عالمية

اللاجئون السوريون يصلون كندا بطريقة مميزة: يدخلون من قاعة كبار الزوار بمطار “تورنتو”.. الإنسانية ما زالت بخير


في إطار استعدادات الحكومة الكندية بمرافقها المختلفة والقطاعات الحكومية والمجتمعية قبل استقدام 25 ألف لاجئ سوري من تركيا ولبنان، تجري الاستعدادات في مطار «تورنتو بيرسون» في مدينة تورنتو العاصمة الاقتصادية لمقاطعة أونتاريو، لفتح صالة كبار الزوار بالمطار لاستقبالهم.

ووفقا لصحيفة «هافينجتون بوست» الأمريكية، الصالة المميزة يتم فتحها من الأسبوع القادم لاستقبال اللاجئين السوريين، حيث أضيفت لها بعض التعديلات لتكون ملائمة لهذا الحدث الذي ينتظره الكثير من الكنديين.

يذكر أن هذه الصالة لا تفتح إلا لاستقبال شخصيات معينة من كبار الزوار والضيوف الذين يصلون إلى تورنتو مثل قادة العالم الممثلين لمجموعة G20، الذين حضروا اجتماع قمة العشرين عام 2010.

وكان آخر الشخصيات الأجنبية المميزة التي نزلت في هذه الصالة هو رئيس وزراء الهند، ناريندر أمودي،، وآخر شخصية رسمية تم استقبالها في هذه الصالة كان رئيس الوزراء الكندي السابق، ستيفن هاربر، في أبريل الماضي.

وأوضح المتحدث باسم الجهات المشرفة على مطار تورنتو، سويهان درسروجين، أن أعمال الصيانة وترتيبات الاستقبال واختبار معدات الإنذار بالحريق ونقل الأمتعة وتدقيق البيانات، قد تم إعدادها وتهيئتها لهذا الحدث كي تكون جاهزة دون أي أعطال.

نشرت مؤسسات خدمات الحدود المشرفة على متابعة قضايا اللاجئين ونقلهم إلى المطارات في كندا إعلانات إلى وكالات النقل وشركات الخطوط الكندية لتأجير طائرات تتسع الواحدة لـ200 مقعد لنقل اللاجئين بشكل مباشر من مدينتي أضنة وغازي عنتاب التركيتين، ومن العاصمة الأردنية عمان.

وجميع هذه الرحلات ستصل إلى مطار «تورنتو بيرسون» في تورنتو، ومطار «مونتريال تردو» في مدينة مونتريال في مقاطعة كيبيك.

وسوف تتم إجراءات الاستقبال في حضور بعض الشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية للترحيب باللاجئين السوريين بدءا من 5 ديسمبر وصولا إلى نهاية مارس 2016.

المصري اليوم