زواج سوداناس

4 أشياء عليك أن تخبر الحلاق بها عندما تقص شعرك



شارك الموضوع :

الحلاق الجيد أو المحترف سيسألك في البداية عن كيفية حلاقة شعرك في كل مرة ، ولكن في بعض الأحيان قدترغب في الحصول على ستايل جديد ، لهذا قد تجد الحلاق يسألك هذا السؤال: ماذا تريد أن نفعل اليوم؟ وهوبالضبط ما نعنيه ، لهذا عليك أن تخبره بالآتي:

1- أخبره متى كانت المرة الأخيرة التي قمت بها بحلاقة شعرك: لأن الحلاق يعرف الفترة الزمنية التي يستغرقها الشعر للنمو ، لهذا عندما تخبره بأن مثلا قمت بقص شعرك منذأسبوعين ، سيستمكن هو من تحديد القصة المناسبة لك وطول الشعر المناسب. كما يمكنك أيضا بعد أن تطلب منه قصة أخرى ، أو طريقة تسريح مختلفة.

2- أخبر الحلاق عن أسلوب حياتك: لتحصل على قصة شعر مميزة، يحتاج الحلاق إلى معرفة المزيد عنك، وهي نصيحة مقدمة من أكثر الحلاقين المهرةفي العالم. أخبر الحلاقة عن طبيعة عملك ، وما تفعل في وقت الفراغ ، وكيف تقضي إجازة نهاية الأسبوع ، وكيف تقومبتسريح شعرك ، وهل تضع علية الجيل أو الكريمات أو الواكس، لأن ما تريده أن يقوم الحلاق بإعطائك قصة شعرتناسب أسلوب حياتك.

3- كن دقيقا في تحديد كيفية قص شعرك: قد يبدو لك الموضوع سهلا ، ولكن هناك الكثير من الأشخاص يفعلونه بالشكل الخاطئ ، وهناك من لا يفعله علىالإطلاق. معظم الحلاقين خبراء في مهنتهم ، ولكنهم لا يستطيعون قراءة أفكارك ، لذا عليك أن تكون دقيقا ، فمن الخطأأن تقول لهم مثلا أريده خفيف من الجوانب وطويل من فوق.

إليك بعض المصطلحات التي ستساعدك في تحديد ما تريد من الحلاق:

عندما تريد أن تصف للحلاق طول الشعر ، عليك أن تحدده بالمليميتر ، مثلا 5 أو 6 ، وبهذا ستساعده على تحديد طولالقصة.

اطلب من الحلاق أن يبدأ بالتقصير تدريجيا ، حتى ترى ما يناسبك ، قبل أن يبدأ بقص الشعر بشكل أطول ، وعندها لنتتمكن من التعديل.

بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون شعرا طويلا، عليك أن تحدد للحلاق طول القصة ، لأن الحلاق قد لا يعرف أنكتحب الشعر الطويل.

4- إحضار صورة : هناك العديد من الأشخاص الذين يستعينون بصور لقصات الشعر ، والتي من شأنها أن تحدد لحلاق ما تريده بالضبط.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *