زواج سوداناس

بالفيديو.. مذيعة مصرية تسخر من تصريحات الرئيس البشير حول حلايب وشلاتين.. ونشطاء سودانيون يدافعون عن البشير ويردون عليها بقوة



شارك الموضوع :

سخرت مذيعة مصرية تعمل بقناة الحياة المصرية من تصريحات الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير والتي تحدث فيها عن حلايب وشلاتين وذكر إن الإعلام المصرى روج للانتخابات البرلمانية فى حلايب “بشكل أستفز الشعب السودانى، مما أحرجنى كرئيس واضطررت لأخذ موقف من أجل حق شعبى فى قضية حلايب”. وفيما يتعلق بالإخوان المسلمين، قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن الإخوانى السودان لا ينتمون للتنظيم العالمى للإخوان، ولا علاقة لهم بإخوان مصر.

وذكرت المذيعة أن البشير لا زال مصدوماً حيث كان قد تلقي وعود من الرئيس المصري السابق مرسي بضم حلايب وشلاتين للسودان.

وأكدت حلايب وشلاتين تابعتان لمصر وقد درسنا هذا الأمر منذ قديم الزمان أيام كتب الجغرافيا والتي أوضحت أن هاتين المنطقتين تابعتان لمصر.

رواد مواقع التواصل في السودان شنوا هجوماً قاسياً علي المذيعة المصرية وأيدوا حديث البشير, وذكروا أن الإعلام المصري عادة ما يكذب في مثل هذه القضايا.

وذكروا أن حلايب وشلاتين أراضي سودانية ليس في ذلك خلاف ولا ينكر هذه الحقيقية إلا الإعلام المصري.

وقد رصد موقع النيلين عدد من التعليقات المصاحبة للفيديو الذي تم بثه حديثاً.

حيث كتب الصديق الشريف (الإعلام المصري ظل يهتف لحلايب وشلاتين منذ أمد بعيد ويطبل بالباطل, عشان كدة شوفي ليك شغلة تانية يا بتنا).

وكتب علي إدريس (انا مع البشير في كل قرار يتخذه ضد المصريين).

وكتب صلاح الأحمدي (يا سلااااام علي سعادة المشير أيوا وري المصريين ديل).

وكتب محسن إمام (لأول مرة أجد نفسي مساندنا للبشير لأن قضايا حلايب وشلاتين مجرد جعجعة مصرية).

وكتب خليل مدثر (انتي عاملة نفسك مذيعة وحافظة التاريخ ارجعي لتاريخك بدون كذب وشوفي حلايب سودانية ولا مصرية).

وكتب صلاح خليل (يا بت بطلي الكذب حلايب سودانية وما عاوزين نقاش كتير).

 

 

لمشاهدة الفيديو علي قناة فيديو النيلين أضغط هنا

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


19 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        aشافوه عرفوه خلزه

        اذا كان رب الدار طبال فشيمة اهل الدار الرقص
        وهكذا هى وغيرها يرقصون عى اصوات طبول فرعونهم
        وما رايها اذا ادعت تركيا ان مصر جزء لا ينفصل عنها وعن سلطتها وحيث كان يحكمها مندوبوها الخديوية وفؤاد وفاروق ومازالت السنة الفراعنة رطبة بذكر البيه والباشا وبكثير من الكلمات والعبارات التركية التى تشهد عليهم وعلى تبعيتهم?

        الرد
      2. 2
        ساخرون

        يا ولية اتلمي

        أنت في حلايب وشلاتين ولا في رئيسكم البايع مصر حتة لبوتين ( مفاعل الضبعة ) حتة لليهود ( سيناء بأكملها) حتة لليونان ( حقول الغاز) في البحر الأبيض
        أنت نفسك حتلقي نفسك وكل إعلامكم الخربان مباعين في المزادات العالمية

        لماذا لا تفتح أفواهكم العفنة في ما حكمت به محكمة الغرفة العالمية لصالح إسرائيل من مليارات لو باعوكم ما تسددوها !

        عجبي وأي عجب
        **********************

        نقلت صحيفة “معاريف” العبرية عن الشركة “الإسرائيلية” المملوكة لدولة الاحتلال، قولها “إن محكمة دولية تابعة للجنائية الدولية، أصدرت حكمها بعد 3 سنوات ونصف من المناقشات والمداولات، وقضت بتعويض قدره 1.76 مليار دولار زائد الفوائد والنفقات القانونية”.
        وادّعت الشركة أنها “تعرّضت لأضرار فادحة من جراء وقف إمدادات الغاز واضطرت إلى شراء الوقود بأسعار أعلى من أجل توريد الكهرباء، ممّا زاد التكاليف”.
        وفي بداية المسار القضائي، طلبت شركة كهرباء الاحتلال تعويضاً تفوق قيمته 4 مليار دولار، بادّعاء أن تكلفة شراء وقود بديل عن الغاز المصري كلّف الشركة الكثير من الأموال، لكن المحكمة الدولية لشؤون التجارة أقرت في النهاية مبلغ التعويض وقيمته 1.76 مليار دولار.

        ****************

        1.76 مليار دولار.
        أيها الفاشلون
        الرئيس الشرعى “محمد مرسى”، طرح الحل الخطير لصفع الكيان الصهيونى، وكان على وشك مطالبته بمبلغ 480 مليار دولار كتعويضات عن الأضرار التى ألحقها الكيان بسيناء، عن الفترة من العام 67 إلى 86، وكلف بذلك وزير البترول أسامة كمال الذى ترأس لجنة من الخبراء والقانونيين لتحضير المستندات التى ترفق بالقضية.
        الحل السحرى الذى كان يرتب له الرئيس مرسى، وسبب صدمة شديدة للكيان الصهيونى، نص على أن الكيان قد استنزف موارد مصر فى سيناء فى التاريخ السابق ذكره وهو ما يترتب عليه دفع الكيان إلى مبلغ 480 مليار دولار عن طريق حكم محكمة العدل الدولية، التى أكد الخبراء أن الحكم سيكون فى صالح مصر بكل تأكيد.
        وعن المردود الداخلى فى الكيان الصهيونى عن تلك الترتيبات التى قد إتخذت إجراءتها بالفعل، يقول الكاتب الصحفى، صلاح بديوى، أن تلك القضية قد أربكت الكيان الصهيونى واهتم مسئوليها بقرار الرئيس مرسى.
        مضيفًا، أن صحيفة “كالكاسيف” العبرية، قد تناولت القضية من جميع جوانبها، وأكدت حسب محلليها أن القضية ستصب لصالح مصر فى أغلب الأحوال، مما جعل الجميع هناك يصابون برعب حقيقى.

        *****************
        فاتكم الخير …..ما تستاهلوش …………..لأنكم أشرار لا تستحقون إلا بيادة العسكر

        الرد
      3. 3
        عارف وفاهم

        بعض الإعلاميين المصريين يُهرِفون بما لايوعون به، طيّب إذا حلايب مصرية ليه كل مرة ترفضوا التحكيم الدولي؟ وليه كلامكم دائماً فيه إساءة ( مُغلفة) أيها النبّاحين، الحكومة السودانية عاملة حساب الجيرة والأخوّة الدينية والعروبة ويظهر إنها كانت غلطانة ولكن بعضكم لا يستاهل السكوت على ما يُهرِف به، ولو كانت الحكومة السودانية من الأول إتخذت الخطوات الصحيحة بدون مُداراة لجيرة ومش عارف أيه، كان الموضوع إنتهى من زمان ، نزيد ونقول لو كنتوا فاكرين يا مصريين إنه فتح موضوع حلايب كان مُساومة لموضوع سد النهضة، أهو السد قام وسيتم بناؤه وهو في صالح السودان (أولاً بالنسبة لنا في السودان) وبعدين لباقي مجرى النيل . و ننتظر كلمة التحكيم الدولي في موضوع حلايب، ثم حاجة تانية ألم يكفيكم إغراق مدينة حلفا؟ وعدم إيفائكم بإتفاق توصيل كهرباء سدّكم العالي للمدن في شمال السودان؟ إن شاء الله ينتهي سد النهضة ويقوم رغم أنفكم ونُوصِل منه الكهرباء بأرخص الأثمان وحلاتيب ح ترجع وأعلى ما في خيلكم أركبوه.

        الرد
      4. 4
        jaser

        نحن كمان عاوزين اراضى السد العالى الله يسد نيتك

        الرد
      5. 5
        الخال

        فى نظرية بتقول انو فى علاقة عكسية بين المخ واللسان يعنى كلما صغر المخ طال اللسان والمصريين اكبر دليل

        الرد
      6. 6
        مصري متسودن

        طيب نحن غيرنا راينا دائرين حلفا يالله قوم كسرو السدا وادونا حلفا ولا خلي الشيخ عكاشة يجي يفتي
        سير سير سير يالبشير لاتراجع في قرارات حلايب وشلاتين وانا واثق الشعب السوداني كله معاك

        الرد
      7. 7
        أبوبكر

        خليها حلايب عمر باقي مدن البلد

        الرد
      8. 8
        زكريا ناصف

        النت دي كلامها صح حلايب وشلاتين مدن ميرية من غير اي نافق من البشير والكيزان الدمرو البلد

        الرد
        1. 8.1
          الفنجري

          سجم امك يا وهم
          نحن ما مع الكيزان لكن البلد شرفنا وشرفك نختلف مع اي حكومة تجى بس ما بنختلف فى اي شبر من السودان

          الرد
      9. 9
        Khaled

        حلايب و شلاتين أراضي سودانية مائة في المائة بس الحكومة المصرية استغلت حالة ضعف الحكومة السودانية و النزاعات الداخلية و احكم سيطرتها عليها. الشعب و الاعلام المصري لا يعرفون تاريخ او جغرافية مصر جيدا ناهيك عن حلايب و شلاتين. بكل صراحة علشان حلايب ترجع للسودان الا بالقوة.

        الرد
      10. 10
        ود نخل

        البت الشمطاء دي الظاهر بكلامها دا عايزه ترضي اسيادها وتحافظ على وظيفتها وهي تعرف الحقيقة ان حلايب وضواحيها مثل شلاتين وغيرها اراضي سودانية ، والرئيس المنتخب مرسي كان رجلاً ديمقراطياً وبامكانه عرض الامر للبرلمان الذي انتخبه الشعب وماتدعيه بان مرسي كان عايز يتنازل للبشير من الجهل الذي يصيب الغالب منهم ، وبعدين انت مالك مال السياسة ياماشة على حل شعرها، اربطي منديل طويل في وسطك وقولي رقصني ياجدع

        الرد
      11. 11
        كماشه

        علي الطلاق أنحنا لو رسلنا أخوات نسيبه يستلموها منكم. إنتو إشتكيتوا الإسرائليين ورجعتوا طابا ، طيب ليه خايفين من المحكمة الدوليه؟؟؟

        الرد
      12. 12
        ابو خالد الدمام

        من دخل مصر ولم يزن فكـأنما جاهد في سبيل الله

        الرد
      13. 13
        ابو خالد الدمام

        من دخل مصر وخرج منها ولم يزن كأنما جاهد في سبيل الله

        الرد
      14. 14
        Mubarak

        اى جغرافيا درست انت ومن شايعك ، انتم المصرين تجهلون كل شئ فقط ترقصون ، وتطبلون ، هذا السيسى اصبح فى خبر كان ،، وحلايب سودانية ، وسوف ترجع سودانية كما كانت ،،،

        الرد
      15. 15
        كايدهم

        السلام عليكم
        استغرب حين يكون الخبر مفاده ان مذيعة تهاجم او تذكر كذا وكذا .. المذيعة دي ما هي الا قارئة او مقدمة وتبقى المسألة مسالة توجه اعلامي وتوجيه من ادارة الاعلام وبموافقة الوزارة .. ومن ثم فان المعدين للبرامج هم من يكتبون لها .. ولذا لاذنب لها .. فهي تؤدي مهنة فقط ، الا في حالة تكون هي معدة البرنامج وتقدمه بنفسها…
        وجين ترى النبرة العامة لاعلام دولة متجانسة او متقاربة فاعلم ان ذلك توجيه من الوازارة ,, والان المصريين كل او جل اعلامهم ينعق في هذه القصة مما يعني ان هناك توجه من الحكومة المصرية في هذا الامر ..
        والشيء الاخر علينا ان نسال لم يثير الاعلام المصري قضية حلايب كلما مرت به ازمة ما . او كلما كانت هناك ذوابع في العلاقات السودانية المصرية .. بالله عليكم لو السودان قال ليهم مش حلايب دي خدوها واقلعوها وودها جنب ليبيا فارقة معانا بشنو .؟؟ وبالمقابل نحن لدينا اوراق اخرى يظن المصريين اننا لا يمكن ان نستعملها

        الرد
      16. 16
        ريفا

        أنصحك يا زكريا ناصف بقراءة تعليف الاخ ساخرون يمكن تفهم حاجه لان الناس يتكلمون فى وأدى وانت فى وأدى اخر الموضوع ببساطه يتعلق بالسودان لا بالكيزان ولا البشير ولا ياللصوص والحراميه الناس بتتكلم عن وطن ؟

        الرد
      17. 17
        ابكر محمدين

        ملاسنات ما تجيب اي نيجه. بس اسالوا الناس القاطنين حلايب وشلاطين ماذا. قدمت لهم حكومه البشير وماالذى. تقدم الحكومات المصريه. انتو ذاتكم اكان عرفتو الفرق حتقولوا احسن تكون ………….يه.

        الرد
      18. 18
        hassan

        المصريين ارضهم خصوب ونساءهم لعوب وامرهم لمن غلب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *