زواج سوداناس

مستشار مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية هاني رسلان : إدعاء البشير بأن مثلث حلايب سوداني باطل



شارك الموضوع :

قال مستشار مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية هاني رسلان إن رفع الرئيس السوداني عمر البشير بشكوى لمجلس الأمن باعتبار إن مثلث حلايب سوداني باطل.

وأوضح رسلان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح اون” المذاع قناة ontv اليوم الأحد 6 ديسمبر، أن الحد الفاصل بين الأراضي المصرية والسودانية هو المنصوص عليه في اتفاقية 1899 والذي يحدد خط عرض 22 شمال خط الاستواء وهذا هو الفاصل بين البلدين ولذلك تقع حلايب في هذا الخط أي داخل الأراضي المصرية.

وأضاف أن السودان تعول على أن هناك قبائل سودانية تعيش في منطقة حلايب كما أن هناك عائلة من تلك العائلات تصل إلى شرم الشيخ قائلا:” معنى هذا الكلام مدينة شرم الشيخ تابعة للسودان”.

وأدان رسلان ما قاله الرئيس السوداني عمر البشير عن مصر والذي يفيد إن بلاده تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن بسبب مزاعمه بأن مثلث “حلايب” المصري الذي جرت فيه انتخابات البرلمان هو جزء من الأرضي السودانية.

مصر الاخبارية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        خالد حران

        مجرد انسان يحب الاضواء كل يوم طالع في قناة يتكلم كلام فاضي لاقيمة له حلايب سودانية وسوف تظل كذلك مهما فرط المفرطون انا امثال هاني هذا فهو مجرد نكرة في التاريخ لاقيمة له وهكذا حال الاعلام المصري البغيض الا القليل منهم

        الرد
      2. 2
        هشومة .......

        بسم الله الرحمن الرحيم …..
        هاني رسلان ……. كثيرا ما أسمع تلك الشخصية والتي تعتبر نفسها تفهم في القضايا السودانية أكثر من غيرها وهو يميل كثيرا كثيرا جدا ضد كل القضايا السودانية في كثير من الحوارات هذا الرجل يستحق منا تعريته في كل شئ واتمني أن يمنع من زيارة السودان وأن نحارب كل جهة إعلامية من إستضافته برده علي البشير بأن حديث البشير عن حلايب عاري من الصحة ويجب ان نزيد الضغط الشعبي علي الحكومة السودانية أكثر وأكثر عن فضح التجاوزات المصرية في حق السودان حتي نكون كما ( سهر الدجاج ولا نومو )

        الرد
      3. 3
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﺎﻧﻲ ﺍﻟﻬﺎﻳﻒ ﺍﻟﺨﺎﺋﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻬﻴﻨﻮ و ﻳﺬﻟﻮا ﻳﺎ ﺭﺏ . . ﺣﺎﻗﺪ . . . ﺣﺎﻗﺪ . . . ﺧﺎﺋﻦ . . ﺧﺎﺳﺮ . . ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻳﺘﺠﺎﺳﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ و ﻳﺆﻧﺚ ﺍﻟﺄﺳﻢ و ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻗﺎﻟﺖ !! ﻋﻠﻰ ﻭﺯﻥ ﻣﺼﺮ ﻗﺎﻟﺖ . . ﺇﺧﺲء . . ﻓﻠﻦ ﺗﻌﺪﻭ ﻗﺪﺭﻙ و ﺃﻧﺎ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺃﻥ ﻳﻠﻘﻢ ﺭﺳﻠﺎﻥ ﺑﺪﻭﻟﺎﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﻓﻤﻪ ﻋﺸﺎﻥ ﺑﻜﺮﺓ ﻳﻬﻠﻞ و ﻳﻤﺪﺡ . . ﺍﻧﻬﻢ ﻣﻌﺎﺩﻥ ﺻﻨﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺎﺭ و ﺗﺘﺒﻌﻪ ﺃﻳﻨﻤﺎ ﻛﺎﻥ . . ﺑﻜﺮﺓ ﺩﻱ ﻳﺪﻫﻮ ﺩﻭﻟﺎﺭﺍﺕ و ﺗﻜﺮﻳﻢ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻴﻨﺎ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮة ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﻴﺔ !!
        ﺃﺧﺨﺨﺨﺨﺨﺨﺨﺦ ﺗﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻔﻒ

        الرد
      4. 4
        amad al sir

        نعم خط عرض22 هو الخط الفاصل بين السودان مصر ولكن هنالك تعديلات تمت فى الاتفاقيه بسبب تواجد قبائل سودانيه شمال الخط وتواجد قبائل مصريه جنوب.الخط

        الرد
      5. 5
        wad nabag

        من هذه البومه النكره التي تنعق بما لاتدري ولاتعلم عن خلايب وشلاتين !! ماهذا التطاول السمج علي السيد رئيس الجهوريه ؟ وماذا تعني ادعائات مستشار مركز دراسات لصحيفه معلوم مفضىوح كذبها وتزويرها للحقائق !!!!! واذا كانت خلايب وشلاتين مصريه كما ينعق لماذا تم احتلالها عسكريا من قبل المخلوع (حسني حمارك) والسودان منشغل بدفع اعتدئات دول الجوار مدفوعه الاجر من صهاينه حاقدين !! ولماذا ترفض مصر التحكيم الدولي ان كان تحت يدها من المستندات والادله والبراهين علي ملكيه مصر للارض !!! وهل الامم المتحده كمكان لفض النزاعات بالطرق لسلميه والتفاوض الذي يحفظ للدول المتجاوره علاقاتها الوديه ومواردها من الهدر ويعطي كل ذي حقه اسلوب غير مقبول مع السودان مرحب به ان كان مع (اسرائيل) وهي التي ذبحت عشرات الالاف من جنود مصرالعزل التائهين والمعزولين في سيناء بدم بارد وبدون شفقه او رحمه !! وضربت وقتلت بالقنابل الفسفوريه المحرمه مئات الاطفال في مدرسه حوش البقر الابتدائيه , ورملت النساء والاطفال وهتكت الاعراض
        واهدرت الموارد ودمرت الاقتصاد !!! ومرغت كرامه الشعب والجيش والامه بالارض وبعد كل هذا هي الصديق والجار والسودان هو العدو الذي تحتل اراضيه بالقوه ولايقبل معه التفاوض السلمي او التحكيم الدولي.
        اننا نعلم بان السيسي يتابض ويعمل باجنده لتدمير الجيش وسحق الاخوان
        والاسلام في المنطقه واغراق مصر في الديون مقابل اجر اخذ منه مقدما خمسون مليار دولار !! لذلك يعمل لافتعال مشاكل مع دول الجوار لهدفين الاول خلق عدو خارجي وهمي لاكتساب تايد داخلي والثاني اغراق جيران في مشاكل تتستنزف الموارد وتوقف الننميه !!! ولكن اجندته فاشله.
        ودول المنطقه ليست كرتوننيه !! والاسلام لن ينتصر من يحاربه لان الله ولي الذين آمنوا والكافرين لامولي لهم!!!والله من وراء القصد…. ودنبق.

        الرد
      6. 6
        وطني السودان

        لسان عايزه قطع

        الرد
      7. 7
        ود نخل

        نحنا زاتنا ماعايزين مدينة شرم الدعاره والمسمى بشرم الشيخ تابعه للسودان لانها ماتشرفنا اما عن حلايب غصباً عينك وغصب عين اي مدعي مصري او حتى غير مصري انها سودانية وستظل سودانية

        الرد
      8. 8
        abo ahmad

        اساله المخزون الاستراتيجى لمصر من المياه 0(بحيرة ناصر ) اين توجد فى مصر و لا فى السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ابسط عيون مصر التى لم نر منها المؤاشى كان تسموها بحيرة عبود الذى وقع الاتفاقية و رضى ان تغرق مدينة بكاملها و الى الابد من اجل

        الرد
      9. 9
        صحراوي

        أتذكر أن هذا الهاني رسلان تمت استضافته أيام الثورة المصرية من قبل قناة مصرية وكانت الثورة على أشدها وكان ميدان التحرير ممتلئ بالمتظاهرين ونظام مبارك لا يزال يحكم قبضته تخيلوا ماذا قال هذا (الخابور الاسطاتراجيدي) سألته المذيعة عن رأيه فيما يجري قال (فض الله فوه) بعد أن تردد وتلعثم (أهم حاقة أنا لاحظتها ومافيش حد لاحظها هي وجود لافتة مرفوعة في التحرير تقول (لا للتدخل الإيراني في الشأن المصري) ودي حاقة مهمة أوي .. ولم يعلق على جموع المتظاهرين ولا هتافتهم !!! الجبان الرعديد كان خائفا من أن تناله قبضة مبارك فأخرج هذه النظرية ….. عالم تخاف ما تختشيش

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *