زواج سوداناس

تدشين الكورس التدريبي للجرعات المرجعية لإجراء الاختبارات لمرض السرطان



شارك الموضوع :

بدأ صباح اليوم بالفندق الكبير بالخرطوم الكورس التدريبي للجرعات المرجعية لإجراء الاختبارات لمرض السرطان اثناء التشخيص للطب النووي والاشعة التشخيصية والذي ينظمه مركز الطب النووي وعلاج الاورام التابع لجامعة شندي بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية السودانية والذي يستهدف عدد 25 مشاركا من دول افريقية مختلفة وبمشاركة مدربين من معاهد اوروبية .
د.سمية ابو كشوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رحبت بالضيوف في السودان مشيدة بالدور الكبير لمركز الطب النووي ومساهمته الفاعلة في الحد من انتشار مرض السرطان بمحلية شندي وولاية نهر النيل .
واشارت الى اهمية الكورس التدريبي في تحديد مستويات آمنة للجرعات الاشعاعية عند استخدامها في مجال الطب النووي والتشخيص للاشعة وامنت علي زيادة البحوث في هذا المجال مع تكثيف الجرعات التدريبية للعاملين .
فيما اشاد د. بحر ادريس ابو قردة وزير الصحة بدور جامعة شندي في قيام الكورس الاقليمي لتدريب العاملين في مجال الطب النووي والاشعة التشخيصية، داعيا مؤسسات التعليم العالي لإجراء المزيد من البحوث .
واستعرض البروفيسور تاج السر حسن مدير جامعة شندي مسيرة الجامعة في اجراء البحوث الطبية عبر مستشفى المك نمر الجامعي والمراكز المتخصصة خاصة مركز الطب النووي وعلاج الاورام ودوره الكبير في التوعية والارشاد لمكافحة مرض السرطان وتقليل الاصابة مقدما احصائيات عن المركز والكوادر العاملة من اختصاصيين وكوادر مساعدة والمستفيدين من الخدمة المقدمة وقال ان المركز شهد تطورا ملحوظا منذ انشائه حتي اصبح مستشفى متكاملا سيتم افتتاحه في الفترة القليلة القادمة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *