زواج سوداناس

المسيرية: الجيش الشعبي يحاصر أبيي ويتأهب لاحتلالها



شارك الموضوع :

كشف مواطنون من منطقة أبيي عن حشد الجيش لقواته بأعداد كبيرة في منطقة بحر العرب جنوب غرب تأهباً للهجوم على أبيي وتوقعوا أن يتم الهجوم للاستيلاء على المنطقة خلال يوم أو يومين ما لم تتحرك قوات من الجيش السوداني للحفاظ على المنطقة خاصة في ظل الإحباط الكبير وسط القوات الأممية في المنطقة “اليونسفا” جراء القصف المتوالي من الجيش الشعبي عليها.

ونقل محرر التغطيات بـ(الصيحة) محجوب عثمان عن أمين التنظيم باتحاد عام أبناء المسيرية موسى حمدين قوله أمس إن “أبيي الآن محاصرة من الاتجاه الغربي من قبل قوات الجيش الشعبي وستسقط غداً أو بعد غد ما لم يتم تحريك قوات إليها من منطقة دفرة سريعاً”.

وقال حمدين في تصريح لـ(الصيحة) أمس إن القوات السودانية بعيدة عن المنطقة، داعياً وزير الدفاع للعمل على تحريك القوات المسلحة لحماية المنطقة خاصة وأن تجربة دخولها من قبل قوات جيش جنوب السودان كلفت كثيراً، وقال إن “سلفاكير يريد أن يسيطر على أبيي بقوة السلاح”، قاطعاً بأن الجيش الذي يحاصر أبيي الآن يتبع لحكومة جنوب السودان وأضاف “نحن نرى ما يحدث هناك وخلال 24 أو 48 على الأكثر ستكون أبيي محتلة ما لم تتحرك الحكومة السودانية وعندها ستحدث كارثة حقيقية.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جميل بثينة

        طيب وين الرئيس وين وزير الدفاع وين الجيش وين الشعب السودانى ارض السودان اصبحت مستباحة
        للجميع لهذه الدرجة اصبحنا لا حول لنا ولا قوة

        الرد
      2. 2
        ابوالفاضل

        الجيش داير يخلوهم يدخلو عشان يكسب تأييد دولي وبعد ذلك يسحقهم بعنف

        الرد
      3. 3
        ِالجعلي

        خلوهم يدخلوا وأفتحوا ليهم عديل كده .. وبعد ذلك شوفوا الجيش حا يعمل فيهم شنو ؟ أفظع من هجليج ؟ ودي حركات منهم ساكت وما حا يدخلوها “لو سكروهم عرقي ” لأنه عارفين مصيرهم حا يكون شنو .. ولو رجال خليهم يدخلوا وحا تسمعوا وتشوفوا البسركم من أبطالنا الأشاوس …

        الرد
      4. 4
        أمير الظلام

        تحريض مصرى ما دايرة ليها درس عصر

        الرد
      5. 5
        جنوبي سيد بلد

        الاعراب رحل لا ارض لهم في ابيي و اذا كان هنالك نزاع فالتكن بين النوبة و الجنوب و ليس اللاجئين الي جبال النوبة

        الرد
      6. 6
        الشعب يريد السودان الجديد

        سلفا كير جنوب السودان يحرك جيشه العظيم إلى حيث ارض كوش شمال السودان مش ابيي بس ويسيطر عليه ويدخل الخرطوم فاتح يسلم الرقاص وناسو لاهاي أو ينسفهم كلهم وهذا الحل الوحيد لمشكلة السودان كله انه الجنوب يسيطر على الشمال لانه دا ارض تابع له منذ فجر التاريخ وكلام دا ح يحصل قريب على الاقل نصدر البترول بميناء واحد والفياد يكون لكل الشعب ولا كيف؟

        الرد
      7. 7
        الشريف

        ياخي لازم نحتل الجنوب دا تاني

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *