زواج سوداناس

د. بخيتة أمين : د.مايسة الهاشمي في بلادنا



شارك الموضوع :

تزور السودان هذه الأيام سفيرة النوايا الحسنة ودعم المرأة ونائبة رئيس منظمة السلام الدولي والتنميه بالأمم المتحدة ولجهودها المتصلة بالعمل الإنساني أسندت الامم المتحدة لها إدارة العمل لكل دول الشرق الأوسط ود. مايسة التي يدعم جهدها ويسهم في إنجاز مشروعاتها الإنسانية والتنموية أميردولة الكويت الذي يتفاخر بكويتية.
ضيفة بلادنا عاشقة للسودان وتقرأ كل ما يكتب عنه ومفتونة برواية ( شوق الدراويش) التي كتبها زيادة حمور الروائي السوداني و التي أهلته لينال جائزة نجيب محفوظ، وهو لم يبلغ الخامسة والثلاثين. وتزور يوم الجمعة مسيد حمد النيل لتقف على حلقة دراويش واقعية.
هذه الضيفة امرأة رقم سجلها يحفل بصحائف إنسانية متنوعة ومتعددة وفي زيارتها للسودان تريد الوقوف على إمكانية وضع برنامج عربي يهدف لتأهيل المرأة وتنمية قدراتها واستثمار المقومات لرفع المستوى المعيشي للأسر المتعففة التي تعولها المرأة مع توفير الأمن الغذائي لها ولأسرتها إضافة لمشروع زواج اليتيمات وتوفير الماء النقي للشرب و كراسي لأصحاب الإعاقة.
هذه المرأة التي تصفها الأمم المتحدة بالمرأة الرمز والمرأة الناجحة لكل مشروع إنساني ، قالت : انا أسيرة البقاء في السودان حتي تأذنوا لي بالرحيل وكانت وصال حمزة التي تعمل بوزارة المالية واحدى المسؤولات عن ملف التعاون العربي قد بعثت للضيفة مرحبة بقبولها دعوة زيارة السودان قائلة : (حبابك عشرة)
حبابك بالنفوس الصافية والسريرة
حبابك وسط أخواتك حفيدات مهيرة
د.مايسة ستجلس لعدد من المسؤولين بوزارة التعاون الدولي واتحاد المرأة ووزارة المالية واصحاب العمل لتختتم زيارتها للسودان بعشق دائم لأهله الذين أحبوها ورجوها تكرار الزيارة .
د مايسة الهاشمي أنت في بلدك و حباب مشروعاتك ومليون تحية لسمو أمير الكويت الذي يعاضد جهدك الإنساني ونحن معك.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *