيق القضائي، واشار الى ان وكيل النيابة بعد فتح البلاغات خاطب قائد الفرقة السادسة والذي بدوره خاطب قوة حرس الحدود والتي وجهت برفع الحصانة عن المتهمين الثلاثة الذين تم القبض عليهم من اصل (7) متهمين، وابدى الطيب ثقته في القوات المسلحة بالقبض على المتهمين الاربعة الاخرين.
وكشف النائب احمد الطيب في تصريحات صحفية امس، عن وصول750 من منسوبي الشرطة من اصل 13 الف شرطي، و(5) وكلاء نيابة، الى محلية كتم التي كانت تعاني فراغاً امنياً لاكثر من (4) سنوات، ولفت الى ان الشرطة استلمت المهام من الجيش، اضافة الى السجن الذي كان مغلقاً لمدة طويلة للبت في القضايا الموجودة والقبض علي المتهمين.
واعلن الطيب عن تكفل الحكومة بتعويض المتضررين في تفلتات قوة حرس الحدود، واشار الى تشكيل والي الولاية لجنة لحصر خسائر المواطنين بمشاركة مستشار قانوني، ونبه الى ان اللجنة وقفت على الوضع ميدانياً بحضور نائب الوالي، واحصت الخسائر ورفعت تقريرها للجهات المختصة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *