زواج سوداناس

انطلاق مهرجان السياحة ببورتسودان في 17 ديسمبر



شارك الموضوع :

أعلن والي البحر الأحمر، علي حامد، انطلاق فعاليات مهرجان السياحة والتسوق بالولاية في الـ17 من ديسمبر الجاري حتى الـ18 من فبراير المقبل، بتشريف رئيس الجمهورية، عمر البشير، وقال إن المهرجان يحمل برامج وأنشطة جديدة.

وأضاف حامد في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، إن الولاية تخطط هذا العام لاستقطاب أكثر من مليون ونصف المليون سائح، بزيادة عن النسخة السابقة والتي استقطبت حوالي مليون و200 ألف سائح من داخل السودان.

وقال إن المهرجان فكرة ذكية لتنشيط السياحة الداخلية، بهدف توفير مواقع سياحية جاذبة للسودانيين بالاستفادة من مناخ البحر الأحمر المعتدل، مشيراً إلى أن الفكرة قللت من سفر السودانيين للسياحة في دول أخرى.

وأضاف أن هنالك أنشطة رياضية وثقافية وتراثية مصاحبة لفعاليات المهرجان، بجانب ملتقى اقتصادي ستقدم من خلاله أوراق للمستثمرين للمشروعات المطروحة، مؤكداً أن الولاية تخطط لإقامة ثلاثة مهرجانات في العام.

شعب مرجانية
وأشار أن عدد السياح الأجانب في الموسم السابق بلغ 3-5 آلاف سائح، لافتاً إلى أن الولاية تخطط خلال 3-5 سنوات لرفع هذا العدد إلى 30 ألف سائح.

وأكد أن ميزانية الولاية للعام القادم التي تقدر بمليار و400 مليون، تتضمن عدة أهداف على رأسها حل مشكلة المياه للإنسان والحيوان والزراعة حلاً جذرياً، وذلك بالاستعانة ببيوت خبرة عالمية باعتبار أن المياه هي التي تحدد سقف التنمية.

وأعلن حصول الولاية على مبلغ 15 مليون جنيه من وزارة المالية، لتطوير مشروع دلتا طوكر الزراعي الذي يمتد في مساحة تقدر بـ50 ألف فدان بتوطين الزراعة البستانية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *