زواج سوداناس

نائب مصري: تصريحات البشير “إفلاس”.. والانتخابات البرلمانية أبلغ رد



شارك الموضوع :

قال ممدوح عمارة، النائب عن دائرة حلايب وشلاتين ، أن إدعاءات الرئيس السوداني، عمر البشير ، المتكررة بشأن حلايب وشلاتين وكونها سودانية، تعتبر إفلاسًا سياسيًا ومحاولة لإرضاء الشعب السوداني.

وأضاف عمارة، في تصريحات أن مصر تفرض سيادتها بقوة على أراضي حلايب وشلاتين باعتبارها مصرية مائة بالمائة، مؤكدًا أن المنطقة شهدت أعلي نسبة مشاركة في الانتخابات البرلمانية ووصلت إلى 57% وهذا أبلغ رد على تلك الإدعاءات.

وأكد عمارة، أن الدولة مستمرة في التنمية وتقديم الخدمات لأبناء المنطقة، سواء ببناء المستشفيات أو المدارس، مطالبًا باستكمال مشروعات البنية التحتية، مشيرا إلى أن الحكومات السابقة نجحت في توطين البدو بعدما كان يسكن الأودية والجبال.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، أعلن أن بلاده رفعت شكوى إلى مجلس الأمن، بسبب مزاعمه بأن مثلث «حلايب» المصري الذي جرت فيه انتخابات البرلمان الأخيرة، هو جزءًا من الأراضي السودانية.

وقال «البشير»، خلال لقاء له على فضائية «العربية»، السبت: «حلايب كانت طوال الحكم الثنائي جزء من السودان»، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأطراف تحاول أن تصعد الأمور بين مصر والسودان.

وتابع «البشير»: «قرار استقلال البلاد أكد استقلال السودان بحدوده الإدارية التي تضم حلايب، ففي عام 1958 بعهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، دخلت القوات المصرية مثلث حلايب، فيما دفعت السودان بقواتها إلى نفس المثلث، وقدمت السودان وقتها شكوى لمجلس الأمن، لكن بعد تدارك الموقف تم سحب القوات المصرية وظلت حلايب سودانية إلى 1995، حتى دخلت القوات المصرية واحتلت حلايب في هذا العام».

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        صابر

        ههههههههه قيامتكم قامت يامصريين وأي تلميذ في الخليج عرف انكم بتموتوا في الرزززززز ويتم الآن تجفيف منابع الرزززززز وبعد ده تاكلوا زلط ومبرووووووك عليكم عكش .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *