زواج سوداناس

برلماني: ندرة الغاز مفتعلة



شارك الموضوع :

اعتبر عضو المجلس الوطني الحالي، رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان السابق سالم الصافي حجير، أن ندرة الغاز مفتعلة، وعزا ذلك السلوك لما وصفه بجشع بعض الوكلاء، وشدد على ضرورة الرقابة التشريعية للحد من تلك الظواهر.
ودافع حجير عن الأداء الاقتصادي، ووصف المسيرة الاقتصادية بالجيدة جداً، ورأى أن ارتفاع الدولار لم يتأثر به الناس عامة إلا فئات محدودة، رغم التعامل به كسلعة بدلاً من كونه قيمة اقتصادية.
واستنكر حجير في تصريح لـ(سونا) أمس، اتهام أحد أعضاء المجلس الوطني في مداولاته، للمؤتمر الوطني بتسببه في تدهور الاقتصاد السوداني، ورأى أن المؤتمر الوطني طيلة حكمه أرسى أسساً قوية للاقتصاد لم تكن موجودة منذ الاستقلال، حددها في الطرق والمواصلات والتنمية التي قال إنه قد شهدتها أماكن بعيدة في أقاصي البلاد.
وأضاف: (المؤتمر الوطني في مسيرة حكمة فجر البترول وتوسعت مؤسسات التعليم العالي رغم الحصار المفروض من الولايات المتحدة الأمريكية).
وأشار حجير إلى أن الأحزاب التي حكمت منذ الاستقلال لم تقدم مشروعات تنموية للبلاد، بل كانت تتخاصم فيما بينها وأن حدود نظرتها التنموية لا تتعدى الخرطوم ومدني.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابوزيد الهلالي

        يا ايها البرلماني اذا كانت ازمة الغاز مفتعلة معناها وراءها جهات لها مصلحة في ذلك وهذا يشكل ادانة واضحة للبرلمان لانه اذا فشل في ضبط الحكومية ادارية فكل برلماني خائن للامانة ومن خان الامانة تقطع رقبته

        الرد
      2. 2
        هريسه وهردبيسه

        ندرة الغاز مفتعلة …. والدليل انو موجود في بيتك ولم تتاثر يوما بانقطاع الغاز ولا يوم جاكم الشيخ غاز بن مافي ال معدوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *