زواج سوداناس

تزايد المستثمرين السودانيين في إمارة (رأس الخيمة) الإماراتية بنسبة 26%


البشير

شارك الموضوع :

كشف مسؤول إماراتي عن تزايد عدد المستثمرين السودانيين بإمارة رأس الخيمة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 26%، مقارنة بذات الفترة من العام 2014، وبلغ عدد الرخص العائدة لسودانيين 112 رخصة مستثمر وشريك.

وشهدت علاقات السودان ودول الخليج قفزات لافتة بعد اغلاق الخرطوم للمركز الثقافي الإيراني ومشاركتها في عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي تقودها السعودية لكسر شوكة الحوثيين الشيعة باليمن.

ومدد الرئيس السوداني عمر البشير زيارة إلى الإمارات، الأسبوع الماضي، وكان البشير قد سجل زيارة مماثلة للدولة الخليجية في فبراير المنصرم.

وطبقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فإن مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة عبد الرحمن الشايب النقبي بحث مع المستشارة الاقتصادية في سفارة السودان لدى دولة الإمارات مها محمد العبيد، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات.

واستعرض النقبي – خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الدائرة – دور الدائرة في دعم الاستثمار بشتى أنواعه وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين من داخل الدولة وخارجها باستحداث ترخيص “none free zone” الذي يتيح لهم إمكانية الترخيص من سلطة المنطقة الحرة ومن دائرة التنمية الاقتصادية بشروط تختلف عن الشروط الاعتيادية خاصة وأن المنطقة الحرة في الإمارة تعفي المستثمرين من الضرائب بنسبة 100%.

من جانبه أشار مدير إدارة الشؤون التجارية في الدائرة محمد المحمود إلى تزايد عدد المستثمرين من مواطني السودان إذ بلغ عدد الرخص العائدة لهم 112 رخصة مستثمر وشريك وارتفع عدد الرخص خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 26% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت مها إن مناخ دولة الإمارات مقارب لمناخ السودان ما يتيح الفرصة لمواطني الامارات للاستفادة من الفرص والموارد الموجودة فيه خاصة فيما يتعلق بالثروات الزراعية والتعدين.

وحضر الاجتماع نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية أحمد عبيد الطنيجي، ومدير إدارة الشؤون التجارية من الدائرة محمد محمود المحمود، والمستشار الزراعي في القنصلية السودانية في دبي صالح إبراهيم صالح.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *